معنى اسم بشار

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٣ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معنى اسم بشار

اسم بشار

اسم بشار من أسماء العَلَم التي ما زال الآباء والأمّهات يُقبلون على تسمية مواليدهم الجُدُد الذكور به، فهو اسمٌ لطيف على أذن المتلقي، إلا أنه من المهمّ معرفة معنى الاسم الذي سيسمّى به المولود الجديد، ولعلّ اسم بشار واحد من الأسماء التي لا يعرف معناه الأهالي، لذلك سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم بشار في المعاجم العربية المتخصصة بمعاني الأسماء، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّي باسم بشار، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم بشار.

معنى اسم بشار

تمّ توضيح معنى اسم بشار في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم عَلم يُطلق على المولود الذكر، وينحدر أصل الاسم من أصولٍ عربيّة، ومعنى اسم بشار هو الشخص الذي يكثر من إيصال البشرى السارة للآخرين، واسم بشار هو صيغة مبالغة لاسم الفاعل من الفعل بَشّرَ [١]، والجدير بالذكر أن معنى اسم بشار تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنه اسم مشتق من الفعل بَشّر أي من يحمل الأخبار السعيدة للآخرين [٢]، ومن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم بشار هي: بِشر وبَشير وبَشارة وبَشُّور وبشائر [١] ومن الكلمات العربيّة ذات صلة باسم بشار هي: بشائر وبشارات وبشارة. [٢]

الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم بشار

لكلّ شخصية يوجد لديها جانبٌ ايجابي وآخر سلبي، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الأشخاص الذين سُمُّوا باسم بشار فيما يأتي:

  • يُعرف عن الشاب المُسَمى باسم بشار أنّه شخصيّة اجتماعية يستطيع كسب مودة واحترام الجميع من الفئات العمرية كافّة.
  • يتميّز الشاب الحامل اسم بشار بشخصيّة بحبه للسفر والتنقل من مكانٍ لآخر، وزيارة الأماكن الوعرة التي تحتاج إلى المغامرة والتحدي.
  • يتميّز هذا الشاب بشخصيته بحبه بالاهتمام باللياقة البدنية، فتجده مهتم جدًا بممارسة الرياضة بشكلٍ يوميّ.
  • إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصية الشاب الحامل اسم بشار تكمن في صدقه.
  • إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصية الشاب الحامل اسم بشار تكمن في عصبيته وانفعاله السّريع.

أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم بشار

قد تكون القائمة التي تحتوي على أسماء أكثر الشخصيات المشهورة الحاملة اسم بشار، إلا أنه فيما يأتي سيتمّ التركيز على بعضٍ من هذه الشخصيات:

  • بشار بن بردشاعر من المخضرمين، حيث عاصر نهاية الدولة الأمويّة وبداية الدولة العباسية، وقد وُلد أعمى في عام 96 هجريًا، وتوفيّ في عام 168 هجريًا.
  • بشار عواد معروفمؤرخ وأستاذ وباحث يحمل كلا الجنسيتيْن الأردنية والعراقية، وُلد في عام 1940م، وحصل على جائزة الملك الفيصل العالمية في الدراسات الإسلامية.
  • بشار حافظ الأسدالرئيس السوري الحالي، وُلد في عام 1965م، ويبلغ من العمر ثلاثة وخمسين عامًا.
  • بشار الشطيمغنّي كويتي الجنسيّة، وُلد في عام 1982م ويبلغ من العمر ستة وثلاثين عامًا، فقد كان أحد المشاركين في برنامج ستار أكاديمي في موسمه الأول، وحصد محبة الجماهير إلى جانب الشهرة الكبيرة.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب معنى إسم بشار في قاموس معاني الأسماء, ،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-01-2019، بتصرّف
  2. ^ أ ب تعريف و معنى بشار في معجم المعاني الجامع, ،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-01-2019، بتصرّف