معنى اسم أسيل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٢ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معنى اسم أسيل

اسم أسيل

لاسم أسيل الكثيرُ من المعاني التي تُعدّ سببًا قويًّا يدفعُ الآباء إلى اختياره كاسم، وتسمية المولودة القادمة به، فلا بدَّ من تشجيعِ الأهالي على إعادة إحياء اسم أسيل وتسمية مواليدهم الإناث الجُددِ به، لهذا الأمر سيتمّ خلال هذا المقال توضيح معنى اسم أسيل بالتفصيل، بالإضافةِ إلى ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على الفتيات اللواتي حملن اسم أسيل وذلك حسب علم النفس، ومن جهة أخرى، سيتم ذكر أكثر الشخصيات النسائية المؤثّرة اللواتي حملن هذا الاسم.

معنى اسم أسيل

تمذَ توضيحُ معنى اسم أسيل في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم ينحدرُ من أصول عربيّة، ويُطلق على المولودة الأنثى، ومعناه: اللينة أو الملساء (ذات الملمس الناعم)، ومن الأسماء الأخرى ذات صلة لاسم أسيل هو اسم أسيلة. [١]

الصفات الشخصية لمن تحمل اسم أسيل

إنّ معنى اسم أسيل يدلُّ على أنّ صاحبته قد تحملُ ما يحمل الاسم من معنى، وهذا يمكنُ ملاحظته عند التعرّف على أغلبِ الصفات الشخصيّة التي تتشاركُ بها الفتيات اللواتي حملنَ اسم أسيل:

  • تتصّف الفتاة الحاملة لاسم أسيل بأسلوبِها الراقي في التعامل مع الآخرين، حيث يظهر ذلك من خلال سلوكها المهذّب معهم.
  • تتميّز الفتاة الحاملة لاسم أسيل بجاذبيّتها وجمالها ورقّتها، كما أنّها تهتمُّ كثيرًا بالمظهر الخارجيّ وبصحتها وقوامها الممشوق، فيمكنُ ملاحظة ذلك من مِشيتها المتمايلة ودلالها المفرط أحيانًا.
  • تعرف هذه الشخصية بأنها قوية بالرغم من أنوثتها الطاغية.
  • الثقة في النفس هي أكثر الصفات الشخصيّة التي يمكنُ الشعور به عند التعامل معها شخصيًّا على الصعيد المهني.
  • تُعرف الفتاة الحاملة اسم أسيل بأنّها فتاة مثقّفة ومحبّة للمطالعة، وتسعى دومًا لإثبات نفسها بجدارة في المجال العمليّ.
  • تتحلّى شخصيّة الفتاة الحاملة لاسم أسيل بسَعيها الدائم للحصول على أعلى درجات العلم وبتفوق، فهي محبّة ومتفانية في دراستها ونشيطة وتسعى لكسب المزيد من المعارف.
  • تتصفُ الفتاة الحاملة لاسم أسيل بقدرتها على فرض حضورها بقوة، فهي تتمتع بشخصية جذابة قادرة على سلب العقول، حيث تستطيع استخدام أسلوب اللباقة أثناء حديثها وتعاملها مع الآخرين.
  • تعشق الفتاة الحاملة لاسم أسيل التمتع بوقتها وتحرص دومًا على ممارسة الرياضة وممارسة مختلف أنواع الأنشطة، فلا تفوت فرصة السفر إن أتيحت لها واستكشاف الطبية وقضاء الوقت مع العائلة في الرحلات العائلية.

شخصيات مشهورة تحمل اسم أسيل

أسيل عمران هي أكثر الشخصيات النسائية العربية الحاملة لاسم أسيل شهرةً، فهي مغنية وممثلة سعودية الجنسية، وُلدت في عام 1989م، وتبلغ من العمر حاليًا ثمانية وعشرون عامًا، متزوجة من الإعلامي البحريني خالد الشاعر، بدأت مسيرتها الفنية في 2005م وكانت أولى أعمالها مسلسل 04، وآخر أعمالها الدرامية في رمضان 2018م مسلسل هارون الرشيد.

المراجع[+]

  1. معنى إسم اسيل في قاموس معاني الأسماء, ،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 14-9-2018، بتصرّف
127353 مشاهدة