اسم زياد اسم زياد من أسماء العَلم التي ما زال شائعًا التسمّي بها، بالرغم من أنها تعد من الأسماء القديمة، إلا أن هذا الاسم واحدٌ من أرقى الأسامي التي يمكن أن يختارها الآباء والأمهات لِمواليدهم الجُدُد، فمن الضروري أن يعرف كلاهما ما هو معنى الاسم الذي سيحمله مولودهم الجديد، لذلك سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم زياد في المعاجم العربية، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كلّ من سُمّي باسم زياد، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم زياد. معنى اسم زياد تمّ توضيح معنى اسم زياد في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الذكر، وينحدر أصل الاسم من أصولٍ عربيّة، وهو اسمٌ مشتقّ من الفعل زاد يزيد من الشيء، ومعنى اسم زياد أي النماء أي الزيادة، والكثرة والتزايد ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم زياد: زايد وزيدان وآزاد ((معنى إسم زياد في قاموس معاني الأسماء،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 07-01-2019، بتصرّف))، والجدير بالذكر أن معنى اسم زياد تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنه اسمٌ مشتق من الفعل زاد ومعناه الزيادة في الشيء، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم زياد: زيادة وزيادات وازدياد. ((تعريف و معنى زياد في معجم المعاني الجامع،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 07-01-2019، بتصرّف)) الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم زياد إنّ اسم زياد واحدٌ من الأسماء التي لا يوجدُ ما يمنع التسمّي بها، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الأشخاص الذين سُمُّوا باسم زياد فيما يأتي: يُعرف عن الشاب المُسَمى باسم زياد أنّه شخصيّته الاجتماعيّة تساعده في حياتِه العمليّة المهنيّة. يتميّز الشاب الحامل اسم زياد بشخصيّة المحبة للسفر والمطالعة وقضاء الوقت مع العائلة وإعطاءهم الأولوية في حياته. إن أكثر الجوانب الإيجابيّة في شخصيته تكمن في كرمِه وحُسن تعامله مع الآخرين. إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصيته تكمن في عدم التزامه بالمواعيد. أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم زياد هناك العديد من الشخصيات المشهورة التي حملت اسم زياد، وفيما يأتي سيتمّ التركيز على بعضٍ من هذه الشخصيات: زياد بن لبيد: هو الصحابي الجليل -رضي الله عنه-، وُلد في المدينة المنورة وتوفيّ في عام الواحد والأربعين هجريًّا، وشارك في العديد من الحروب والمعارك الإسلاميّة مثل: عزوة بدر وأحد وعزوة الخندق. زياد بن أبيه: قائد عسكري في عهد الخلافة الراشدة، وكان حاكم الدولة الأموية. زياد الرحباني: فنّان وملحّن وممثل لبناني الحنسيّة، وُلد في عام 1956م ويبلغ الآن من العمر الثالثة والستني عامًا، والده عاصي الرحباني ووالدته الفنانة الكبيرة فيروز. زياد برجي: مغنّي وممثل لبناني الجنسيّة، وُلد في عام 1973م، ويبلغ من العمر خمسةً وأربعين عامًا.

معنى اسم زياد

معنى اسم زياد

بواسطة: - آخر تحديث: 8 يناير، 2019

اسم زياد

اسم زياد من أسماء العَلم التي ما زال شائعًا التسمّي بها، بالرغم من أنها تعد من الأسماء القديمة، إلا أن هذا الاسم واحدٌ من أرقى الأسامي التي يمكن أن يختارها الآباء والأمهات لِمواليدهم الجُدُد، فمن الضروري أن يعرف كلاهما ما هو معنى الاسم الذي سيحمله مولودهم الجديد، لذلك سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم زياد في المعاجم العربية، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كلّ من سُمّي باسم زياد، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم زياد.

معنى اسم زياد

تمّ توضيح معنى اسم زياد في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الذكر، وينحدر أصل الاسم من أصولٍ عربيّة، وهو اسمٌ مشتقّ من الفعل زاد يزيد من الشيء، ومعنى اسم زياد أي النماء أي الزيادة، والكثرة والتزايد ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم زياد: زايد وزيدان وآزاد 1)معنى إسم زياد في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 07-01-2019، بتصرّف، والجدير بالذكر أن معنى اسم زياد تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنه اسمٌ مشتق من الفعل زاد ومعناه الزيادة في الشيء، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم زياد: زيادة وزيادات وازدياد. 2)تعريف و معنى زياد في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 07-01-2019، بتصرّف

الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم زياد

إنّ اسم زياد واحدٌ من الأسماء التي لا يوجدُ ما يمنع التسمّي بها، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الأشخاص الذين سُمُّوا باسم زياد فيما يأتي:

  • يُعرف عن الشاب المُسَمى باسم زياد أنّه شخصيّته الاجتماعيّة تساعده في حياتِه العمليّة المهنيّة.
  • يتميّز الشاب الحامل اسم زياد بشخصيّة المحبة للسفر والمطالعة وقضاء الوقت مع العائلة وإعطاءهم الأولوية في حياته.
  • إن أكثر الجوانب الإيجابيّة في شخصيته تكمن في كرمِه وحُسن تعامله مع الآخرين.
  • إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصيته تكمن في عدم التزامه بالمواعيد.

أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم زياد

هناك العديد من الشخصيات المشهورة التي حملت اسم زياد، وفيما يأتي سيتمّ التركيز على بعضٍ من هذه الشخصيات:

  • زياد بن لبيد: هو الصحابي الجليل -رضي الله عنه-، وُلد في المدينة المنورة وتوفيّ في عام الواحد والأربعين هجريًّا، وشارك في العديد من الحروب والمعارك الإسلاميّة مثل: عزوة بدر وأحد وعزوة الخندق.
  • زياد بن أبيه: قائد عسكري في عهد الخلافة الراشدة، وكان حاكم الدولة الأموية.
  • زياد الرحباني: فنّان وملحّن وممثل لبناني الحنسيّة، وُلد في عام 1956م ويبلغ الآن من العمر الثالثة والستني عامًا، والده عاصي الرحباني ووالدته الفنانة الكبيرة فيروز.
  • زياد برجي: مغنّي وممثل لبناني الجنسيّة، وُلد في عام 1973م، ويبلغ من العمر خمسةً وأربعين عامًا.

المراجع

1. معنى إسم زياد في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 07-01-2019، بتصرّف
2. تعريف و معنى زياد في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 07-01-2019، بتصرّف