معنى اسم ريتال

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٣ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معنى اسم ريتال

اسم ريتال

اسم ريتال من أسماء العَلَم التي شاعَ التسمّي بها؛ لأنّ هناك نسبة كبيرة من الأمّهات اللواتي يبحثنَ عن الأسماء العصرية، واسم ريتال هو أحد هذه الأسماء، ولكن من الضروريّ التعرّف على معنى اسم ريتال وأصله قبل انتقائه للمولود، ولهذا سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم ريتال في المعاجم العربية المتخصصة بمعاني الأسماء، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كلّ مَن سُمّيت باسم ريتال، بالإضافة إلى ذكر أهمّ الشخصيات المشهورة الحاملة اسم ريتال.

معنى اسم ريتال

تمّ توضيح معنى اسم ريتال في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، وينحدر أصل الاسم من أصولٍ عربية، وقبل البدء في تفصيل معنى اسم ريتال، يجب توضيح أنّ اسم ريتال يُكتب إملائيًّا: رتال دون إضافة حرف الياء، ورتال هو اشتقاق من الفعل رتل، أمّا بالنسبة لإضافة حرف الياء، فهو للتفريق بين جنس الاسم، فللذكر يُكتب الاسم "رتال" أمّا للأنثى فيُكتب "ريتال"، ويأتي معنى اسم ريتال من ترتيل القرآن الكريم.

أما بالنسبة لحكم التسمية به، فهو اسم وافد على اللغة العربية، ولا يوجد في معناه ما يسيء إلى صاحب الاسم أو يمسّ العقيدة الإسلامية، ولهذا فلا ضر أو مانع من تسمية المولود به. [١]

الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم ريتال

الفتاة التي تحمل اسم ريتال كغيرها من الفتيات الأخريات اللواتي لديهن شخصية مستقلة، وهناك بعض الجوانب الإيجابية والسلبية، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الفتيات اللواتي سُمُّين باسم ريتال فيما يأتي:

  • يُعرف عن الشابة المُسَمّاة باسم ريتال أنّها شخصية طموحة ومتطلعة إلى المستقبل، وتسعى دائمًا إلى التفكير بما هو يصلح لها ولعائلتها في المستقبل.
  • تتميّز الشابة الحاملة اسم ريتال بشخصيّتها المرحة والمرنة في التعامل، فهي لا تتزمت برأيها ولديها القابلية على تغييره في حال كان على خطأ أو كان لا يتماشى مع مصلحة الجميع.
  • تتميّز هذه الشابة بشخصيتها المُحِبّة للنشاط البدنيّ، فهي لا تحبّ الكسل، وكثيرًا ما تجدها تشجع الأنشطة الرياضية كرياضة كرة القدم.
  • تتميز هذه الفتاة بأنها شخصية غير مبذّرة وقادرة على إدارة شؤون المنزل بشكل جيد.
  • إن أكثر الجوانب الإيجابيّة في شخصية الشابة الحاملة اسم ريتال تكمنُ في أنّها امرأة مثقفة، إذ تحبّ المطالعة.
  • إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصية الشابة الحاملة اسم ريتال تكمن في أنّها لا تستطيع السيطرة على غضبها.

المراجع[+]

  1. مجرد كون الكلمة من أصل عجمي لا يجعل التسمية بها مكروهة, ،"www.islamweb.net"، اطُّلِع عليه بتاريخ 19-01-2019، بتصرّف

124064 مشاهدة