معنى اسم سهيلة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٢ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معنى اسم سهيلة

اسم سهيلة

اسم سهيلة من الأسماء العربيّة غير المنتشرة بكثرة بينَ العرب، ولعلّ السبب في ذلك اعتقادُ الأهالي أن هذا الاسم يحملُ طابعًا قديمًا ولا تَتماشى مع الأسماء الحديثة ومُجريات العصر، ولتشجيع الأهالي على إعادة إحياء اسم سهيلة من جديد، وفي هذا المقال سيتمّ تقديم معنى اسم سهيلة في قاموس معاني الأسماء، وهو عبارة عن أشهر القواميس العربيّة المختصّة بشرح معاني الأسماء العربية والأعجميّة، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على الفتيات اللواتي يحملنَ هذا الاسم، بالإضافةِ إلى ذكر أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم سهيلة.

معنى اسم سهيلة

تمَّ توضيح معنى اسم سهيلة في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، وهو اسم من أصل عربيّ، ومعناه الاسم التأنيث من اسم سُهيل، وهو في اللغة العربية تصغير لكلمة سهل، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم سهيلة، اسم سهيل. [١]

الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم سهيلة

إن اسم سهيلة من الأسماء العربيّة التي لا يوجد في معناها ما هو مُخالف للعقيدة الإسلامية أو ما يُشكّك بها، لذلك لا بأسَ من تسمية الفتيات المسلمات بهذا الاسم، ومن أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة للفتاة الحاملة اسم سهيلة تتمثل فيما يأتي:

  • تتصفُ مَن تحمل اسم سهيلة بصفة الذكاء وسرعة البديهة، كما أنها فتاة مثابرة وطموحة، وتسعى دومًا لتحقيق كلّ ما تسعى له، خاصةً على الصعيد التعليمي.
  • تُعرف شخصية سهيلة أنّها فتاة رومانسيّة وحنونة جدًا، ويمكن ملاحظة ذلك عن طريق تعاملها مع الآخرين.
  • الفتاة الحاملة اسم سهيلة فتاة نشيطة، وتحبّ القيام بالأعمال التي تحتاج إلى طاقة بدنية عالية، كما أنها ترفض الأعمال المكتبيّة وتجدها أمرًا مملًّا وضارًّا بالصحّة.
  • إن أسوأ الجوانب الشخصيّة في شخصية من تحمل اسم سهيلة انعزالها عن المجتمع عندما تمرّ بضائقة نفسية.
  • تتميّز شخصية الفتاة الحاملة اسم سهيلة بأنها أم مثالية وزوجية ملتزمة ومحبة لزوجها ومتعاونة.
  • تُقدس هذه الفتاة العلاقات المبنية على الحب، وهذا الأمر يجعلها تتردد كثيرًا في اتخاذها أي قرار متعلق بالزواج والارتباط.
  • تتصف الفتاة المسمية باسم سهيلة أنها شخصية متفرّدة تستطيع تحمّل المسؤولية مهما كان حجمها.
  • الشخصية الحاملة اسم سهيلة شخصية اجتماعية وقوية وقادرة على التعرف، وتكوين الصداقات من جميع الفئات العمرية.

الشخصيات المشهورة الحاملة لاسم سهيلة

هناك العديد من الشخصيات النسائية المشهورة الحاملة اسم سهيلة في العالم العربي، وأكثر هذه الأسماء شهرةً هي الشخصيات الآتية:

  • سهيلة بن لشهيب: مغنيّة وممثلة، جزائرية الجنسية، وُلدت في عام 1994م وتبلغ من العمر ثلاثة وعشرين عامًا، ولُقبت بلقب بنت العرب.
  • سهيلة المعلم: ممثلة جزائرية الجنسية، وُلدت في عام 1988م.

المراجع[+]

  1. معنى إسم سهيلة في قاموس معاني الأسماء, ،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 29-09-2018، بتصرّف