اسم جود اسم جود من الأسماء العربية، وهو اسم انتشر كثيرًا في القدم حتّى الوقت الحاضر، فاسم جود بالإضافة إلى وقعه اللطيف على الأذن، فهو يحمل العديد من المعاني التي تجعل من حاملة الاسم تفخر بحمله، ولابد لكل شخص أن يحمل في شخصيته بعض الصفات من اسمه، وقد انتشر اسم جود في الآونة الأخيرة على نطاق واسع، ولذا سيتم توضيح معنى اسم جود في معاني الأسماء وصفاته الشخصية والشخصيات الشهيرة لحاملة اسم جود في هذا المقال. معنى اسم جود تمّ توضيح معنى اسم جود في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم علم مؤنث، وهو أسم من أصلٍ عربي، ومعناه: الكرم والحسن، أي حسن الخلق والشكل، ويأتي معناه الفعل الجيد، ويدل معناه على المطر الغزير، وكما يقال: جادت السماء، كما أنه يأتي بمعانٍ أخرى مثل: المادحة والممدوحة والتسبيح والتمجيد، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم جود: جُوَيِّد وجَوْداء وجاد وتجويد وجاد ((معنى إسم جود في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 9-1-2019، بتصرّف))، والجدير بالذكر أن معنى اسم جود تم تفصيله في معجم المعاني الجامع إلى أنه اسم، ومصدره جادَ، ويأتي جمعه على وزنين مثل: أَجْيَدُ، جَيْداءُ، وهو صفة لمن يبذل الخير الكثير دون طلب البديل، فيقال: عُرِفَ بجودهِ: أي عرف بسخائه وكرمه، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم جود، إِجْواد وأَجْيدُ وأجاويدُ وأمجاد وجَيْداءُ وجياد. ((تعريف و معنى جود في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 9-1-2019، بتصرّف)) الصفات الشخصية لحاملة اسم جود تتميز حاملة اسم جود بصفات شخصية إيجابية أكثر مما تتصف به من صفات سلبية، وسيتم ذكر أبرز هذه الصفات لحاملة الاسم فيما يأتي: تتميز حاملة اسم جود بشخصية ذكية فهي تبرع كثيرًا في أي مجال تقوم به. ذات شخصية طموحة، وتبذل جهدها في الارتقاء إلى أعلى المراتب. تحب قراءة الشعر، والاستمتاع بالموسيقى الهادئة. تحلم في الحصول على حياة مترفة. من السلبيات التي تمتلكها حاملة اسم جود أنها عصبية المزاج، ومتقلبة، لكنها تلجأ إلى الوحدة للتخلص من مزاجها المتقلّب. من هواياتها عشقها إلى السفر والتنقل عبر الأماكن الشهيرة. الشخصيات المشهورة الحاملة اسم جود الشخصيات الشهيرة لحاملة اسم جود ليست بالكثيرة الانتشار، لكن بالرغم من هذا فهناك شخصيات أضاءت في عالم الشهرة، ومن أبرز هذه الشخصيات هي الآتي: جود الفهيد: وهي طالبة جامعية، تحب الكتابة الأدبية، وقد أصدرت كتابًا بعنوان "جراح في صدري"، وبدأت كتاباتها في صحيفة نبراس كعضو في الصحيفة، ثم ارتقت لمنصب رئيس تحرير. جود جويحان: وهي إعلامية أردنية، تميّزت بالعديد من المواهب، فقد لفتت الأنظار من خلال مواهبها لظهورها امام الشاشة، وبجانب عملها في الإذاعي فقد شاركت في التمثيل الذي أبرز موهبتها في التمثيل عبر مسلسل "كيك".  

معنى اسم جود

معنى اسم جود

بواسطة: - آخر تحديث: 10 يناير، 2019

اسم جود

اسم جود من الأسماء العربية، وهو اسم انتشر كثيرًا في القدم حتّى الوقت الحاضر، فاسم جود بالإضافة إلى وقعه اللطيف على الأذن، فهو يحمل العديد من المعاني التي تجعل من حاملة الاسم تفخر بحمله، ولابد لكل شخص أن يحمل في شخصيته بعض الصفات من اسمه، وقد انتشر اسم جود في الآونة الأخيرة على نطاق واسع، ولذا سيتم توضيح معنى اسم جود في معاني الأسماء وصفاته الشخصية والشخصيات الشهيرة لحاملة اسم جود في هذا المقال.

معنى اسم جود

تمّ توضيح معنى اسم جود في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم علم مؤنث، وهو أسم من أصلٍ عربي، ومعناه: الكرم والحسن، أي حسن الخلق والشكل، ويأتي معناه الفعل الجيد، ويدل معناه على المطر الغزير، وكما يقال: جادت السماء، كما أنه يأتي بمعانٍ أخرى مثل: المادحة والممدوحة والتسبيح والتمجيد، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم جود: جُوَيِّد وجَوْداء وجاد وتجويد وجاد 1)معنى إسم جود في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 9-1-2019، بتصرّف، والجدير بالذكر أن معنى اسم جود تم تفصيله في معجم المعاني الجامع إلى أنه اسم، ومصدره جادَ، ويأتي جمعه على وزنين مثل: أَجْيَدُ، جَيْداءُ، وهو صفة لمن يبذل الخير الكثير دون طلب البديل، فيقال: عُرِفَ بجودهِ: أي عرف بسخائه وكرمه، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم جود، إِجْواد وأَجْيدُ وأجاويدُ وأمجاد وجَيْداءُ وجياد. 2)تعريف و معنى جود في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 9-1-2019، بتصرّف

الصفات الشخصية لحاملة اسم جود

تتميز حاملة اسم جود بصفات شخصية إيجابية أكثر مما تتصف به من صفات سلبية، وسيتم ذكر أبرز هذه الصفات لحاملة الاسم فيما يأتي:

  • تتميز حاملة اسم جود بشخصية ذكية فهي تبرع كثيرًا في أي مجال تقوم به.
  • ذات شخصية طموحة، وتبذل جهدها في الارتقاء إلى أعلى المراتب.
  • تحب قراءة الشعر، والاستمتاع بالموسيقى الهادئة.
  • تحلم في الحصول على حياة مترفة.
  • من السلبيات التي تمتلكها حاملة اسم جود أنها عصبية المزاج، ومتقلبة، لكنها تلجأ إلى الوحدة للتخلص من مزاجها المتقلّب.
  • من هواياتها عشقها إلى السفر والتنقل عبر الأماكن الشهيرة.

الشخصيات المشهورة الحاملة اسم جود

الشخصيات الشهيرة لحاملة اسم جود ليست بالكثيرة الانتشار، لكن بالرغم من هذا فهناك شخصيات أضاءت في عالم الشهرة، ومن أبرز هذه الشخصيات هي الآتي:

  • جود الفهيد: وهي طالبة جامعية، تحب الكتابة الأدبية، وقد أصدرت كتابًا بعنوان “جراح في صدري”، وبدأت كتاباتها في صحيفة نبراس كعضو في الصحيفة، ثم ارتقت لمنصب رئيس تحرير.
  • جود جويحان: وهي إعلامية أردنية، تميّزت بالعديد من المواهب، فقد لفتت الأنظار من خلال مواهبها لظهورها امام الشاشة، وبجانب عملها في الإذاعي فقد شاركت في التمثيل الذي أبرز موهبتها في التمثيل عبر مسلسل “كيك”.

 

المراجع

1. معنى إسم جود في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 9-1-2019، بتصرّف
2. تعريف و معنى جود في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 9-1-2019، بتصرّف