اسم جمال اسم جمال من أسماء العَلم التي شاع تسمية المواليد الجُدد بها منذ قديم الزمان، وما زال الأهالي يُقبلون على ذلك حتى هذا اليوم، ولعلّ السبب في ذلك، هو ما يحمله الاسم من معنى، فالكثيرون يربطون الاسم بالمعنى المتعارف عليه، ألا وهو الجمال، ولكن يبقى السؤال: ما هو معنى اسم جمال في اللغة العربيّة وما هو أصله، وفي هذا المقال سيتمّ توضيح معنى اسم جمال في المعاجم العربية، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّي باسم جمال، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم جمال. معنى اسم جمال تمّ توضيح معنى اسم جمال في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم عَلم يُطلق على المولود الذكر، وينحدر أصل الاسم إلى الأصول العربية، ومعنى اسم جمال يدل على حُسن الهيئة أو حسن التعامل بين الناس، ومعناه أيضًا الزينة الكاملة، كما أن اسم جمال يُشار به إلى صفة حَسن الخلق، ومن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم جمال هي: جميلة وحميل وجميلة ((معنى إسم جمال في قاموس معاني الأسماء،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 21-10-2018، بتصرّف))، والجدير بالذكر أن معنى اسم جمال تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنه اسم ومصدره جَمُلَ أي تجمّل، ومعناه هو صفة تُطلق على الأشخاص لتبعث في أنفسهم السرور والرضا، ومن الكلمات العربيّة ذات صلة باسم جمال هي إجمالي وجمالي وجمول وجملة وجملاء وجمّال. ((تعريف و معنى جمال في معجم المعاني الجامع،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 21-10-2018، بتصرّف)) الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم جمال إن اسم جمال واحدٌ من الأسماء التي تحمّل معنى جميل ولا يوجد ما يمنع التسمّي به، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الأشخاص الذين سُمُّوا باسم جمال فيما يأتي: يُعرف عن الشاب المُسَمى باسم جمال أنّه شخصيّة اجتماعية جذابة. يتميّز الشاب الحامل اسم جمال بصفة يحب هذا الشاب السفر والترحال والتنقل من مكانٍ لآخر. إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصيته تكمن في حنانه وعطفه على الآخرين. إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصيته تتمثّل في عناده الشديد. أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم جمال هناك العديد من الشخصيات المشهورة التي حملت اسم جمال، وفيما يأتي سيتمّ تسليط الضوء على بعضٍ من هذه الشخصيات: جمال جمعة: شاعر عراقيّ الجنسيّة، وُلد في عام 1956م في مدينة بغداد، وقد أسس مجلة الصوت وقد كانت أول مجلة عربية معنية بالأدب العراقي المغترب. جمال سليمان: ممثل ومخرج سوريّ الجنسيّة، وُلد في عام 1959م ويبلغ الآن من العمر تسعة وخمسين عامًا، ومن أشهر أعماله مسلسل خان الحرير. جمال راشد: لاعب كرة قدم بحرينيّ الجنسيّة، وُلد في عام 1988م، ويبلغ من العمر ثلاثين عامًا، ومركزه في اللعب الوسط المهاجم.

معنى اسم جمال

معنى اسم جمال

بواسطة: - آخر تحديث: 26 ديسمبر، 2018

اسم جمال

اسم جمال من أسماء العَلم التي شاع تسمية المواليد الجُدد بها منذ قديم الزمان، وما زال الأهالي يُقبلون على ذلك حتى هذا اليوم، ولعلّ السبب في ذلك، هو ما يحمله الاسم من معنى، فالكثيرون يربطون الاسم بالمعنى المتعارف عليه، ألا وهو الجمال، ولكن يبقى السؤال: ما هو معنى اسم جمال في اللغة العربيّة وما هو أصله، وفي هذا المقال سيتمّ توضيح معنى اسم جمال في المعاجم العربية، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّي باسم جمال، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم جمال.

معنى اسم جمال

تمّ توضيح معنى اسم جمال في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم عَلم يُطلق على المولود الذكر، وينحدر أصل الاسم إلى الأصول العربية، ومعنى اسم جمال يدل على حُسن الهيئة أو حسن التعامل بين الناس، ومعناه أيضًا الزينة الكاملة، كما أن اسم جمال يُشار به إلى صفة حَسن الخلق، ومن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم جمال هي: جميلة وحميل وجميلة 1)معنى إسم جمال في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 21-10-2018، بتصرّف، والجدير بالذكر أن معنى اسم جمال تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنه اسم ومصدره جَمُلَ أي تجمّل، ومعناه هو صفة تُطلق على الأشخاص لتبعث في أنفسهم السرور والرضا، ومن الكلمات العربيّة ذات صلة باسم جمال هي إجمالي وجمالي وجمول وجملة وجملاء وجمّال. 2)تعريف و معنى جمال في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 21-10-2018، بتصرّف

الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم جمال

إن اسم جمال واحدٌ من الأسماء التي تحمّل معنى جميل ولا يوجد ما يمنع التسمّي به، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الأشخاص الذين سُمُّوا باسم جمال فيما يأتي:

  • يُعرف عن الشاب المُسَمى باسم جمال أنّه شخصيّة اجتماعية جذابة.
  • يتميّز الشاب الحامل اسم جمال بصفة
  • يحب هذا الشاب السفر والترحال والتنقل من مكانٍ لآخر.
  • إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصيته تكمن في حنانه وعطفه على الآخرين.
  • إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصيته تتمثّل في عناده الشديد.

أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم جمال

هناك العديد من الشخصيات المشهورة التي حملت اسم جمال، وفيما يأتي سيتمّ تسليط الضوء على بعضٍ من هذه الشخصيات:

  • جمال جمعة: شاعر عراقيّ الجنسيّة، وُلد في عام 1956م في مدينة بغداد، وقد أسس مجلة الصوت وقد كانت أول مجلة عربية معنية بالأدب العراقي المغترب.
  • جمال سليمان: ممثل ومخرج سوريّ الجنسيّة، وُلد في عام 1959م ويبلغ الآن من العمر تسعة وخمسين عامًا، ومن أشهر أعماله مسلسل خان الحرير.
  • جمال راشد: لاعب كرة قدم بحرينيّ الجنسيّة، وُلد في عام 1988م، ويبلغ من العمر ثلاثين عامًا، ومركزه في اللعب الوسط المهاجم.

المراجع

1. معنى إسم جمال في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 21-10-2018، بتصرّف
2. تعريف و معنى جمال في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 21-10-2018، بتصرّف