معنى اسم سامر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٣ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معنى اسم سامر

اسم سامر

اسم سامر من أسماء العَلَم المنتشرة في الآونة الأخيرة، بالرغم من أنّه يُعرف عنه أنه من الأسماء القديمة أيضًا، إلا أن الأهالي ما زالوا يُقبلون على تسمية أبنائهم بهذا الاسم، وقد لا يَعرفون ما هو المعنى الصحيح لهذا الاسم في اللغة العربية أو ما هو أصله، ولتوضيح ذلك سيتمّ في هذا المقال شرح معنى اسم سامر بالتفصيل كما جاء في أشهر معاجم معاني الأسماء في اللغة العربية، كما سيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّي باسم سامر، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم سامر.

معنى اسم سامر

تمّ توضيح معنى اسم سامر في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الذكر، وينحدر أصل الاسم إلى الأصول العربيّة، ومعنى اسم سامر هو الشخص المتحدث ليلًا مع قوم آخرون يتسامرون في نفس المجلس، وهو اسمُ مصدره السمر ومعناه ظل القمر، [١] والجدير بالذكر أن معنى اسم سامر تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنه اسمٌ جمعه سامرون والسّامر هو الرجل الذي يُجالس قومه ليلًا ويتبادلون أطراف الحديث. [٢]

الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم سامر

لصاحبِ اسم سامر كغيرِه من الأشخاص الآخرين الذين يحمّلون أسماءً أخرى بعض الصفات الإيجابية والسّلبيّة، وسيتمّ ذكر أبرز هذه الصفات التي غلبت على بعض الذين سُمُّوا بهذا الاسم تحديدًا وهي كما يأتي:

  • يُعرف الشاب الحامل اسم سامر بقدرته على تحمّل مشاق الحياة وصعابها والتغلب عليها، وهذا الأمر يدل على أنه يتمتع بشخصية قوية وفذّة.
  • يتميّز هذا الشاب بشخصيّته المُحبة للعمل، ويسعى دومًا لتحقيق أهدافه.
  • إن أكثر الجوانب الإيجابيّة في شخصيته تتمثّل في حبه لمساعدة الآخرين وتقديم كل ما يمكن تقديمه لذلك.
  • إن أكّتر الجوانب السّلبية في شخصيته تتمثّل في ثقته الزائدة بالأشخاص المحيطين به، وهذا ما يورطه بالعديد من المشاكل التي لا يُحمد عقبانها.

أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم سامر

هناك العديد من الشخصيات المشهورة التي حمّلت اسم سامر إن كانت شخصيات تاريخية أو مازالت معاصرة، إلا أنه في هذا المقال سيُسلط الضوء على بعضٍ منها، ومن هذه الشخصيات ما يأتي:

  • سامر رضوان: كاتب وشاعر سوريّ الجنسيّة، وُلد في عام 1975م ويبلغ من العمر ثلاثة وأربعين عامًا، ومن أهم أعماله الدرامية مسلسل الولادة من الخاصرة.
  • سامر المضري: ممثل سوريّ الجنسيّة، وُلد في عام 1969م ويبلغ من العمر تسعة وأربعين عامًا ومن أشهر الشخصيات التي جسّدها شخصية أبو جانتي والعقيد أبو شهاب.

المراجع[+]

  1. معنى إسم سامر في قاموس معاني الأسماء, ،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 16-12-2018، بتصرّف
  2. تعريف و معنى سامر في معجم المعاني الجامع, ،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 16-12-2018، بتصرّف