اسم سوار اسم سوار من الأسماء العربيّة، وهو من الأسماء التي انتشرت مؤخّرًا نظرًا لجمال لفظه ورقّته، كما أن له وقْعٌ لطيف على أذن المتلقّي، وقد يحرص الآباء على تسمية أبنائهم بأسماء جديدة ومتميّزة، إلا أنّهم يحرصون أيضًا على تسميتهم بأسماء تحمل المعاني الجميلة والتي لا تتعارض مع المجتمع العربي، كما أنّهم يفضّلون اسمًا يحمل صفات إيجابية، ولذا سيتم توضيح معنى اسم سوار في معاني الأسماء وصفاته الشخصية والشخصيات الشهيرة لحاملة اسم سوار في هذا المقال. معنى اسم سوار تمّ توضيح معنى اسم سوار في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم عَلَم مؤنّث، وهو اسم من أصلٍ فارسيّ، ومعناه الفارس، أي الشخص الذي يمتطي الحصان بمهارة، كما يأتي بمعنى الخيّال، ويطلق على المذكر، كما يأتي معناه الحلية التي تتزين بها المرأة في زندها أو معصمها، كما يُطلق على الأنثى الجميلة، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم سوار: مُساوِر، سُورة، سُور، (( معنى إسم سوار في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 7-3-2019، بتصرّف))، والجدير بالذكر أن معنى اسم سوار تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع إلى أنه اسم، وهو مصدر للفعل الماضي ساوَرَ، ويجمع على صيغة جمع التكسير بحالتين، أسوِرة، أساوِر، ومعناه الحلية من الذهب مستديرة الشكل كالحلقة تلبس في الزند أو المعصم، وعند دخوله في جملة يضيف للجملة معنً أجمل فيقال؛ أخذه سُوار الفرح، أي بمعنى دب فيه الفرح دبيب الشَّراب، ويقال أيضًا؛ ذات السوار، وهنا يوصف بالمرأة ذات المتزينة بالسوار، ويقال أيضًا سوار قميص، أي طرف الكم، وهي إسورة القميص، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم سوار: استَسَرَّ، سَرَارِيّ، سرائر، أسرار، أسارير، سراء، سَرَاوةُ، تَسْيار. (( تعريف و معنى سوار في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 7-3-2019، بتصرّف)). الصفات الشخصية لحاملة اسم سوار إن الصفات الشخصية لحامل الاسم هي الوسيلة الأقرب للتواصل وإدراك كيفية التعامل مع الأشخاص القريبين من حامل اسم الشخصية، وسيتم ذكر أبرز هذه الصفات لحاملة الاسم فيما يأتي: تتميز حاملة اسم سوار بشخصية مرحة، فهي تكره المشاكل وتستطيع تغير أجواء الآخرين بابتسامتها. تتميز بشخصية رومانسية، وتسعى دائمًا للإحتفال بأبسط المواقف والظروف. تتسم بشخصية عملية وتحب عملها وتخلص فيه، حتى وإن تعرضرت لعدم التقدير أو الأنصاف. تتحلى بشخصية مثقفة وواعية، فهي تحب التطرق للمواضيع التي تجهلها وتسعى للحصول على المعلومات القيمة. تتميز بشخصية قوية ومسؤولة، فهي تحب تحمل مسؤولية كل من حولها وتسعى دائمًا لفضّ النزاع بين أقاربها وأصدقائها. تحب القراءة وتقضي أغلب أوقات فراغها في المطالعة المفيدة والتي تضيف إلى شخصيتها الحكمة والتوعية. من السلبيّات في شخصيّتها أنها متقلّبة ومزاجية، فهي أحيانًا تبدو اجتماعية ومتفائلة، وأحيانًا أخرى تكون في مزاج عصبي ولا يتقبّلها الآخرون.

