معنى اسم سوزان

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معنى اسم سوزان

اسم سوزان

اسم سوزان من الأسماء العربية الجميلة، وهو من الأسماء واسعة الانتشار، خاصّة خلال السنوات الأخيرة الماضية حتّى الفترة الزمنية الحالية، فهو اسم جميل في اللفظ وله وقع لطيف على الأذن، كما أن له معنى جميلًا ورقيقًا، كما أنه من الأسماء المتداولة في بلاد الغرب ويعدّ اسمًا من الأسماء الأجنبيّة، ولذا سيتم توضيح معنى اسم سوزان في معاني الأسماء وصفاته الشخصية والشخصيات الشهيرة لحاملة اسم سوزان في هذا المقال.

معنى اسم سوزان

تم توضيح معنى اسم سوزان في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم علم مؤنث، وهو اسم من أصلٍ عبري، وهو اسم أعجمي، ويُلفظ: SHOSHANNAH ، كما أنّه اسم متداول في العديد من اللغات الأوروبية SUSAN ، ومعناه الزنبقة الجميلة، وهي نوع من الأزهار تتشكّل أزهارُها على شكل أبريق أو البوق، ولها ألوان المختلفة، كالأبيض والأرجواني، كما يقال أنه من أصل فارسي، وله معانٍ مختلفة ومميزة، فيأتي بمعنى: المحرقة، أو المحترقة، كما يعني الإبرة، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم سوزان: سوزان. [١].

الصفات الشخصية لحاملة اسم سوزان

إن الصفات الشخصية هي أسهل طريق للوصول إلى معرفة الأشخاص القريبين منا، فكل شخصية لها معالم تميزها عن غيرها من الشخصيات الأخرى، وسيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية لحاملة اسم سوزان فيما يأتي:

  • تتميز حاملة اسم سوزان بشخصية مخلصة في عملها وواجباتها، كما أنها مخلصة ووفية لمن تحب وتحرص كل الحرص على إسعاد الآخرين.
  • تتحلى بروح مثابِرة، وتسعى للوصول إلى أعلى مراتب في العمل والدراسة.
  • تتحلى بروح طاهرة وقلب أبيض لا يعرف الإساءة للآخرين، كما أنها لا تعرف الحِقد ولا النفاق أبدًا.
  • تتميّز بشخصية نشيطة ورياضية، فهي تحبّ ممارسة العديد من الرياضات التي تحافظ من خلالها على رشاقتها وأناقتها.
  • تتسم شخصيتها بالجاذبية، فهي وإن كانت تبدو غير جميلة من الخارج، إلا أنّها جميلة الروح، وتعتني بمظهرها بشكل لائق.
  • تتحلى بشخصية قوية ولديها إصرار على النجاح والتفوق بأي عمل تقوم به، حتى وإن كان صعب عليها.

الشخصيات المشهورة الحاملة اسم سوزان

هناك العديد من الشخصيات الشهيرة الحاملة اسم سوزان، فهي شخصيات مكافحة وتحلُمُ بالشهرة، ومن أبرز هذه الشخصيات الشهيرة هي الآتي:

  • سوزان صالح: وهي ممثلة من أصل سوري، وهي من الممثلات القديرات في سوريا، عملت في العديد من المسلسلات السورية، وتميزت بجمال ملامحها وبراعتها في الأدوار المختلفة التي قدمتها في المسلسلات التلفزيونية.
  • سوزان نجم الدين: ممثلة من أصل سوري، بدأت مسيرتها الفنية وهي في السنة الدراسية لكلية الهندسة، وعملت كراقصة باليه وفلكلور في فرقة زنوبيا، ثم عملت كممثلة في المسلسلات التلفزيونية، وعُدَّتْ حجر الأساس في الدراما السورية.

المراجع[+]

  1. معنى إسم سوزان في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 28-2-2019، بتصرّف
62511 مشاهدة