اسم الهنوف اسم الهنوف من الأسماء التي انتشرتْ بكثرة في دول الخليج، ولعلّ نسبة لا بأس بها من الأهالي قاموا بتسمية بناتهم بهذا الاسم دون معرفة وافية بمعناه، ويعودُ السبب إلى أنّ اسم الهنوف من الأسماء التي تم تناقلها جيلًا بعد جيل بين العائلات، لذلك سيتمّ هذا المقال تقديم  معنى اسم الهنوف في قاموس معاني الأسماء أشهر القواميس العربية المختصّة بتفصيل وشرح معاني الأسماء العربية والأعجمية، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على الفتيات اللواتي يحملنَ هذا الاسم، بالإضافة إلى ذكر أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم الهنوف. معنى اسم الهنوف تمّ توضيح معنى اسم الهنوف في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، وهو اسم من أصل عربيّ يخصُّ دول الخليج أكثر من غيرها، ومعناه: الفتاة التي تضحك باستهزاء أي المُلاعبة أو كما يُطلق عليها المرأة الضّحوك، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم الهنوف، اسم هنوف.((معنى إسم الهنوف في قاموس معاني الأسماء،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 29-09-2018، بتصرّف)) الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم الهنوف إن اسمَ الهنوف من الأسماء من الأسماء العربية التي لا تحمل في معناه ما يُخالف العقيدة الإسلامية أو يُشكك بها، لذلك لا يوجد بأسٌ من تسمية الفتيات المسلمات بهذا الاسم، ومن أبرز الصفات الشخصية الغالبة للفتاة الحاملة اسم الهنوف تتمثل فيما يأتي: تتصف الفتاة الحاملة اسم الهنوف بروحها المرحة وحبّها الشديد للمزاح، ونشر السعادة في الأجواء التي تتواجد بها. تعرف الفتاة بأن لديها العديدَ من الهوايات مثل: ممارسة رياضة الىوغا أو المطالعة والعزف على الآلات الموسيقية خاصةً آلة الكمان، أو قضاء الوقت في الرسم. هذه الشخصية من عشاق الطبيعة الخضراء والمساحات الكبيرة التي تحتوي على الأشجار. على الشاطئ. إن أسوأ الجوانب الشخصية بثقتها الكبيرة بنفسها التي قد تصلُ بها الحال إلى الغرور. تتميّز شخصية الفتاة المسمّاة باسم الهنوف بقلبها الطيب، وبأنّها حنونٌ جدًا أثناء تعاملها خاصةً مع أفراد العائلة. الفتاة الحاملة اسم الهنوف معطاءة في الحبّ، وهذا الأمر يساعدُها كثيرًا في تخطي العديد من المشاكل التي قد تواجهُها مع الشريك. تتصفُ هذه الفتاة بقدرتها على مساعدة الآخرين وتقديم كل ما يمكن تقديمه لهم. الشخصية الحاملة اسم الهنوف شخصية اجتماعية ومحبوبة وقادرة على مصادقة جميع الفئات العمريّة. الشخصيات المشهورة الحاملة اسم الهنوف لا يوجد العديدُ من الشخصيات المشهورة الحاملة اسم الهنوف في المجتمع العربيّ، إلّا أن أكثر هذه الأسماء شهرةً هي الشخصيات الآتية:  هنوف خربطلي: ممثّلة سورية شاركت بالعديدِ من الأعمال السينمائية والدراميّة والمسرحيّة، ومن أشهر الأعمال التي شاركت فيها مسلسل صبايا.  هنوف السعدون: ممثلة كويتية الجنسيّة، دخلت مجال التمثيل بعد أن قدّمها الفنان عبد الرحمن عقل كموهبة صاعدة، وشاركت بالعديدِ من الأعمال الدراميّة وأشهرها البيت المائل.

