اسم تمارا اسم تمارا من الأسماء العربيّة التي تحملُ معنًى قد لا يعرفُه الكثير من الأهالي الذين سمّوا بناتهم به، ولضرورةِ معرفة معنى الاسم لغةً ومعرفة أصله إن كان عربيًّا أم أعجميًّا، وسيتم في هذا المقال تقديم معنى اسم تمارا في قاموس معاني الأسماء أشهر المعاجم المتخصّصة بمعاني الأسماء، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على الفتيات اللواتي يحملنَ هذا الاسم، بالإضافة إلى ذكر أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم تمارا. معنى اسم تمارا تمّ توضيح معنى اسم تمارا في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلَم يُطلق على المولود الأنثى، وهو اسم من أصل عبريّ ويلفظ "TAMARA"، ومعناه: شجرة النخيل أو ثمر النخيل، ومن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم تمارا: اسم تامر وتيمور وتيمار وتماري. ((معنى إسم تمارا في قاموس معاني الأسماء،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 29-09-2018، بتصرّف)) الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم تمارا لا يحملُ معنى اسم تمارا أيّ معنى يُخالفُ أو يشكّك في العقيدة الإسلامية، لذلك لا بأسَ من تسمية الفتيات المسلمات بهذا الاسم، ومن أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة للفتاة الحاملة اسم تمارا تتمثّل فيما يأتي: تتصف الفتاة الحاملة اسم تمارا بشخصيّة هادئة وتحبّ العزلة، كما أنّها شخصية حالمة وإيجابية ورومانسيّة؛ فهي دومًا ترى الأمورَ بطريقة متفائلة مهما كانت. إن أسوأ الجوانب الشخصية في الفتاة المسمية باسم تمارا أنّها فتاة عنيدة جدًا ومتزمّتة برأيها. تعشقُ هذه الفتاة ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى العديدِ من الهوايات مثل: المطالعة والعزف على الآلات الموسيقيّة خاصّةً والرسم. الفتاة التي تحملُ اسم تمارا من عشّاق السفر خاصّة السفر إلى الأماكن الطبيعية، فكثيرًا ما تحب قضاء الوقت بين الأشجار أو على الشاطئ. تتميّز شخصية الفتاة المُسَمّاة باسم تمارا بأنّها حنونٌ وطيّبة القلب، ويظهر ذلك في محيطها العائلي. إن شخصيّة هذه الفتاة غير مستقرة عاطفيًّا، وهذا قد يسبب لها بعض المشاكل مع الشريك. تتصف هذه الشخصية بقدرتها على مسامحة نفسها وتتقبّل فكرة الفشل والبَدء من جديد مهما كانت النهايات. الشخصية الحاملة اسم تمارا شخصيّة اجتماعيّة ومحبوبة من جميع الفئات العمريّة. الشخصيات المشهورة الحاملة اسم تمارا لا يوجدُ العديد من الشخصيّات النسائية المشهورة الحاملة اسم تمارا في المجتمع العربيّ، إلا أن أكثر هذه الأسماء شهرةً هي شخصية تمارا القباني، وهي مصمّمة أزياء وإعلاميّة ومذيعة في قناة دبي، قدّمت العديد من المهرجانات الفنيّة، وكان أهمّها مهرجان الخليج السينمائيّ، وتمكّنت من تأديةِ بعض الأدوار التمثيليّة، واستطاعتْ مؤخرًا تأسيس متجر للأزياء باسم تمارا القباني.

معنى اسم تمارا

معنى اسم تمارا

بواسطة: - آخر تحديث: 1 أكتوبر، 2018

اسم تمارا

اسم تمارا من الأسماء العربيّة التي تحملُ معنًى قد لا يعرفُه الكثير من الأهالي الذين سمّوا بناتهم به، ولضرورةِ معرفة معنى الاسم لغةً ومعرفة أصله إن كان عربيًّا أم أعجميًّا، وسيتم في هذا المقال تقديم معنى اسم تمارا في قاموس معاني الأسماء أشهر المعاجم المتخصّصة بمعاني الأسماء، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على الفتيات اللواتي يحملنَ هذا الاسم، بالإضافة إلى ذكر أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم تمارا.

معنى اسم تمارا

تمّ توضيح معنى اسم تمارا في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلَم يُطلق على المولود الأنثى، وهو اسم من أصل عبريّ ويلفظ “TAMARA”، ومعناه: شجرة النخيل أو ثمر النخيل، ومن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم تمارا: اسم تامر وتيمور وتيمار وتماري. 1)معنى إسم تمارا في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 29-09-2018، بتصرّف

الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم تمارا

لا يحملُ معنى اسم تمارا أيّ معنى يُخالفُ أو يشكّك في العقيدة الإسلامية، لذلك لا بأسَ من تسمية الفتيات المسلمات بهذا الاسم، ومن أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة للفتاة الحاملة اسم تمارا تتمثّل فيما يأتي:

  • تتصف الفتاة الحاملة اسم تمارا بشخصيّة هادئة وتحبّ العزلة، كما أنّها شخصية حالمة وإيجابية ورومانسيّة؛ فهي دومًا ترى الأمورَ بطريقة متفائلة مهما كانت.
  • إن أسوأ الجوانب الشخصية في الفتاة المسمية باسم تمارا أنّها فتاة عنيدة جدًا ومتزمّتة برأيها.
  • تعشقُ هذه الفتاة ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى العديدِ من الهوايات مثل: المطالعة والعزف على الآلات الموسيقيّة خاصّةً والرسم.
  • الفتاة التي تحملُ اسم تمارا من عشّاق السفر خاصّة السفر إلى الأماكن الطبيعية، فكثيرًا ما تحب قضاء الوقت بين الأشجار أو على الشاطئ.
  • تتميّز شخصية الفتاة المُسَمّاة باسم تمارا بأنّها حنونٌ وطيّبة القلب، ويظهر ذلك في محيطها العائلي.
  • إن شخصيّة هذه الفتاة غير مستقرة عاطفيًّا، وهذا قد يسبب لها بعض المشاكل مع الشريك.
  • تتصف هذه الشخصية بقدرتها على مسامحة نفسها وتتقبّل فكرة الفشل والبَدء من جديد مهما كانت النهايات.
  • الشخصية الحاملة اسم تمارا شخصيّة اجتماعيّة ومحبوبة من جميع الفئات العمريّة.

الشخصيات المشهورة الحاملة اسم تمارا

لا يوجدُ العديد من الشخصيّات النسائية المشهورة الحاملة اسم تمارا في المجتمع العربيّ، إلا أن أكثر هذه الأسماء شهرةً هي شخصية تمارا القباني، وهي مصمّمة أزياء وإعلاميّة ومذيعة في قناة دبي، قدّمت العديد من المهرجانات الفنيّة، وكان أهمّها مهرجان الخليج السينمائيّ، وتمكّنت من تأديةِ بعض الأدوار التمثيليّة، واستطاعتْ مؤخرًا تأسيس متجر للأزياء باسم تمارا القباني.

المراجع

1. معنى إسم تمارا في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 29-09-2018، بتصرّف