معنى اسم إيلين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٢ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معنى اسم إيلين

الاسم المؤنث

إنّ اسم العَلم المؤنث يختلفُ كُليًّا عن الأسماءِ العَلم الخاصة بالذكور، حيث تغلب عليها صفة الأنوثة والهدوء والجمال، وهذا ما يعاكسُ أغلب المعاني التي تحملُها أسماء الذكور الغالب عليها صفات الصلابة وشدة البأس، ومن بين أسماء العَلم الحديثة الخاصة بالإناث، اسم إيلين، فقد دَرَجَ تسمية البنات به، لذلك سيتم في هذا المقال توضيح معنى اسم إيلين وذكر أهمّ الصفات الغالبة على الفتيات اللواتي يحملن هذا الاسم، بالإضافة إلى إيراد بعض أسماء الشخصيات المشهورة الحاملة لهذا الاسم.

معنى اسم إيلين

تم توضيح معنى اسم إيلين في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم من أصول إنجليزيّة، ويُكتب بهذا الشكل (ELAINE)، ومعناه الضوء وبريق الشمس، وقد استخدم هذا الاسم كلفظ آخر لاسم هيلين ومعناه إشارة لمن تحمله بأنها أجملُ نساء العالم، ومن الأسماء ذات صلة باسم إيلين، اسم آلان وألين. [١]

الصفات الشخصية لمن تحمل اسم إيلين

بما أنّ اسم إيلين ليسَ اسمًا عربيّا، فلم يكنْ هناك أيّ فتوى تُحرم التسّمي به أو تُبيحه، إلا أنّ معناه لا يحمل أي معنى يُفيدُ التشكيك بالله وبالعقيدة الإسلاميّة، ولا ضرر التسّمي به، ومن أبرز الصفات الشخصية الغالبة على الفتيات اللواتي يحملن اسم إيلين تتمثّل فيما يأتي:

  • تتصفُ الفتاة الحاملة لاسم إيلين بالذكاء وقوة الملاحظة والرغبة الجامحة في تعلم كل ما هو جديد، ويمكن ملاحظة هذا الأمر منذ السنوات الأولى من العمر.
  • تتميّز الشخصيّة الحاملة لاسم إيلين بقدرتها على كسب محبّة ومودة كل من يتعرف عليها، فهي شخصية اجتماعية وماهرة في تكوين العلاقات الاجتماعية وتوطيدها بحسن المعاملة وطيب الكلم.
  • الفتاة الحاملة لاسم إيلين تغطى صفة الاحساس المرهف عليها، حيث يمكن الشعور برقة تعاملها مع الآخرين وتضعف كثيرًا أمامهم خوفًا على أذيتهم.
  • إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصية الفتاة الحاملة لاسم إيلين تتمثّل بمدى قدرتها على تحمل مسؤولية العائلة والمحافظة على ترابطها.

شخصيات مشهورة حاملة لاسم إيلين

هناك العديد من الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم إيلين عربيّا وعالميًا، ومن أبزر هذه الشخصيات ما يأتي:

  • إيلين دي جينيريس: ممثلة ومذيعة أمريكية، وُلدت في عام 1958م، وما زالت نَشِطة في مجال عملها، فقد قدّمت العديد من الأعمال الفنية والإعلامية من خلال عملها ككاتبة سيناريو ومقدمة برامج تلفزيونيّة.
  • إيلين بورستين: ممثلة (تعبيرية ومسرحية وتلفزيونية وأفلام)، أمريكية الجنسية، وُلدت في عام 1932م، وتبلغ الآن من العمر خمسةً وثمانين عامًا، وما زالت نشطة في المجال التمثيلي حتى الآن.
  • إيلين خلف: مغنية لبنانية، وُلدت في عام 1974م وتبلغ الآن من العمر أربعة وأربعين عامًا، وقدمت آخر أعمالها الفنية في عام 2013م، ولكنّها لم تُعلنْ اعتزالَها حتّى الآن.
  1. معنى إسم ايلين في قاموس معاني الأسماء, ،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 14-9-2018، بتصرّف