اسم أمنية اسم أمنية من الأسماء العربية، وهو اسم نادر الانتشار رغم جمال معناه، كما أنّه اسم أنيق في لفظه ومعناه، ورغم أنه واضح في معناه إلا أن له معانيَ جميلة ورقيقة، وقد يصادف أن تكون حاملة اسم أمنية صديقة أو شخصية مقرّبة أو ابنة، وقد يجهل البعض معناه، لذا فإن البحث في معنى اسم أمنية وأصله سوف يتيح للجميع معرفة هذه المعاني الجميلة، ولذا سيتم توضيح معنى اسم أمنية في معاني الأسماء وصفاته الشخصية والشخصيات الشهيرة لحاملة اسم أمنية في هذا المقال. معنى اسم أمنية تمّ توضيح معنى اسم أمنية في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلَم مؤنّث، وهو اسم من أصلٍ عربيّ، ومعناه الأمنية، أي ما يتمنّاه المرء، كما يأتي بمعنى بغية، أي ما يبتغيه المرء ويرغب في الحصول عليه، ومن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم أمنية: أماني، مناي، المانيا، مُنْية، أمْنية، والجدير بالذكر أن معنى اسم أمنية تم تفصيله في معجم المعاني الجامع إلى أنه اسم، وهو مفرد ويأتي جمعه على صيغة جمع المؤنث السالم، أمنيات، كما يجمع على صيغة جمع التكسير: أمانِيّ، ومعناه هو بُغْيَة أو مطلب، كما يدل في معناه على الرغبة المرجوَّة، أي ما يتمناه الشخص ويشتهيه ويرغب في نيله، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم أمنية: استمنى، مَمْنيّ، مُتَمَنّ، مَنَويّ، مُتَمَنَّيات، مَمْنِيّ، مَنَى. (( تعريف و معنى أمنية في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 1-3-2019، بتصرّف)) ((معنى إسم أمنية في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 1-3-2019، بتصرّف)) الصفات الشخصية لحاملة اسم أمنية قد يتعذّر على البعض فهم تصرّفات بعض الشخصيّات وطبيعتها، لكن من خلال معرفة الصفات الشخصية لحاملة اسم ما فإن هذا سيكشفُ الستار عن خفايا هذه الشخصيّة، لذا سيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصية لحاملة اسم أمنية فيما يأتي: تتميّز حاملة اسم أمنية بشخصيّة هادئة ومُطيعة جدًا، وتسعى لإرضاء والديْها في الدرجة الأولى. تتمتّع بشخصية مخلصة ووفية، وتحافظ على وعودها. تحبّ عائلتها وتحبّ قضاء أوقات فراغها مع عائلتها وفي منزلها. تحبّ الهدوء كثيرًا وتحب الأماكن الهادئة، وتكره الأماكن المزدحمة، وتبتعد عن الغرباء. تحبّ القراءة، خاصة قراءة القصص والروايات الرومانسية والأدبية. من السلبيات في شخصيّة أمنية أنّها متردّدة في اتخاذ قراراتها ولا تستطيع أن تكونَ حاسمة في قرارِها، لذا فهي تحبّ استشارة الآخرين في جميع مشاكلها. الشخصيات المشهورة الحاملة اسم أمنية لكلٍّ حُلم، وتعدّ الشهرة من أكثر الأحلام المتمنّاه، والشخصيات الشهيرة لحاملة اسم أمنية متعدّدة وكثيرة، ومن أبرز هذه الشخصيات هي الآتي: أمنية طلعت: وهي صحافية وروائية وناشطة في حقوق المرأة، وهي من أصل مصريّ، عملت كمحررة في العديد من المجلات الإخبارية، ومن أهمّها جريدة "أخبار الأدب" ثمّ انتقلت للعمل في جريدة "أخبار النجوم". أمنية محمود: وهي لاعبة كرة قدم، من مصر، شاركت في كأس أمم أفريقيا لكرةِ القدم للسيدات عام 2016، وهي لاعبة محترفة وماهرة.

