اسم صدام اسم صدام واحد من الأسماء العربيّة التي تدلّ على العراقة والأصالة، وهذا أحد الأسباب التي دفعت الأهالي إلى تسمية مواليدهم بهذا الاسم، إلا أن الأغلية حرصت على تناقل الاسم من جيلٍ إلى جيل تيمّنًا باسم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين رحمه الله، لذلك سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم صدام في المعاجم العربية المتخصصة بمعاني الأسماء، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّي باسم صدام، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم صدام. معنى اسم صدام تمّ توضيح معنى اسم صدام في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم عَلم يُطلق على المولود الذكر، وينحدر أصل الاسم من أصولٍ عربيّة، وهو اسمٌ على وزن فعّال، ومعنى اسم صدام هو الشخص الذي يضرب خصمه بقوة وبشدة ويدفعه بعيدًا عنه ((معنى إسم صدام في قاموس معاني الأسماء،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-01-2019، بتصرّف))، والجدير بالذكر أن معنى اسم صدام تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنه اسم عَلَم ومعناه هو المرتطم بشدة بجسمٍ صلب ((تعريف و معنى صدام في معجم المعاني الجامع،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-01-2019، بتصرّف))، ومن الكلمات العربيّة ذات صلة باسم صدام هي: اِصطَدَمَ والصدم وصَدَمَ وصَدمة وصدمَتانِ ومُتصادِم ومُصادَمة ومُصطدَم. ((تعريف و معنى صدام في معجم المعاني الجامع،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-01-2019، بتصرّف)) الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم صدام سيتمّ فيما يأتي ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الأشخاص الذين سُمُّوا باسم صدام، فبعضها إيجابي والآخر سلبي، وهي: يُعرف عن الشاب المُسَمى باسم صدام أنّه شخصيّة بقدرته على الاعتماد على نفسه فهو من الشخصيات التي تكرس معظم وقتها في العمل ومجدة بشكل لا يمكن مقارنته بأي شيء آخر. يتميّز الشاب الحامل اسم صدام بشخصيّة تعشق ركوب الخيل والرماية، كما أنه من الشخصيات المحبة للمناظر الطبيعية. يتميّز هذا الشاب بشخصيته الجذابة والاجتماعية القادرة على كسب محبة الآخرين بكل سهولة. إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصية الشاب الحامل اسم صدام تكمن في كرمه وسخاءه مع الآخرين. إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصية الشاب الحامل اسم صدام تكمن في قسوته في بعض الأحيان، وقد يظهر هذا في حالات غضبه الشديدة. ومن أكثر الشخصيات المشهورة والحاملة اسم صدام هي شخصية صدام حسين الرئيس العراقي الراحل، واسمه الكامل صدام حسين المجيد التكريتي، ينتمي إلى عشيرة البيجات، وُلد في عام 1937م وتوفيّ عام 2006م عن عمر يناهز التاسعة والستين عامًا بعد أن تمّ تنفيذ حكم الإعدام به على يد القوات الأمريكيّة.

معنى اسم صدام

معنى اسم صدام

بواسطة: - آخر تحديث: 10 يناير، 2019

اسم صدام

اسم صدام واحد من الأسماء العربيّة التي تدلّ على العراقة والأصالة، وهذا أحد الأسباب التي دفعت الأهالي إلى تسمية مواليدهم بهذا الاسم، إلا أن الأغلية حرصت على تناقل الاسم من جيلٍ إلى جيل تيمّنًا باسم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين رحمه الله، لذلك سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم صدام في المعاجم العربية المتخصصة بمعاني الأسماء، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّي باسم صدام، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم صدام.

معنى اسم صدام

تمّ توضيح معنى اسم صدام في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم عَلم يُطلق على المولود الذكر، وينحدر أصل الاسم من أصولٍ عربيّة، وهو اسمٌ على وزن فعّال، ومعنى اسم صدام هو الشخص الذي يضرب خصمه بقوة وبشدة ويدفعه بعيدًا عنه 1)معنى إسم صدام في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-01-2019، بتصرّف، والجدير بالذكر أن معنى اسم صدام تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنه اسم عَلَم ومعناه هو المرتطم بشدة بجسمٍ صلب 2)تعريف و معنى صدام في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-01-2019، بتصرّف، ومن الكلمات العربيّة ذات صلة باسم صدام هي: اِصطَدَمَ والصدم وصَدَمَ وصَدمة وصدمَتانِ ومُتصادِم ومُصادَمة ومُصطدَم. 3)تعريف و معنى صدام في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-01-2019، بتصرّف

الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم صدام

سيتمّ فيما يأتي ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الأشخاص الذين سُمُّوا باسم صدام، فبعضها إيجابي والآخر سلبي، وهي:

  • يُعرف عن الشاب المُسَمى باسم صدام أنّه شخصيّة بقدرته على الاعتماد على نفسه فهو من الشخصيات التي تكرس معظم وقتها في العمل ومجدة بشكل لا يمكن مقارنته بأي شيء آخر.
  • يتميّز الشاب الحامل اسم صدام بشخصيّة تعشق ركوب الخيل والرماية، كما أنه من الشخصيات المحبة للمناظر الطبيعية.
  • يتميّز هذا الشاب بشخصيته الجذابة والاجتماعية القادرة على كسب محبة الآخرين بكل سهولة.
  • إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصية الشاب الحامل اسم صدام تكمن في كرمه وسخاءه مع الآخرين.
  • إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصية الشاب الحامل اسم صدام تكمن في قسوته في بعض الأحيان، وقد يظهر هذا في حالات غضبه الشديدة.

ومن أكثر الشخصيات المشهورة والحاملة اسم صدام هي شخصية صدام حسين الرئيس العراقي الراحل، واسمه الكامل صدام حسين المجيد التكريتي، ينتمي إلى عشيرة البيجات، وُلد في عام 1937م وتوفيّ عام 2006م عن عمر يناهز التاسعة والستين عامًا بعد أن تمّ تنفيذ حكم الإعدام به على يد القوات الأمريكيّة.

المراجع

1. معنى إسم صدام في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-01-2019، بتصرّف
2, 3. تعريف و معنى صدام في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-01-2019، بتصرّف