اسم سدن اسم سدن من الأسماء العربيّة الجميلة والرقيقة، وهو من الأسماء الجديدة والنادرة الغريبة نوعًا ما، نظرًا لعدم انتشارها كباقي الأسماء العربية الأخرى، ورغم ندرة الاسم إلا أنّه اسم جميل ووقعُهُ لطيف على الأذن، كما أنّ له معنى رائعًا، وقد يجهل الكثير معنى اسم سدن، إلّا أنّه عند معرفة معنى الاسم، فقد يُقبلُ الآباء على تسمية بناتهم بهذا الاسم الجميل، حيثُ يُقال إنّه يطلق على ستار الكعبة الشريفة، وسيتمّ توضيح معنى اسم سدن في معاني الأسماء وصفاته الشخصيّة والشخصيات الشهيرة لحاملة اسم سدن في هذا المقال. معنى اسم سدن تمّ تفصيل معنى اسم سدن في معجم المعاني الجامع إلى أنه فعل، وهو فعل ماضي سَدَنَ، ويأتي تصريف على هذا النحو: سدَن يَسْدُن سَدانَةً فهو سادِن، ومعنى اسم سدن، هو الحاجب الذي يقوم بخدمة الكعبة، فيقال، سدَن الرجل، أي خدم الكعبة، ويقال أيضًا: سدانة الكعبة، أي خِدمتها، ويأتي معنى اسم سدن أيضًا على أنه ستار، فيقال: سَدَنَ السِّتْرَ، أيْ أرخاه أو أرسلَه، بمعنى اسدل الستار، ومن الكلمات العربيّة ذات صلة باسم سدن: سَدَنَة، سِيدان، سادِن، سَدانَة، أَسْدَان، سدين. (( تعريف و معنى سدن في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 1-2-2019، بتصرّف)). الصفات الشخصية لحاملة اسم سدن تتميّز حاملة اسم سدن بصفاتٍ شخصيّة مختلفة كليًّا عن أي شخصية أخرى، وقد تكون صفاتها الشخصية واضحة للقريبين منها بسهولة، وسيتم ذكر أبرز هذه الصفات لحاملة الاسم فيما يأتي: تتميّز حاملة اسم سدن بشخصية واضحة وصريحة، فهي تحرص على أن تكون واقعية، ولا تحب أن تتجمل بأشياء ليست بشخصيتها، أو ليست حقيقية. تتحلّى بشخصيّة جذّابة، ووجه نقيّ وصافي، فما تلبثُ أنْ تلفتَ الأنظار إليها من أولّ نظرة. تحب الاعتماد على نفسها وكفاءتها، فهي لا تحب الاتكال على أي أحد مهما كان هذا الشخص قريبًا منها، ولذا فهي دائمًا تسعى للعمل والاجتهاد به. تتحلى بالقناعة والرضا، فهي غنيّة بأخلاقها أكثر من غِناها المادي. شخصيتها بسيطة وهادئة، إلا أنها تثور بسرعة البرق عند تعرضها للإهانة بشكل مباشر. تتميز بشخصية طموحة، وتحب التميز بعملها أو دراستها، ممّا يجعلها مصدرًا لنقمة الآخرين منها. تفضل فصل الشتاء عن فصل الصيف، وتحب المرح على الثلوج كالأطفال. تحب جميع الألوان، إلا أنّها تفضل اللون الأخضر الزمردي. أبيات شعرية عن اسم سدن كان لاسم سدن من الشعر نصيب، فهو اسم فصيحٌ يناسب موسيقيّة الشعر وموضوعيّته، ومما جاء شعرًا عن هذا الاسم الآتي: ألا ناصــرٌ من أعينٍ سدنَ بالكســرِ         فهنَّ آثرنَ العشقَ من حيثُ لا أدري عيونٌ وفي اللهُ القلــوب سهـــامُها        فكم نفذت في القلبِ من داخلِ الصدرِ

