اسم ريان اسم ريان من أسماء العَلم الذي تفضّل نسبة كبيرة من الأهالي تسمية مولودهم الذكر به، فهو اسمٌ لطيف وسهل في لفظه، إلا أنّه في بعض الأحيان يجهل الأهالي معناه اللغويّ وأصله، ولتوضيح ذلك، سيتمّ في هذا المقال تفصيل معنى اسم ريان في المعاجم العربية، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّي باسم ريان، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم ريان. معنى اسم ريان تمّ توضيح معنى اسم ريان في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم عَلم يُطلق على المولود الذكر، وينحدر أصل الاسم إلى الأصول العربية، ومعنى اسم ريان هو الشخص الذي يشعر بالارتواء بعد العطش الشديد، أي الذي شرب الماء حتى ارتوى، كما ويطلق أيضًا أغصان الشجر الخضراء الناعمة بالريان، واسم ريان هو اسمُ تم اشتقاقه من الفعل روى ويروي، ومن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم ريان هو ريانة ((معنى إسم ريان في قاموس معاني الأسماء،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 06-01-2019، بتصرّف))، والجدير بالذكر أن معنى اسم ريان تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنه اسمٌ معناه الذي ارتوى بعد عطش، وجمعه رواء ويُقال وجه فلان ريان أي وجه فلان كثير اللحم، وفرس ريّان الظهر أي سمين، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم ريان هي: ترو وتروية وريا وراوي ورواة وروائي. ((تعريف و معنى ريان في معجم المعاني الجامع،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 06-01-2019، بتصرّف)) الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم ريان إن اسم ريان واحدٌ من الأسماء التي لا تحمل من المعنى ما هو متعارض مع العقيدة الإسلامية، وبالتالي لا يوجد ما يمنع التسمّي به، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الأشخاص الذين سُمُّوا باسم ريان فيما يأتي: يُعرف عن الشاب المُسَمى باسم ريان أنّه شخصيّة جذابة قادرة على كسب احترام وثقة ومحبة الجميع. يتميّز الشاب الحامل اسم ريان بتقديره للعمل التعاوني ومساعدة الآخرين. يتميّز هذا الشاب بشخصيته المحاورة، وهذا يدل على أنه شخص مثقف قارد على الانخراط بأي نوع من أنواع النقاش. إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصيته تكمن في صدقه بالتعامل مع الآخرين. إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصيته تتمثّل في عزلته التي يتجه إليها عند مروره بضائقة اجتماعية. أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم ريان لا يوجد قائمة طويلة من الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم ريان في العالم العربي، إلا أنه فيما يأتي سيتمّ ذكر بعض منها: ريان الكلداني: رجل عسكري، قيادي عراقي الجنسية، مسيحي الديانة. ريان الهبر: موسيقار لبناني الجنسية، يُقدم العديد من الحفلات المسرحية وأشهرها حفلته في مسرح المدينة في بيروت. ريان يوسف: مقدم تلفزيوني تونسي الجنسية، يقدم برنامجًا يناقش خلاله الحالات الاجتماعية الانسانية المهمّشة اجتماعيًا. ريان: مغنّي لبناني الجنسية من أصل أرمنيّ، من مواليد 1982م.

معنى اسم ريان

معنى اسم ريان

بواسطة: - آخر تحديث: 6 يناير، 2019

اسم ريان

اسم ريان من أسماء العَلم الذي تفضّل نسبة كبيرة من الأهالي تسمية مولودهم الذكر به، فهو اسمٌ لطيف وسهل في لفظه، إلا أنّه في بعض الأحيان يجهل الأهالي معناه اللغويّ وأصله، ولتوضيح ذلك، سيتمّ في هذا المقال تفصيل معنى اسم ريان في المعاجم العربية، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّي باسم ريان، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم ريان.

معنى اسم ريان

تمّ توضيح معنى اسم ريان في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم عَلم يُطلق على المولود الذكر، وينحدر أصل الاسم إلى الأصول العربية، ومعنى اسم ريان هو الشخص الذي يشعر بالارتواء بعد العطش الشديد، أي الذي شرب الماء حتى ارتوى، كما ويطلق أيضًا أغصان الشجر الخضراء الناعمة بالريان، واسم ريان هو اسمُ تم اشتقاقه من الفعل روى ويروي، ومن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم ريان هو ريانة 1)معنى إسم ريان في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 06-01-2019، بتصرّف، والجدير بالذكر أن معنى اسم ريان تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنه اسمٌ معناه الذي ارتوى بعد عطش، وجمعه رواء ويُقال وجه فلان ريان أي وجه فلان كثير اللحم، وفرس ريّان الظهر أي سمين، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم ريان هي: ترو وتروية وريا وراوي ورواة وروائي. 2)تعريف و معنى ريان في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 06-01-2019، بتصرّف

الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم ريان

إن اسم ريان واحدٌ من الأسماء التي لا تحمل من المعنى ما هو متعارض مع العقيدة الإسلامية، وبالتالي لا يوجد ما يمنع التسمّي به، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الأشخاص الذين سُمُّوا باسم ريان فيما يأتي:

  • يُعرف عن الشاب المُسَمى باسم ريان أنّه شخصيّة جذابة قادرة على كسب احترام وثقة ومحبة الجميع.
  • يتميّز الشاب الحامل اسم ريان بتقديره للعمل التعاوني ومساعدة الآخرين.
  • يتميّز هذا الشاب بشخصيته المحاورة، وهذا يدل على أنه شخص مثقف قارد على الانخراط بأي نوع من أنواع النقاش.
  • إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصيته تكمن في صدقه بالتعامل مع الآخرين.
  • إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصيته تتمثّل في عزلته التي يتجه إليها عند مروره بضائقة اجتماعية.

أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم ريان

لا يوجد قائمة طويلة من الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم ريان في العالم العربي، إلا أنه فيما يأتي سيتمّ ذكر بعض منها:

  • ريان الكلدانيرجل عسكري، قيادي عراقي الجنسية، مسيحي الديانة.
  • ريان الهبرموسيقار لبناني الجنسية، يُقدم العديد من الحفلات المسرحية وأشهرها حفلته في مسرح المدينة في بيروت.
  • ريان يوسفمقدم تلفزيوني تونسي الجنسية، يقدم برنامجًا يناقش خلاله الحالات الاجتماعية الانسانية المهمّشة اجتماعيًا.
  • ريانمغنّي لبناني الجنسية من أصل أرمنيّ، من مواليد 1982م.

المراجع

1. معنى إسم ريان في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 06-01-2019، بتصرّف
2. تعريف و معنى ريان في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 06-01-2019، بتصرّف