اسم بنان اسم بنان من أسماء العلم ذات وَقعٍ لطيفٍ على الأذن، وهو اسم يحمل أكثر من معنى لُغويّ، ورغم جمال معانيه إلا أنه ليس منتشرًا بنطاقٍ واسعٍ في البلاد العربيّة، ولعلّ هذا هو السبب في انتشاره مؤخّرًا، حيث إنّ الكثير من الأشخاص يفضّلون تسمية مولودهم بأسماء جديدة ومتفرّدة، ولهذا سيتم توضيح معنى اسم بنان في معاني الأسماء وصفاته الشخصية، والشخصيات الشهيرة لحاملة هذا الاسم. معنى اسم بنان تمّ توضيح معنى اسم بنان في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم علم مؤنث، وهو أسم من أصلٍ فارسي، والبنان هو أطراف الأصابع، ويمكن اعتبار البنان جَمْعًا؛ حيث يتم وصف البنان بالأصابع كلها، ومفردها بنَانة، كما أن البنان يطلق على الموز في بعض البلاد كالهند وإيران على أنه بنانة؛ وذلك لأن الموز يشبه الأصابع، ومن الأسماء العربية ذات صلة بَنَان وبنين وبُنانة، ((معنى إسم بنان في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 1-1-2019، بتصرّف))، والجدير بالذكر أن معنى اسم بنان تم تفصيله في معجم المعاني الجامع إلى أنه اسم، وفي حالة أتى اسم بنان في جملة؛ فإنه يحمل أكثر من معنى، حيث يقال: يشار إليه بالبنان، والمراد فيها أن هذا الشخص مشهورٌ ويعرفه كلّ الناس، كما يقال: أنا طوع بنانك؛ وهنا يأتي بمعنى: أنا في خدمتك، كما يأتي بمعنى الشعور بالندم، حيث يقال عَضّ بنان الندم. ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم بنان: بائن وبنون وبَيْن وبَنَّن وبانٍ. ((تعريف و معنى بنان في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 1-1-2019، بتصرّف)) الصفات الشخصية لمن تحمل اسم بنان لكلِّ اسمٍ صفاتُه الشخصيّة التي تميّزُه عن غيره من الأسماء، ومعرفة صفاته يسهل معرفة كيفية التعامل مع الشخص من خلال اسمه، وسيتم ذكر أبرز هذه الصفات لمن يحملون اسم بنان فيما يأتي: تتميّز حاملة اسم بنان بروحها المرحة والجذابة. تحبّ الاستطلاع واستكشاف الحياة ودائمة السعي وراء طموحها وغالبًا ما تحقق ما تسعى إليه. تتمتع بشخصيّة اجتماعية ولديها العديد من الأصدقاء وتستطيع الاندماج مع الآخرين بسهولة. متحدّثة لبقة وتستطيع جذب أطراف الحديث ببراعة. شخصيّة منظمة وتحبّ الاعتناء بمنزلها وعائلتها وكلّ مَن هم حولَها. ومن السلبيّات في شخصية حاملة اسم بنان أنّها لا تستطيع أن تسامحَ، وغالبًا ما تسعى إلى الانتقام لكرامتها. بنان بنت عبد الوهاب بنان بنت عبد الوهاب عالِمة بالحديث النبوي الشريف، وهي قرشية دمشقية، ولدت في بيت علم، وكان أخوَاها علي وصفية وعمها من المحدثين، وكنيتُها أم الفضل، وقد ترجم لها العديد من العلماء، أبرزهم: ابن الصابوني وابن حجر والإمام الذهبي. أبيات شعرية عن بنان الشعر العربي تراثٌ يُنقل عبرَ الأجيال، وهمسه يصل لأبعد مدى، ومن أجمل ما قيل في الشعر ممّا يُذكَر فيه لفظة "بنان" أبياتٌ شعريّة للشاعر قيس بن الملوح لمحبوبته ليلى العامرية، حيث قال فيها: ولمَّـا تَلاقينا على ســـــــفحِ رامَةٍ           وجدتُ بنانَ الـــــــعامريَّةِ أحمرا فقلتُ خضبتِ الكفَّ على فراقِنا؟!           فقالت: معـــاذَ الله، ذلك ما جرى ولكنَّنِــــــي لــــما وجدتُكَ راحلاً             بكيتُ دمــًـا حتى بللــتُ به الثرى مسحتُ بأطراف البنـــانِ مدامعي          فصار خضابًا في اليديْن كما تَرى

معنى اسم بنان

معنى اسم بنان

بواسطة: - آخر تحديث: 2 يناير، 2019

اسم بنان

اسم بنان من أسماء العلم ذات وَقعٍ لطيفٍ على الأذن، وهو اسم يحمل أكثر من معنى لُغويّ، ورغم جمال معانيه إلا أنه ليس منتشرًا بنطاقٍ واسعٍ في البلاد العربيّة، ولعلّ هذا هو السبب في انتشاره مؤخّرًا، حيث إنّ الكثير من الأشخاص يفضّلون تسمية مولودهم بأسماء جديدة ومتفرّدة، ولهذا سيتم توضيح معنى اسم بنان في معاني الأسماء وصفاته الشخصية، والشخصيات الشهيرة لحاملة هذا الاسم.

