معنى اسم عبير

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٢ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معنى اسم عبير

اسم عبير 

اسم عبير من الأسماء العربيّة التي شاع تسمية البنات به قديمًا وحديثًا، فهو من الأسماء العربيّة التي تحمل معنى قيّمًا كثيرَ الأبعاد، والجدير بالذكر أن اللغة العربية زخمة جدًا بالأسماء الرائعة التي تراجع التسمّي بها، ولدفع  الآباء إلى إعادة إحياء اسم عبير من جديد، سيتمّ توضيح معنى اسم عبير في قاموس خلال هذا المقال، بالإضافة إلى ذكر أبرز الصفات الشخصية التي غلبت على النساء اللواتي حملنَ اسم عبير، كما سيتم ذكر أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم عبير.

معنى اسم عبير

تمّ توضيحُ معنى اسم عبير في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، ويعود أصل الاسم إلى الأصول العربية، ومعنى اسم عبير هو اختلاط الرائحة الطيّبة الزكيّة مع الزعفران، للزعفران رائحة عطر فائحة، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم عبير هي: عابرة. [١]، وقد فصّل معجم المعاني الجامع في معنى الاسم، فوردَ أنّه صفة تُشير إلى الكَثْرة، مثال على ذلك: قد يُقال طائرٌ عبير أي طائر كثير الريش، كما أنّ معنى اسم عبير في معجم المعاني الجامع هو اختلاط مجموعة مختلفة ومتنوعة من الطّيب أي الروائح الزكيّة. [٢]

الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم عبير

اسم عبير من الأسماء العربية التي يُشجع الأهالي على تسّمية بناتهم بها، فلا مانع من أن يُطلق هذا الاسم على الفتيات المسلمات، لخلوّ معناه مما يشير إلى وجود ما يُشكك بالعقيدة الإسلامية أو يخالف تعاليمها، ومن أبرز الصفات الشخصية الغالبة للفتاة الحاملة اسم عبير تتمثّل فيما يأتي:

  • الفتاة الحاملة لاسم عبير تتصفُ بالجلد والقدرة على تحمّل مشاقّ الحياة.
  • إن أسوأ الجوانب الشخصية الغالبة على الفتيات الحاملات اسمَ عبير العناد والعصبية.
  • تتصف هذه الشخصية بأنّها من  النساء الدؤوبِ في العمل، فهي ذات الشخصية نشيطة ومليئة بالحيوية وتكره الكسل.
  • تعرفُ هذه الفتاة بأنّها ذات طاقة إيجابيّة عالية ومرحة وتحب المزاح والضحك.
  • الفتاة الحاملة اسم عبير لا تنجح دائمًا في الاستمرار بالعلاقات العاطفية، ويعود السبب على الأغلب لغيرتها الزائدة ورغبتها المستمرة باهتمام الطرف الآخر بها أكثر من الحد الطبيعي.
  • الشخصية المُسمّاة باسم عبير لا تعد من الشخصيات الاجتماعية أحيانًا.
  • تمتلكُ العديد من الهوايات مثل الرسم والخياطة والتطريز والطهي.
  • تتميّز شخصية الفتاة الحاملة لاسم عبير بأنها شخصية ناجحة على الصعيد العلميّ، وتسعى إلى بذل قُصارى جُهدها في الحصول على أعلى المحصلات العلمية. 

الشخصيات المشهورة الحاملة اسم عبير

إن الوطن العربي يضم مجموعة كبيرة من الشخصيات المشهورة خاصة من فئة النساء، ومن أشهر الشخصيات النسائية الحاملة لاسم عبير عربيًّا ما يأتي:

  • عبير نعمة: فنانة لبنانية الجنسية مُختصبة بغناء الترانيم، من مواليد 1980م، وقدمت العديد من الأعمال الفنية التي عُرضت على شاشات التلفزيون العربية.
  • عبير جابر: إعلامية ومذيعة كويتية الجنسية ومن مواليد 1993م، بدأت مسيرتها في 2005م كمذيعة خاصة لبرامج الأطفال.
  • عبير فضة: مطربة وشاعرة وملحنة موسيقية، سورية الجنسية من مواليد السادس من إبريل من عام 1975م، وتبلغ الآن من العمر ثلاثة وأربعين عامًا.

المراجع[+]

  1. ،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 02-10-2018، بتصرّف
  2. تعريف و معنى عبير في معجم المعاني الجامع, ،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 09-10-2018، بتصرّف