اسم خديجة اسم خديجة من الأسماء القديمة التي شاعَ التسمّي بها، وتمّ تناقل هذا الاسم تيمّنًا باسم السيدة خديجة بنت خويلد -رضي الله عنها- أولى زوجات الرسول -صلى الله عليه وسلم-، وقد تراجَعَ تسمية بنات المسلمين بهذا الاسم في الآونة الأخيرة، ولتشجيع الآباء الجُدد المقبلين على استقبال مولودتهم الجديدة، سيتمّ توضيح معنى اسم خديجة في هذا المقال، بالإضافة إلى ذكر أبرز الصفات الشخصية التي غلبت على النساء اللواتي يحملنَ اسم خديجة، كما سيتمّ ذكر أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم خديجة. معنى اسم خديجة تمّ توضيح معنى اسم خديجة في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، ويعودُ أصل الاسم إلى الأصول العربيّة، ومعنى اسم خديجة هو المولود الذي يُولد قبل أوانه أو قبل أن تتمّ مدة الحمل ويبقى حيًّا، فيُسمى خديجًا أو خديجة، ومن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم خديجة هي: خدوج وخُدَيج. ((معنى إسم خديجة في قاموس معاني الأسماء،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 02-10-2018، بتصرّف)) الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم خديجة إن اسم خديجة من الأسماء العربيّة القديمة المُحبّب أن تتسّمى بها بناتُ المسلمين، فلا يوجد في معناه ما يشير إلى وجود ما يمنع التسمّي به، كالتشكيك بالعقيدة الإسلامية أو مخالفة تعاليمها، ومن أبرز الصفات الشخصية الغالبة للفتاة الحاملة اسم خديجة تتمثل فيما يأتي: الفتاة الحاملة لاسم خديجة تتصف بالصبر والجلادة وقوة الشخصية. تتصف هذه الشخصية بأنها من الشخصية قيادية. تعرف هذه الفتاة بأنها ذات طاقة إيجابية عالية وتحب مساعدة الآخرين. الفتاة الحاملة لاسم خديجة قد تصف بالكرم والعطاء والتعاون ونشر المحبة في المحيط الموجودة به. الشخصية المسمّاة باسم خديجة شخصيّة اجتماعية. تمتلك ذكاء عاليًا يساعدُها في الحصولِ على أعلى المؤهلات العلميّة. تتميّز شخصيّة الفتاة الحاملة اسم خديجة ناجحة على  الصعيد الاجتماعيّ والشخصي والأسري. الشخصيات المشهورة الحاملة اسم خديجة بالتأكيد هناك العديد من الشخصيات النسائية المعروفة والمشهورة على الصعيد العربيّ، إلا أنّ شخصية السيدة خديجة بنت خويلد -رضى الله عنها- هي من تستحق تسليط الضوء عليها، فهي أولى زوجات الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- والمُلقّبة بأم المؤمنين، عاشت مع الرسول الكريم –عليه الصلاة والسلام- في الفترة التي سبقت البعثة، وقد آزرته ووفرت له مونته أثناء تعبده في غار خراء، وعند نزول الوحي على سيدنا محمد –عليه الصلاة والسلام- كانت أول من دخل الإسلام من النساء، وتوفيّت بعد وفاة عم النبي أبي طالب بن عبد المطلب بثلاثة أيام عن عمر الخمسة وستّين سنة.

معنى اسم خديجة

معنى اسم خديجة

بواسطة: - آخر تحديث: 3 أكتوبر، 2018

اسم خديجة

اسم خديجة من الأسماء القديمة التي شاعَ التسمّي بها، وتمّ تناقل هذا الاسم تيمّنًا باسم السيدة خديجة بنت خويلد -رضي الله عنها- أولى زوجات الرسول -صلى الله عليه وسلم-، وقد تراجَعَ تسمية بنات المسلمين بهذا الاسم في الآونة الأخيرة، ولتشجيع الآباء الجُدد المقبلين على استقبال مولودتهم الجديدة، سيتمّ توضيح معنى اسم خديجة في هذا المقال، بالإضافة إلى ذكر أبرز الصفات الشخصية التي غلبت على النساء اللواتي يحملنَ اسم خديجة، كما سيتمّ ذكر أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم خديجة.

معنى اسم خديجة

تمّ توضيح معنى اسم خديجة في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، ويعودُ أصل الاسم إلى الأصول العربيّة، ومعنى اسم خديجة هو المولود الذي يُولد قبل أوانه أو قبل أن تتمّ مدة الحمل ويبقى حيًّا، فيُسمى خديجًا أو خديجة، ومن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم خديجة هي: خدوج وخُدَيج. 1)معنى إسم خديجة في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 02-10-2018، بتصرّف

الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم خديجة

إن اسم خديجة من الأسماء العربيّة القديمة المُحبّب أن تتسّمى بها بناتُ المسلمين، فلا يوجد في معناه ما يشير إلى وجود ما يمنع التسمّي به، كالتشكيك بالعقيدة الإسلامية أو مخالفة تعاليمها، ومن أبرز الصفات الشخصية الغالبة للفتاة الحاملة اسم خديجة تتمثل فيما يأتي:

  • الفتاة الحاملة لاسم خديجة تتصف بالصبر والجلادة وقوة الشخصية.
  • تتصف هذه الشخصية بأنها من الشخصية قيادية.
  • تعرف هذه الفتاة بأنها ذات طاقة إيجابية عالية وتحب مساعدة الآخرين.
  • الفتاة الحاملة لاسم خديجة قد تصف بالكرم والعطاء والتعاون ونشر المحبة في المحيط الموجودة به.
  • الشخصية المسمّاة باسم خديجة شخصيّة اجتماعية.
  • تمتلك ذكاء عاليًا يساعدُها في الحصولِ على أعلى المؤهلات العلميّة.
  • تتميّز شخصيّة الفتاة الحاملة اسم خديجة ناجحة على  الصعيد الاجتماعيّ والشخصي والأسري.

الشخصيات المشهورة الحاملة اسم خديجة

بالتأكيد هناك العديد من الشخصيات النسائية المعروفة والمشهورة على الصعيد العربيّ، إلا أنّ شخصية السيدة خديجة بنت خويلد -رضى الله عنها- هي من تستحق تسليط الضوء عليها، فهي أولى زوجات الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- والمُلقّبة بأم المؤمنين، عاشت مع الرسول الكريم –عليه الصلاة والسلام- في الفترة التي سبقت البعثة، وقد آزرته ووفرت له مونته أثناء تعبده في غار خراء، وعند نزول الوحي على سيدنا محمد –عليه الصلاة والسلام- كانت أول من دخل الإسلام من النساء، وتوفيّت بعد وفاة عم النبي أبي طالب بن عبد المطلب بثلاثة أيام عن عمر الخمسة وستّين سنة.

المراجع

1. معنى إسم خديجة في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 02-10-2018، بتصرّف