معنى اسم بنان

تمّ توضيح معنى اسم بنان في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم علم مؤنث، وهو أسم من أصلٍ فارسي، والبنان هو أطراف الأصابع، ويمكن اعتبار البنان جَمْعًا؛ حيث يتم وصف البنان بالأصابع كلها، ومفردها بنَانة، كما أن البنان يطلق على الموز في بعض البلاد كالهند وإيران على أنه بنانة؛ وذلك لأن الموز يشبه الأصابع، ومن الأسماء العربية ذات صلة بَنَان وبنين وبُنانة، 1)معنى إسم بنان في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 1-1-2019، بتصرّف، والجدير بالذكر أن معنى اسم بنان تم تفصيله في معجم المعاني الجامع إلى أنه اسم، وفي حالة أتى اسم بنان في جملة؛ فإنه يحمل أكثر من معنى، حيث يقال: يشار إليه بالبنان، والمراد فيها أن هذا الشخص مشهورٌ ويعرفه كلّ الناس، كما يقال: أنا طوع بنانك؛ وهنا يأتي بمعنى: أنا في خدمتك، كما يأتي بمعنى الشعور بالندم، حيث يقال عَضّ بنان الندم. ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم بنان: بائن وبنون وبَيْن وبَنَّن وبانٍ. 2)تعريف و معنى بنان في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 1-1-2019، بتصرّف

الصفات الشخصية لمن تحمل اسم بنان

لكلِّ اسمٍ صفاتُه الشخصيّة التي تميّزُه عن غيره من الأسماء، ومعرفة صفاته يسهل معرفة كيفية التعامل مع الشخص من خلال اسمه، وسيتم ذكر أبرز هذه الصفات لمن يحملون اسم بنان فيما يأتي:

  • تتميّز حاملة اسم بنان بروحها المرحة والجذابة.
  • تحبّ الاستطلاع واستكشاف الحياة ودائمة السعي وراء طموحها وغالبًا ما تحقق ما تسعى إليه.
  • تتمتع بشخصيّة اجتماعية ولديها العديد من الأصدقاء وتستطيع الاندماج مع الآخرين بسهولة.
  • متحدّثة لبقة وتستطيع جذب أطراف الحديث ببراعة.
  • شخصيّة منظمة وتحبّ الاعتناء بمنزلها وعائلتها وكلّ مَن هم حولَها.
  • ومن السلبيّات في شخصية حاملة اسم بنان أنّها لا تستطيع أن تسامحَ، وغالبًا ما تسعى إلى الانتقام لكرامتها.

بنان بنت عبد الوهاب

بنان بنت عبد الوهاب عالِمة بالحديث النبوي الشريف، وهي قرشية دمشقية، ولدت في بيت علم، وكان أخوَاها علي وصفية وعمها من المحدثين، وكنيتُها أم الفضل، وقد ترجم لها العديد من العلماء، أبرزهم: ابن الصابوني وابن حجر والإمام الذهبي.

أبيات شعرية عن بنان

الشعر العربي تراثٌ يُنقل عبرَ الأجيال، وهمسه يصل لأبعد مدى، ومن أجمل ما قيل في الشعر ممّا يُذكَر فيه لفظة “بنان” أبياتٌ شعريّة للشاعر قيس بن الملوح لمحبوبته ليلى العامرية، حيث قال فيها:

ولمَّـا تَلاقينا على ســـــــفحِ رامَةٍ           وجدتُ بنانَ الـــــــعامريَّةِ أحمرا
فقلتُ خضبتِ الكفَّ على فراقِنا؟!           فقالت: معـــاذَ الله، ذلك ما جرى
ولكنَّنِــــــي لــــما وجدتُكَ راحلاً             بكيتُ دمــًـا حتى بللــتُ به الثرى
مسحتُ بأطراف البنـــانِ مدامعي          فصار خضابًا في اليديْن كما تَرى

المراجع

1. معنى إسم بنان في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 1-1-2019، بتصرّف
2. تعريف و معنى بنان في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 1-1-2019، بتصرّف