معنى اسم أمنية

معنى اسم أمنية

بواسطة: - آخر تحديث: 5 مارس، 2019

اسم أمنية

اسم أمنية من الأسماء العربية، وهو اسم نادر الانتشار رغم جمال معناه، كما أنّه اسم أنيق في لفظه ومعناه، ورغم أنه واضح في معناه إلا أن له معانيَ جميلة ورقيقة، وقد يصادف أن تكون حاملة اسم أمنية صديقة أو شخصية مقرّبة أو ابنة، وقد يجهل البعض معناه، لذا فإن البحث في معنى اسم أمنية وأصله سوف يتيح للجميع معرفة هذه المعاني الجميلة، ولذا سيتم توضيح معنى اسم أمنية في معاني الأسماء وصفاته الشخصية والشخصيات الشهيرة لحاملة اسم أمنية في هذا المقال.

معنى اسم أمنية

تمّ توضيح معنى اسم أمنية في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلَم مؤنّث، وهو اسم من أصلٍ عربيّ، ومعناه الأمنية، أي ما يتمنّاه المرء، كما يأتي بمعنى بغية، أي ما يبتغيه المرء ويرغب في الحصول عليه، ومن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم أمنية: أماني، مناي، المانيا، مُنْية، أمْنية، والجدير بالذكر أن معنى اسم أمنية تم تفصيله في معجم المعاني الجامع إلى أنه اسم، وهو مفرد ويأتي جمعه على صيغة جمع المؤنث السالم، أمنيات، كما يجمع على صيغة جمع التكسير: أمانِيّ، ومعناه هو بُغْيَة أو مطلب، كما يدل في معناه على الرغبة المرجوَّة، أي ما يتمناه الشخص ويشتهيه ويرغب في نيله، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم أمنية: استمنى، مَمْنيّ، مُتَمَنّ، مَنَويّ، مُتَمَنَّيات، مَمْنِيّ، مَنَى. 1) تعريف و معنى أمنية في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 1-3-2019، بتصرّف 2)معنى إسم أمنية في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 1-3-2019، بتصرّف

الصفات الشخصية لحاملة اسم أمنية

قد يتعذّر على البعض فهم تصرّفات بعض الشخصيّات وطبيعتها، لكن من خلال معرفة الصفات الشخصية لحاملة اسم ما فإن هذا سيكشفُ الستار عن خفايا هذه الشخصيّة، لذا سيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصية لحاملة اسم أمنية فيما يأتي:

  • تتميّز حاملة اسم أمنية بشخصيّة هادئة ومُطيعة جدًا، وتسعى لإرضاء والديْها في الدرجة الأولى.
  • تتمتّع بشخصية مخلصة ووفية، وتحافظ على وعودها.
  • تحبّ عائلتها وتحبّ قضاء أوقات فراغها مع عائلتها وفي منزلها.
  • تحبّ الهدوء كثيرًا وتحب الأماكن الهادئة، وتكره الأماكن المزدحمة، وتبتعد عن الغرباء.
  • تحبّ القراءة، خاصة قراءة القصص والروايات الرومانسية والأدبية.
  • من السلبيات في شخصيّة أمنية أنّها متردّدة في اتخاذ قراراتها ولا تستطيع أن تكونَ حاسمة في قرارِها، لذا فهي تحبّ استشارة الآخرين في جميع مشاكلها.

الشخصيات المشهورة الحاملة اسم أمنية

لكلٍّ حُلم، وتعدّ الشهرة من أكثر الأحلام المتمنّاه، والشخصيات الشهيرة لحاملة اسم أمنية متعدّدة وكثيرة، ومن أبرز هذه الشخصيات هي الآتي:

  • أمنية طلعت: وهي صحافية وروائية وناشطة في حقوق المرأة، وهي من أصل مصريّ، عملت كمحررة في العديد من المجلات الإخبارية، ومن أهمّها جريدة “أخبار الأدب” ثمّ انتقلت للعمل في جريدة “أخبار النجوم”.
  • أمنية محمود: وهي لاعبة كرة قدم، من مصر، شاركت في كأس أمم أفريقيا لكرةِ القدم للسيدات عام 2016، وهي لاعبة محترفة وماهرة.

المراجع

1.  تعريف و معنى أمنية في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 1-3-2019، بتصرّف
2. معنى إسم أمنية في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 1-3-2019، بتصرّف