معنى اسم الهنوف

معنى اسم الهنوف

بواسطة: - آخر تحديث: 1 أكتوبر، 2018

اسم الهنوف

اسم الهنوف من الأسماء التي انتشرتْ بكثرة في دول الخليج، ولعلّ نسبة لا بأس بها من الأهالي قاموا بتسمية بناتهم بهذا الاسم دون معرفة وافية بمعناه، ويعودُ السبب إلى أنّ اسم الهنوف من الأسماء التي تم تناقلها جيلًا بعد جيل بين العائلات، لذلك سيتمّ هذا المقال تقديم  معنى اسم الهنوف في قاموس معاني الأسماء أشهر القواميس العربية المختصّة بتفصيل وشرح معاني الأسماء العربية والأعجمية، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على الفتيات اللواتي يحملنَ هذا الاسم، بالإضافة إلى ذكر أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم الهنوف.

معنى اسم الهنوف

تمّ توضيح معنى اسم الهنوف في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، وهو اسم من أصل عربيّ يخصُّ دول الخليج أكثر من غيرها، ومعناه: الفتاة التي تضحك باستهزاء أي المُلاعبة أو كما يُطلق عليها المرأة الضّحوك، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم الهنوف، اسم هنوف.1)معنى إسم الهنوف في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 29-09-2018، بتصرّف

الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم الهنوف

إن اسمَ الهنوف من الأسماء من الأسماء العربية التي لا تحمل في معناه ما يُخالف العقيدة الإسلامية أو يُشكك بها، لذلك لا يوجد بأسٌ من تسمية الفتيات المسلمات بهذا الاسم، ومن أبرز الصفات الشخصية الغالبة للفتاة الحاملة اسم الهنوف تتمثل فيما يأتي:

  • تتصف الفتاة الحاملة اسم الهنوف بروحها المرحة وحبّها الشديد للمزاح، ونشر السعادة في الأجواء التي تتواجد بها.
  • تعرف الفتاة بأن لديها العديدَ من الهوايات مثل: ممارسة رياضة الىوغا أو المطالعة والعزف على الآلات الموسيقية خاصةً آلة الكمان، أو قضاء الوقت في الرسم.
  • هذه الشخصية من عشاق الطبيعة الخضراء والمساحات الكبيرة التي تحتوي على الأشجار. على الشاطئ.
  • إن أسوأ الجوانب الشخصية بثقتها الكبيرة بنفسها التي قد تصلُ بها الحال إلى الغرور.
  • تتميّز شخصية الفتاة المسمّاة باسم الهنوف بقلبها الطيب، وبأنّها حنونٌ جدًا أثناء تعاملها خاصةً مع أفراد العائلة.
  • الفتاة الحاملة اسم الهنوف معطاءة في الحبّ، وهذا الأمر يساعدُها كثيرًا في تخطي العديد من المشاكل التي قد تواجهُها مع الشريك.
  • تتصفُ هذه الفتاة بقدرتها على مساعدة الآخرين وتقديم كل ما يمكن تقديمه لهم.
  • الشخصية الحاملة اسم الهنوف شخصية اجتماعية ومحبوبة وقادرة على مصادقة جميع الفئات العمريّة.

الشخصيات المشهورة الحاملة اسم الهنوف

لا يوجد العديدُ من الشخصيات المشهورة الحاملة اسم الهنوف في المجتمع العربيّ، إلّا أن أكثر هذه الأسماء شهرةً هي الشخصيات الآتية:

  •  هنوف خربطلي: ممثّلة سورية شاركت بالعديدِ من الأعمال السينمائية والدراميّة والمسرحيّة، ومن أشهر الأعمال التي شاركت فيها مسلسل صبايا.
  •  هنوف السعدون: ممثلة كويتية الجنسيّة، دخلت مجال التمثيل بعد أن قدّمها الفنان عبد الرحمن عقل كموهبة صاعدة، وشاركت بالعديدِ من الأعمال الدراميّة وأشهرها البيت المائل.

المراجع

1. معنى إسم الهنوف في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 29-09-2018، بتصرّف