اسم رنا اسم رنا من الأسماء العربيّة التي انتشرت بكثرةٍ بين العرب، ولعلّ بعض الأهالي قاموا بتسمية بناتهم بهذا الاسم دون معرفة كافية بما يحمله من معنى أو معرفة أصله، وقد يكون السبب في ذلك أنّ اسم رنا من الأسماء التي تم تناقلُها جيلًا بعد جيل بين العائلات، لذلك سيتمّ في هذا المقال تقديم معنى اسم رنا في قاموس معاني الأسماء أشهر القواميس العربية المَعنيّة بشرح معاني الأسماء العربية والأعجمية، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على الفتيات اللواتي يحملنَ هذا الاسم، بالإضافة إلى ذكر أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة لاسم رنا. معنى اسم رنا تمّ توضيح معنى اسم رنا في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلقُ على المولود الأنثى، وهو اسم من أصل عربيّ، ومعنى اسم رنا: أدامَ النظرَ إلى شيءٍ ما بسكونٍ وهدوء، ومن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم رنا: اسم راني ورانيا. ((معنى إسم رنا في قاموس معاني الأسماء،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 29-09-2018، بتصرّف)) الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم رنا إن اسم رنا من الأسماء من الأسماء العربيّة التي لا تحملُ في معناها ما يُخالف العقيدة الإسلامية أو يُشكك بها، وهذا ما ينفي وجود مانع أو بأس من تسمية الفتيات المسلمات بهذا الاسم، ومن أبرز الصفات الشخصية الغالبة للفتاة الحاملة اسم رنا تتمثل فيما يأتي: تتصف الفتاة التي تحملُ اسم رنا بروحها المرحة، وحبّها الشديد للمزاح ونشر السعادة في الأجواء التي تتواجدُ بها. الفتاة الحاملة لاسم رنا فتاة لديها العديدُ من المقوّمات الذهنيّة التي تساعدُها على صقل شخصيتها وثقافتها، فهي تتحلّى بصفة الذكاء، ويظهر ذلك من نوعيّة الكتب التي تختارُها للقراءة. تُعرف هذه الشخصيّة بأنّها من عشاق العطور الطبيعيّة، وتهتمّ كثيرًا بأناقتها وبجمالها. إن أسوأ الجوانب الشخصيّة فيها هي العصبية الزائدة والتصرّفات غير المدروسة. تتميّز هذه الشخصيّة بالشجاعة والطموح، وأنّها شخصية قوية قادرة على تحمل المسؤولية. الفتاة الحاملة لاسم رنا معطاءة في الحب، وهذا الأمر يساعدها كثيرًا في تخطّي العديد من المشاكل التي قد تواجهها مع الشريك. تتصف الفتاة المسمية باسم رنا بقدرتها على العطاء ومساعدة الآخرين. الشخصية الحاملة لاسم رنا شخصية اجتماعية ومحبوبة وقادرة على تكوين العديد من الصداقات من جميع الفئات العمرية. الشخصيات المشهورة الحاملة اسم رنا يوجدُ العديد من الشخصيّات النسائية المشهورة الحاملة لاسم رنا، وأكثر هذه الأسماء شهرةً هي الشخصيات الآتية: رنا نجم: صحفيّة لبنانية الجنسية، وُلدت في عام 1973م. رنا جمول: ممثّلة سورية الجنسية، وُلدت في عام 1974م، وتبلغ الآن من العمر أربعةً وأربعين عامًا. رنا الأبيض: ممثلة سورية الجنسية، وُلدت في عام 1975م، وتبلغ من العمر ثلاثةً وأربعين عامًا.

معنى اسم رنا

معنى اسم رنا

بواسطة: - آخر تحديث: 2 أكتوبر، 2018

اسم رنا

اسم رنا من الأسماء العربيّة التي انتشرت بكثرةٍ بين العرب، ولعلّ بعض الأهالي قاموا بتسمية بناتهم بهذا الاسم دون معرفة كافية بما يحمله من معنى أو معرفة أصله، وقد يكون السبب في ذلك أنّ اسم رنا من الأسماء التي تم تناقلُها جيلًا بعد جيل بين العائلات، لذلك سيتمّ في هذا المقال تقديم معنى اسم رنا في قاموس معاني الأسماء أشهر القواميس العربية المَعنيّة بشرح معاني الأسماء العربية والأعجمية، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على الفتيات اللواتي يحملنَ هذا الاسم، بالإضافة إلى ذكر أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة لاسم رنا.

معنى اسم رنا

تمّ توضيح معنى اسم رنا في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلقُ على المولود الأنثى، وهو اسم من أصل عربيّ، ومعنى اسم رنا: أدامَ النظرَ إلى شيءٍ ما بسكونٍ وهدوء، ومن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم رنا: اسم راني ورانيا. 1)معنى إسم رنا في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 29-09-2018، بتصرّف

الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم رنا

إن اسم رنا من الأسماء من الأسماء العربيّة التي لا تحملُ في معناها ما يُخالف العقيدة الإسلامية أو يُشكك بها، وهذا ما ينفي وجود مانع أو بأس من تسمية الفتيات المسلمات بهذا الاسم، ومن أبرز الصفات الشخصية الغالبة للفتاة الحاملة اسم رنا تتمثل فيما يأتي:

  • تتصف الفتاة التي تحملُ اسم رنا بروحها المرحة، وحبّها الشديد للمزاح ونشر السعادة في الأجواء التي تتواجدُ بها.
  • الفتاة الحاملة لاسم رنا فتاة لديها العديدُ من المقوّمات الذهنيّة التي تساعدُها على صقل شخصيتها وثقافتها، فهي تتحلّى بصفة الذكاء، ويظهر ذلك من نوعيّة الكتب التي تختارُها للقراءة.
  • تُعرف هذه الشخصيّة بأنّها من عشاق العطور الطبيعيّة، وتهتمّ كثيرًا بأناقتها وبجمالها.
  • إن أسوأ الجوانب الشخصيّة فيها هي العصبية الزائدة والتصرّفات غير المدروسة.
  • تتميّز هذه الشخصيّة بالشجاعة والطموح، وأنّها شخصية قوية قادرة على تحمل المسؤولية.
  • الفتاة الحاملة لاسم رنا معطاءة في الحب، وهذا الأمر يساعدها كثيرًا في تخطّي العديد من المشاكل التي قد تواجهها مع الشريك.
  • تتصف الفتاة المسمية باسم رنا بقدرتها على العطاء ومساعدة الآخرين.
  • الشخصية الحاملة لاسم رنا شخصية اجتماعية ومحبوبة وقادرة على تكوين العديد من الصداقات من جميع الفئات العمرية.

الشخصيات المشهورة الحاملة اسم رنا

يوجدُ العديد من الشخصيّات النسائية المشهورة الحاملة لاسم رنا، وأكثر هذه الأسماء شهرةً هي الشخصيات الآتية:

  • رنا نجم: صحفيّة لبنانية الجنسية، وُلدت في عام 1973م.
  • رنا جمول: ممثّلة سورية الجنسية، وُلدت في عام 1974م، وتبلغ الآن من العمر أربعةً وأربعين عامًا.
  • رنا الأبيض: ممثلة سورية الجنسية، وُلدت في عام 1975م، وتبلغ من العمر ثلاثةً وأربعين عامًا.

المراجع

1. معنى إسم رنا في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 29-09-2018، بتصرّف