معنى اسم سدن

معنى اسم سدن

بواسطة: - آخر تحديث: 3 فبراير، 2019

اسم سدن

اسم سدن من الأسماء العربيّة الجميلة والرقيقة، وهو من الأسماء الجديدة والنادرة الغريبة نوعًا ما، نظرًا لعدم انتشارها كباقي الأسماء العربية الأخرى، ورغم ندرة الاسم إلا أنّه اسم جميل ووقعُهُ لطيف على الأذن، كما أنّ له معنى رائعًا، وقد يجهل الكثير معنى اسم سدن، إلّا أنّه عند معرفة معنى الاسم، فقد يُقبلُ الآباء على تسمية بناتهم بهذا الاسم الجميل، حيثُ يُقال إنّه يطلق على ستار الكعبة الشريفة، وسيتمّ توضيح معنى اسم سدن في معاني الأسماء وصفاته الشخصيّة والشخصيات الشهيرة لحاملة اسم سدن في هذا المقال.

معنى اسم سدن

تمّ تفصيل معنى اسم سدن في معجم المعاني الجامع إلى أنه فعل، وهو فعل ماضي سَدَنَ، ويأتي تصريف على هذا النحو: سدَن يَسْدُن سَدانَةً فهو سادِن، ومعنى اسم سدن، هو الحاجب الذي يقوم بخدمة الكعبة، فيقال، سدَن الرجل، أي خدم الكعبة، ويقال أيضًا: سدانة الكعبة، أي خِدمتها، ويأتي معنى اسم سدن أيضًا على أنه ستار، فيقال: سَدَنَ السِّتْرَ، أيْ أرخاه أو أرسلَه، بمعنى اسدل الستار، ومن الكلمات العربيّة ذات صلة باسم سدن: سَدَنَة، سِيدان، سادِن، سَدانَة، أَسْدَان، سدين. 1) تعريف و معنى سدن في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 1-2-2019، بتصرّف.

الصفات الشخصية لحاملة اسم سدن

تتميّز حاملة اسم سدن بصفاتٍ شخصيّة مختلفة كليًّا عن أي شخصية أخرى، وقد تكون صفاتها الشخصية واضحة للقريبين منها بسهولة، وسيتم ذكر أبرز هذه الصفات لحاملة الاسم فيما يأتي:

  • تتميّز حاملة اسم سدن بشخصية واضحة وصريحة، فهي تحرص على أن تكون واقعية، ولا تحب أن تتجمل بأشياء ليست بشخصيتها، أو ليست حقيقية.
  • تتحلّى بشخصيّة جذّابة، ووجه نقيّ وصافي، فما تلبثُ أنْ تلفتَ الأنظار إليها من أولّ نظرة.
  • تحب الاعتماد على نفسها وكفاءتها، فهي لا تحب الاتكال على أي أحد مهما كان هذا الشخص قريبًا منها، ولذا فهي دائمًا تسعى للعمل والاجتهاد به.
  • تتحلى بالقناعة والرضا، فهي غنيّة بأخلاقها أكثر من غِناها المادي.
  • شخصيتها بسيطة وهادئة، إلا أنها تثور بسرعة البرق عند تعرضها للإهانة بشكل مباشر.
  • تتميز بشخصية طموحة، وتحب التميز بعملها أو دراستها، ممّا يجعلها مصدرًا لنقمة الآخرين منها.
  • تفضل فصل الشتاء عن فصل الصيف، وتحب المرح على الثلوج كالأطفال.
  • تحب جميع الألوان، إلا أنّها تفضل اللون الأخضر الزمردي.

أبيات شعرية عن اسم سدن

كان لاسم سدن من الشعر نصيب، فهو اسم فصيحٌ يناسب موسيقيّة الشعر وموضوعيّته، ومما جاء شعرًا عن هذا الاسم الآتي:

ألا ناصــرٌ من أعينٍ سدنَ بالكســرِ         فهنَّ آثرنَ العشقَ من حيثُ لا أدري

عيونٌ وفي اللهُ القلــوب سهـــامُها        فكم نفذت في القلبِ من داخلِ الصدرِ

المراجع

1. تعريف و معنى سدن في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 1-2-2019، بتصرّف