اسم حوراء اسم حوراء من الأسماء العربية الجميلة، وهو من الأسماء التي تحمل معنى جميلًا، وقد كان اسم حوراء يسمى في الإغريقية القديمة كنوع من الآلهة الإغريقية، وكان في معتقداتهم أنّها روح خالدة وفتانة من الحيوانات، إلا أن له معنى آخرَ في اللغة العربية، لذا سيتمّ توضيح معنى اسم حوراء في معاني الأسماء وصفاته الشخصية والشخصيات الشهيرة لحاملة اسم حوراء في هذا المقال. معنى اسم حوراء تمّ توضيح معنى اسم حوراء في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم علم مؤنث، وهو أسم من أصلٍ عربي، ومعنى الاسم، هي المرأة التي اشتد بياضُ عينيها، وأيضًا سواد سوادها، فيقال أحور، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم حوراء: حورية، حَوْراء، حواري، والجدير بالذكر أن معنى اسم حوراء تم تفصيله في معجم المعاني الجامع إلى أنه اسم، ويجمع في حالة جمع التكسير حُورّ، ومعنى الحَوْراء من النساء، هي المرأة البيضاء، وهذا لا يقتصر على بياض عينيها إنما بياض وجهها، ومعنى حوراء أيضًا هي الكيَّة المدورة حول عين الدابة، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم حوراء: احوَرّ، حائر، حَواريُّون، حُوران، حوير، حارة. (( تعريف و معنى حوراء في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 29-1-2019، بتصرّف)) ((معنى إسم حوراء في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 29-1-2019، بتصرّف)) الصفات الشخصية لحاملة اسم حوراء إن الصفات الشخصية هي التي تميّز الشخصيات عن بعضها البعض، وهو وسيلة لتقريب المسافات الفكرية بين الناس، وسيتم ذكر أبرز هذه الصفات لحاملة الاسم فيما يأتي: تتميّز حاملة اسم حوراء بشخصية طموحة، وتسعى دائمًا للوصول إلى أعلى المراتب. تتحلّى بشخصية قوية وحادّة الذكاء، فليس من السهل على أيّ كان أن يقوم بخداعها. لديها شخصية مزاجية، فهي تتأثر كثيرًا بما يدور حولها ويختلف مزاجها حسب التقلبات اليومية. تتحلّى بأخلاق عالية، فهي لا تتخلى عن مبادئها مهما كانت الظروف. تحبّ السهر كثيرًا، وقد تحتاج للرفقة في السهر أو دون رفقة. الشخصيات المشهورة الحاملة اسم حوراء الشخصيّات الشهيرة لحاملة اسم حوراء هي من الشخصيات الرائعة، حيث إنّها تربعت على عرش الشهرة بعد جهد ومشقة للحصول على أعلى المراتب، ومن أبرز هذه الشخصيات هي الآتي: حوراء الحبيب: وهي كاتبة وشاعرة وروائية من الكويت، تحصلت على جوائز عديدة، فهي حصلت على المركز الثالث في جائزة الشيخة باسمة الصباح، وقد صدر لها أول كتاب عام 2005، وهو ديوان شعري بعنوان "سجينة الجسد". حوراء الفارسي: وهي إعلامية من سلطنة عمان، قدمت العديد من البرامج الناجحة، واعتمدت في نجاحها على كفاءتها وبراعتها كإعلامية، فقدمت برامج للأطفال، وأكثر ما كانت تحب تقديمه هي البرامج الحوارية الاجتماعية.

معنى اسم حوراء

معنى اسم حوراء

بواسطة: - آخر تحديث: 30 يناير، 2019

اسم حوراء

اسم حوراء من الأسماء العربية الجميلة، وهو من الأسماء التي تحمل معنى جميلًا، وقد كان اسم حوراء يسمى في الإغريقية القديمة كنوع من الآلهة الإغريقية، وكان في معتقداتهم أنّها روح خالدة وفتانة من الحيوانات، إلا أن له معنى آخرَ في اللغة العربية، لذا سيتمّ توضيح معنى اسم حوراء في معاني الأسماء وصفاته الشخصية والشخصيات الشهيرة لحاملة اسم حوراء في هذا المقال.

معنى اسم حوراء

تمّ توضيح معنى اسم حوراء في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم علم مؤنث، وهو أسم من أصلٍ عربي، ومعنى الاسم، هي المرأة التي اشتد بياضُ عينيها، وأيضًا سواد سوادها، فيقال أحور، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم حوراء: حورية، حَوْراء، حواري، والجدير بالذكر أن معنى اسم حوراء تم تفصيله في معجم المعاني الجامع إلى أنه اسم، ويجمع في حالة جمع التكسير حُورّ، ومعنى الحَوْراء من النساء، هي المرأة البيضاء، وهذا لا يقتصر على بياض عينيها إنما بياض وجهها، ومعنى حوراء أيضًا هي الكيَّة المدورة حول عين الدابة، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم حوراء: احوَرّ، حائر، حَواريُّون، حُوران، حوير، حارة. 1) تعريف و معنى حوراء في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 29-1-2019، بتصرّف 2)معنى إسم حوراء في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 29-1-2019، بتصرّف

الصفات الشخصية لحاملة اسم حوراء

إن الصفات الشخصية هي التي تميّز الشخصيات عن بعضها البعض، وهو وسيلة لتقريب المسافات الفكرية بين الناس، وسيتم ذكر أبرز هذه الصفات لحاملة الاسم فيما يأتي:

  • تتميّز حاملة اسم حوراء بشخصية طموحة، وتسعى دائمًا للوصول إلى أعلى المراتب.
  • تتحلّى بشخصية قوية وحادّة الذكاء، فليس من السهل على أيّ كان أن يقوم بخداعها.
  • لديها شخصية مزاجية، فهي تتأثر كثيرًا بما يدور حولها ويختلف مزاجها حسب التقلبات اليومية.
  • تتحلّى بأخلاق عالية، فهي لا تتخلى عن مبادئها مهما كانت الظروف.
  • تحبّ السهر كثيرًا، وقد تحتاج للرفقة في السهر أو دون رفقة.

الشخصيات المشهورة الحاملة اسم حوراء

الشخصيّات الشهيرة لحاملة اسم حوراء هي من الشخصيات الرائعة، حيث إنّها تربعت على عرش الشهرة بعد جهد ومشقة للحصول على أعلى المراتب، ومن أبرز هذه الشخصيات هي الآتي:

  • حوراء الحبيب: وهي كاتبة وشاعرة وروائية من الكويت، تحصلت على جوائز عديدة، فهي حصلت على المركز الثالث في جائزة الشيخة باسمة الصباح، وقد صدر لها أول كتاب عام 2005، وهو ديوان شعري بعنوان “سجينة الجسد”.
  • حوراء الفارسي: وهي إعلامية من سلطنة عمان، قدمت العديد من البرامج الناجحة، واعتمدت في نجاحها على كفاءتها وبراعتها كإعلامية، فقدمت برامج للأطفال، وأكثر ما كانت تحب تقديمه هي البرامج الحوارية الاجتماعية.

المراجع

1. تعريف و معنى حوراء في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 29-1-2019، بتصرّف
2. معنى إسم حوراء في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 29-1-2019، بتصرّف