اسم بيان اسم بيان من الأسماء العربيّة، وهو من الأسماء التي يمكنُ أن يُسمّى بها الذكر والأنثى، وقد يبدو اسم بيان واضحَ المعنى لكنه يحمل في خفاياه معانيَ جميلة ورقيقة ولذا فهو يناسب كلا الجنسين، كما أنّه اسم قليل الانتشار وقد بدأ يظهر في الأيام الحالية، وسيتم توضيح معنى اسم بيان في معاني الأسماء وصفاته الشخصية والشخصيات الشهيرة لحامل اسم بيان في هذا المقال. معنى اسم بيان تمّ توضيح معنى اسم بيان في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم علم مذكر، وهو اسم من أصلٍ عربي، وهو ينسب إلى الظبي بجماله وسرعته وخفّة حركته، والظبي هو الغزال، ويقال أيضًا الظبية، كما أن بيان هو مصدر للفعل الماضي بَانَ، ومعناه الإشراق والفصاحة، كما أنه يدل على في معناه على الوضوح، أي الشيء الواضح في المعنى والجلي، كما يعنى الظهور، أي الشيء الظاهر للعيان في معناه أو من خلال الرؤية، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم بيان: مُبِين، بَيِّنَة، بانية، مبينة، بانة، بانية، والجدير بالذكر أن معنى اسم بيان تم تفصيله في معجم المعاني الجامع إلى أنه اسم، وهو مفرد ويجمع على صيغة الجمع المؤنث السالم، بيانات، ومعناه بلاغٌ، وعند دخوله في جملة يضيف إليه معنى آخر، فيقال: بيانُ حقيقة، أي إظهار الحقيقة، أو توضيح شيء ما للكشف عن حقيقته وخفاياه، كما يقال: بيان الأسعار، أي نشرة لتوضيح الأسعار من الجهات المختصة، كما يقال: بيان الدَّخل، أي الدخل الصافي خلال مدة محددة، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم بيان: استبيان، بُيَناءُ، بيانات، بينونة، إبانة، بيون. (( تعريف و معنى بيان في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 3-3-2019، بتصرّف)) (( معنى إسم بيان في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 3-3-2019، بتصرّف)) الصفات الشخصية لحامل اسم بيان الصفات الشخصية تحمل في طيّاتها الكثير من الإيجابيات والسلبيات لحاملي الاسم، ومعرفتها تسهل علي الآخرين إدراك هذه الصفات ويسهل كيفية التعامل معهم، وسيتم ذكر أبرز هذه الصفات لحامل الاسم فيما يأتي: يتميز حامل اسم بيان بشخصية لطيفة ومحبة للآخرين، كما أنه يحظى بالعديد من الصداقات الرائعة. يتحلى بشخصية ذكية وطموحة، فلديه قدرة على الإبداع والتطور في أي مجال يخوضه. يتميز بشخصية مثقفة ومحب للاطلاع وتثقيف الذات، فهو يحب القراءة ومتابعة نشرات الأخبار. يتميز بشخصية رياضية فهو يحب ممارسة الرياضات العنيفة خاصّة الرياضة التي تخصّ اللياقة. شخصية متزنة وهادئة، وهو محب لعائلته في الدرجة الأولى. يتمتّع بشخصية لطيفة وروح مرحة، فمجرد وجوده مع الأصحاب يضيف إليهم جو المرح والتسلية. الشخصيات المشهورة الحاملة اسم بيان إنّ الشخصيات الشهيرة لحاملي اسم بيان، هم من الشخصيات الناجحة والمتفانية في أعمالها ووصلت إلى الشهرة من أوسع الأبواب، ومن أبرز هذه الشخصيات هي الآتي: بيان الصفدي: وهو رئيس تحرير من أصل سوري، قام بنشر أعماله في مختلف الصّحف والجرائد، كما كتب مسلسل للأطفال، وكتب أغاني للمسلسل الأطفال "المعاني"، وترجمت بعض قصائده وقصصه للغتي الفرنسية والروسية. بيان عثمان: وهو صحفي من الجزائر، عمل في الصحافة المكتوبة خلال الإذاعة والتلفزيون، كما قدم العديد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية، وقدم برنامج مباشر مع مقدمة برامج على مدار سبع ساعات، وهو من أكثر الصحافيين كفاءة في الجزائر.