معنى اسم سوار

معنى اسم سوار

بواسطة: - آخر تحديث: 14 مارس، 2019

اسم سوار

اسم سوار من الأسماء العربيّة، وهو من الأسماء التي انتشرت مؤخّرًا نظرًا لجمال لفظه ورقّته، كما أن له وقْعٌ لطيف على أذن المتلقّي، وقد يحرص الآباء على تسمية أبنائهم بأسماء جديدة ومتميّزة، إلا أنّهم يحرصون أيضًا على تسميتهم بأسماء تحمل المعاني الجميلة والتي لا تتعارض مع المجتمع العربي، كما أنّهم يفضّلون اسمًا يحمل صفات إيجابية، ولذا سيتم توضيح معنى اسم سوار في معاني الأسماء وصفاته الشخصية والشخصيات الشهيرة لحاملة اسم سوار في هذا المقال.

معنى اسم سوار

تمّ توضيح معنى اسم سوار في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم عَلَم مؤنّث، وهو اسم من أصلٍ فارسيّ، ومعناه الفارس، أي الشخص الذي يمتطي الحصان بمهارة، كما يأتي بمعنى الخيّال، ويطلق على المذكر، كما يأتي معناه الحلية التي تتزين بها المرأة في زندها أو معصمها، كما يُطلق على الأنثى الجميلة، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم سوار: مُساوِر، سُورة، سُور، 1) معنى إسم سوار في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 7-3-2019، بتصرّف، والجدير بالذكر أن معنى اسم سوار تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع إلى أنه اسم، وهو مصدر للفعل الماضي ساوَرَ، ويجمع على صيغة جمع التكسير بحالتين، أسوِرة، أساوِر، ومعناه الحلية من الذهب مستديرة الشكل كالحلقة تلبس في الزند أو المعصم، وعند دخوله في جملة يضيف للجملة معنً أجمل فيقال؛ أخذه سُوار الفرح، أي بمعنى دب فيه الفرح دبيب الشَّراب، ويقال أيضًا؛ ذات السوار، وهنا يوصف بالمرأة ذات المتزينة بالسوار، ويقال أيضًا سوار قميص، أي طرف الكم، وهي إسورة القميص، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم سوار: استَسَرَّ، سَرَارِيّ، سرائر، أسرار، أسارير، سراء، سَرَاوةُ، تَسْيار. 2) تعريف و معنى سوار في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 7-3-2019، بتصرّف.

الصفات الشخصية لحاملة اسم سوار

إن الصفات الشخصية لحامل الاسم هي الوسيلة الأقرب للتواصل وإدراك كيفية التعامل مع الأشخاص القريبين من حامل اسم الشخصية، وسيتم ذكر أبرز هذه الصفات لحاملة الاسم فيما يأتي:

  • تتميز حاملة اسم سوار بشخصية مرحة، فهي تكره المشاكل وتستطيع تغير أجواء الآخرين بابتسامتها.
  • تتميز بشخصية رومانسية، وتسعى دائمًا للإحتفال بأبسط المواقف والظروف.
  • تتسم بشخصية عملية وتحب عملها وتخلص فيه، حتى وإن تعرضرت لعدم التقدير أو الأنصاف.
  • تتحلى بشخصية مثقفة وواعية، فهي تحب التطرق للمواضيع التي تجهلها وتسعى للحصول على المعلومات القيمة.
  • تتميز بشخصية قوية ومسؤولة، فهي تحب تحمل مسؤولية كل من حولها وتسعى دائمًا لفضّ النزاع بين أقاربها وأصدقائها.
  • تحب القراءة وتقضي أغلب أوقات فراغها في المطالعة المفيدة والتي تضيف إلى شخصيتها الحكمة والتوعية.
  • من السلبيّات في شخصيّتها أنها متقلّبة ومزاجية، فهي أحيانًا تبدو اجتماعية ومتفائلة، وأحيانًا أخرى تكون في مزاج عصبي ولا يتقبّلها الآخرون.

المراجع

1.  معنى إسم سوار في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 7-3-2019، بتصرّف
2. تعريف و معنى سوار في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 7-3-2019، بتصرّف