معنى اسم ألن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٣ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معنى اسم ألن

اسم ألن

اسم ألن من أسماء العَلَم الأجنبيّة التي دَرَج التسمّي بها بشكلٍ كبير في الآونة الأخيرة، ولعلّ السببَ في ذلك رغبة الأهالي في تسمية مولودهم باسمٍ معاصر ذي وَقْعٍ مختلف عن الأسماء المعتاد سماعُها، ولأن من المهمّ معرفة معنى الاسم وأصله قبل تسمية المولود به سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم ألن في المعاجم العربية المتخصّصة بمعاني الأسماء، كما سيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على كلّ من سُمّي باسم ألن، بالإضافة إلى ذكر أهمّ الشخصيّات المشهورة الحاملة اسم ألن.

معنى اسم ألن

تمّ توضيح معنى اسم ألن في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الذكر، وينحدر أصل الاسم من أصولٍ أيرلندية، ومعنى اسم ألن هو حَسَنُ المظهر أو الشخص ذو المنظر الجميل، ويُكتب بهذه الطريقة: Alen، ومن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم ألن هي: لَيّان ولِيون ولِيْن ولينَة ولانا وليانة وألين. [١][١]

الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم ألن

يُرجّحُ البعض عدم تسمية الأبناء المسلمين بالأسماء الأعجميّة، إلا أنّه لا يوجد ما يمنع التسمّي به، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الأشخاص الذين سُمُّوا باسم ألن فيما يأتي:

  • يُعرف عن الشاب المُسَمى باسم ألن أنّه شخصية يمكن الاعتماد عليها، وهذا ما يدفع أصدقاءه وأفراد عائلته إلى طلب المساعدة منه.
  • يتميّز الشاب الحامل اسم ألن بشخصيّة ذات القدرات الفكرية العالية؛ لأنه من الأشخاص الذين يفضلون قضاء معظم وقتهم في قراءة الكتب التي تحتاج إلى تَفَكُر.
  • يتميّز هذا الشاب بشخصيته القوية والصلبة، حيث لديه القدرة على مواجهة وتخطي المشاكل والصعوبات التي يتعرض لها خلال حياته.
  • إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصية الشاب الحامل اسم ألن تكمن في شجاعته.
  • إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصية الشاب الحامل اسم ألن تكمن في عصبيته وعناده.

شخصيات مشهورة حاملة اسم ألن

المجتمع الغربي مليء بالشخصيات المشهورة الحاملة اسم ألن، وفيما يأتي سيتم ذكر أبرز الشخصيات التي حملت هذا الاسم:

  • ألن غينسبرغ: كاتب مسرحي وشاعر أمريكي الجنسية، وُلد في عام 1926م وتوفي في عام 1997م، بسبب إصابته بمرض سرطان الكبد.
  • ألن ألدا ممثل تلفزيوني سينمائي ومخرج وكاتب أفلام أمريكي الجنسية، وُلد في عام 196م يبلغ من العمر اثنين وثمانين عامًا، ويعاني حاليًّا من مشكلة صحية وهي مرض باركنسون.
  • ألن إيفرسون: لاعب كرة سلة أمريكي الجنسية، وُلد في عام 1975م ويبلغ من العمر ثلاثة وأربعين عامًا.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب معنى إسم ألن في قاموس معاني الأسماء, ،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 19-01-2019، بتصرّف
180687 مشاهدة