اسم عمرو إنّ اسم عمرو من الأسماء العَلم التي تناقَلَها الأهالي منذ فترة زمنيّة طويلة، ولعلّ السبب في ذلك هو التيمُّن باسم الصّحابي الجليل عمرو بن العاص -رضي الله عنه-، ولكنْ لا يعرف البعض حقيقة معنى هذا الاسم في اللغة العربيّة، وفي هذا المقال سيتمّ توضيح معنى اسم عمرو في معجم قاموس معاني الأسماء، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كلّ من سُمّي باسم عمرو، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيّات المشهورة الحاملة اسم عمرو. معنى اسم عمرو تمّ توضيح معنى اسم عمرو في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الذكر، وينحدر أصل الاسم إلى أصولٍ عربيّة، وأصل الاسم كان عُمَر دونَ إضافة حرف الواو، وتمّت الإضافة للتفريقِ بين اسم عمر الممنوع من الصرف وبين اسم عمرو المَصروف، والأخير في اللغة العربيّة هو اسم يلحقُهُ الجرّ بالكسرة والتنوين، فيتمّ تنوين اسمر عمرو بالكسر أو الرفع على حرف الراء وليس على الواو، أما في حالة النصب فيُكتب التنوين بهذه الطريقة: عَمرًا، ويُعامل معاملة اسم عمر، ويُحذف حرف الواو من اسم عمرو، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم عمرو: اسم عمران ومعمر وعمّار وعُميّرة. ((معنى إسم عمرو في قاموس معاني الأسماء،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 14-10-2018، بتصرّف)) الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم عمرو اسمُ عمرو واحدٌ من أسماء الصحابة المُحبّب التسمّي بأسمائهم، لذا لا بأسَ من تسمية أبناء المسلمين به، وللتعرّف على أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الأشخاص الذين سُمُّوا باسم عمرو ما يأتي: يُعرف عن الشاب المُسَمّى بعمرو أنّه شخص مهذّب وخلوق. يتميّز الشاب الحامل اسم عمرو بشخصيته الطموحة، فهو يسعى دومًا للحصول على ما يسعى إليه. يهتمّ كلُّ مَن يحمل اسم عمرو بممارسة الرياضة والاهتمام بالصّحة البدنيّة. يُحبّ هذا الشاب قضاء وقته مع عائلته، ويُخصّص وقتًا كافيًا لأصدقائه المقربيّن، كما يهتمّ بتوطيد العلاقات الاجتماعية، فتجده متواجدًا دائمًا إما على الصعيد الأُسّري أو المهنيّ. أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم عمرو هناك العديد من الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم عمرو على الصعيد التاريخي والمعاصر، ومن أهم هذه الشخصيات ما يأتي: عمرو بن العاص -رضى الله عنه-: صحابيٌّ جليل، اعتنق الإسلام في السنّة الثامنة للهجرة، وقد عُرفَ عنه بأنّه أدهى الدهاة العرب في المعارك التي أُقيمت ضدَّ المشركين، حيث لقّبه الخليفة عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- بأرْطَبون العرب. عمرو بن كلثوم: شاعر جاهليّ من قبيلة تَغْلِب، وقد عُرف بأنه واحدٌ من أصحاب المعلّقات. عمرو موسى: سياسيّ ودبلوماسيّ مصريّ الجنسيّة، وُلد في عام 1936م، ويبلغ من العمر اثنين وثمانين عامًا، تولّى منصب أمين عام جامعة الدول العربيّة في الفترة 2001-2011م.

معنى اسم عمرو

معنى اسم عمرو

بواسطة: - آخر تحديث: 15 أكتوبر، 2018

اسم عمرو

إنّ اسم عمرو من الأسماء العَلم التي تناقَلَها الأهالي منذ فترة زمنيّة طويلة، ولعلّ السبب في ذلك هو التيمُّن باسم الصّحابي الجليل عمرو بن العاص -رضي الله عنه-، ولكنْ لا يعرف البعض حقيقة معنى هذا الاسم في اللغة العربيّة، وفي هذا المقال سيتمّ توضيح معنى اسم عمرو في معجم قاموس معاني الأسماء، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كلّ من سُمّي باسم عمرو، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيّات المشهورة الحاملة اسم عمرو.

معنى اسم عمرو

تمّ توضيح معنى اسم عمرو في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الذكر، وينحدر أصل الاسم إلى أصولٍ عربيّة، وأصل الاسم كان عُمَر دونَ إضافة حرف الواو، وتمّت الإضافة للتفريقِ بين اسم عمر الممنوع من الصرف وبين اسم عمرو المَصروف، والأخير في اللغة العربيّة هو اسم يلحقُهُ الجرّ بالكسرة والتنوين، فيتمّ تنوين اسمر عمرو بالكسر أو الرفع على حرف الراء وليس على الواو، أما في حالة النصب فيُكتب التنوين بهذه الطريقة: عَمرًا، ويُعامل معاملة اسم عمر، ويُحذف حرف الواو من اسم عمرو، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم عمرو: اسم عمران ومعمر وعمّار وعُميّرة. 1)معنى إسم عمرو في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 14-10-2018، بتصرّف

الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم عمرو

اسمُ عمرو واحدٌ من أسماء الصحابة المُحبّب التسمّي بأسمائهم، لذا لا بأسَ من تسمية أبناء المسلمين به، وللتعرّف على أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الأشخاص الذين سُمُّوا باسم عمرو ما يأتي:

  • يُعرف عن الشاب المُسَمّى بعمرو أنّه شخص مهذّب وخلوق.
  • يتميّز الشاب الحامل اسم عمرو بشخصيته الطموحة، فهو يسعى دومًا للحصول على ما يسعى إليه.
  • يهتمّ كلُّ مَن يحمل اسم عمرو بممارسة الرياضة والاهتمام بالصّحة البدنيّة.
  • يُحبّ هذا الشاب قضاء وقته مع عائلته، ويُخصّص وقتًا كافيًا لأصدقائه المقربيّن، كما يهتمّ بتوطيد العلاقات الاجتماعية، فتجده متواجدًا دائمًا إما على الصعيد الأُسّري أو المهنيّ.

أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم عمرو

هناك العديد من الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم عمرو على الصعيد التاريخي والمعاصر، ومن أهم هذه الشخصيات ما يأتي:

  • عمرو بن العاص -رضى الله عنه-: صحابيٌّ جليل، اعتنق الإسلام في السنّة الثامنة للهجرة، وقد عُرفَ عنه بأنّه أدهى الدهاة العرب في المعارك التي أُقيمت ضدَّ المشركين، حيث لقّبه الخليفة عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- بأرْطَبون العرب.
  • عمرو بن كلثوم: شاعر جاهليّ من قبيلة تَغْلِب، وقد عُرف بأنه واحدٌ من أصحاب المعلّقات.
  • عمرو موسى: سياسيّ ودبلوماسيّ مصريّ الجنسيّة، وُلد في عام 1936م، ويبلغ من العمر اثنين وثمانين عامًا، تولّى منصب أمين عام جامعة الدول العربيّة في الفترة 2001-2011م.

المراجع

1. معنى إسم عمرو في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 14-10-2018، بتصرّف