معنى اسم بيان

معنى اسم بيان

بواسطة: - آخر تحديث: 5 مارس، 2019

اسم بيان

اسم بيان من الأسماء العربيّة، وهو من الأسماء التي يمكنُ أن يُسمّى بها الذكر والأنثى، وقد يبدو اسم بيان واضحَ المعنى لكنه يحمل في خفاياه معانيَ جميلة ورقيقة ولذا فهو يناسب كلا الجنسين، كما أنّه اسم قليل الانتشار وقد بدأ يظهر في الأيام الحالية، وسيتم توضيح معنى اسم بيان في معاني الأسماء وصفاته الشخصية والشخصيات الشهيرة لحامل اسم بيان في هذا المقال.

معنى اسم بيان

تمّ توضيح معنى اسم بيان في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم علم مذكر، وهو اسم من أصلٍ عربي، وهو ينسب إلى الظبي بجماله وسرعته وخفّة حركته، والظبي هو الغزال، ويقال أيضًا الظبية، كما أن بيان هو مصدر للفعل الماضي بَانَ، ومعناه الإشراق والفصاحة، كما أنه يدل على في معناه على الوضوح، أي الشيء الواضح في المعنى والجلي، كما يعنى الظهور، أي الشيء الظاهر للعيان في معناه أو من خلال الرؤية، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم بيان: مُبِين، بَيِّنَة، بانية، مبينة، بانة، بانية، والجدير بالذكر أن معنى اسم بيان تم تفصيله في معجم المعاني الجامع إلى أنه اسم، وهو مفرد ويجمع على صيغة الجمع المؤنث السالم، بيانات، ومعناه بلاغٌ، وعند دخوله في جملة يضيف إليه معنى آخر، فيقال: بيانُ حقيقة، أي إظهار الحقيقة، أو توضيح شيء ما للكشف عن حقيقته وخفاياه، كما يقال: بيان الأسعار، أي نشرة لتوضيح الأسعار من الجهات المختصة، كما يقال: بيان الدَّخل، أي الدخل الصافي خلال مدة محددة، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم بيان: استبيان، بُيَناءُ، بيانات، بينونة، إبانة، بيون. 1) تعريف و معنى بيان في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 3-3-2019، بتصرّف 2) معنى إسم بيان في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 3-3-2019، بتصرّف

الصفات الشخصية لحامل اسم بيان

الصفات الشخصية تحمل في طيّاتها الكثير من الإيجابيات والسلبيات لحاملي الاسم، ومعرفتها تسهل علي الآخرين إدراك هذه الصفات ويسهل كيفية التعامل معهم، وسيتم ذكر أبرز هذه الصفات لحامل الاسم فيما يأتي:

  • يتميز حامل اسم بيان بشخصية لطيفة ومحبة للآخرين، كما أنه يحظى بالعديد من الصداقات الرائعة.
  • يتحلى بشخصية ذكية وطموحة، فلديه قدرة على الإبداع والتطور في أي مجال يخوضه.
  • يتميز بشخصية مثقفة ومحب للاطلاع وتثقيف الذات، فهو يحب القراءة ومتابعة نشرات الأخبار.
  • يتميز بشخصية رياضية فهو يحب ممارسة الرياضات العنيفة خاصّة الرياضة التي تخصّ اللياقة.
  • شخصية متزنة وهادئة، وهو محب لعائلته في الدرجة الأولى.
  • يتمتّع بشخصية لطيفة وروح مرحة، فمجرد وجوده مع الأصحاب يضيف إليهم جو المرح والتسلية.

الشخصيات المشهورة الحاملة اسم بيان

إنّ الشخصيات الشهيرة لحاملي اسم بيان، هم من الشخصيات الناجحة والمتفانية في أعمالها ووصلت إلى الشهرة من أوسع الأبواب، ومن أبرز هذه الشخصيات هي الآتي:

  • بيان الصفدي: وهو رئيس تحرير من أصل سوري، قام بنشر أعماله في مختلف الصّحف والجرائد، كما كتب مسلسل للأطفال، وكتب أغاني للمسلسل الأطفال “المعاني”، وترجمت بعض قصائده وقصصه للغتي الفرنسية والروسية.
  • بيان عثمانوهو صحفي من الجزائر، عمل في الصحافة المكتوبة خلال الإذاعة والتلفزيون، كما قدم العديد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية، وقدم برنامج مباشر مع مقدمة برامج على مدار سبع ساعات، وهو من أكثر الصحافيين كفاءة في الجزائر.

المراجع

1.  تعريف و معنى بيان في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 3-3-2019، بتصرّف
2.  معنى إسم بيان في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 3-3-2019، بتصرّف