معلومات لا يجب نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معلومات لا يجب نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي

المقدمة

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحاضر أهم وسائل التواصل, حيث يعتمد الكثير من الاشخاص على هذه المواقع للقيام بمختلف واجباتهم الاجتماعية أو حتى القيام ببعض الأعمال, و بسبب هذا الاعتماد الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي ظهرت بعض المخاطر و التي تتمثل في سرقة المعلومات لاستخدامها بشكل غير شرعي أو للضرر باصحابها, و لذلك يوجد بعض المعلومات و المواضيع التي لا يجب نشرها على هذه المواقع لتجنب الوقوع في مخاطر.

أبرز معلومات لا يجب نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي

تاريخ الميلاد

من المعلومات التي يمكن استغلالها من قبل أشخاص أخرين هو تاريخ الميلاد الكامل, حيث يمكن أن يقوم بعض الأشخاص باستخدام تاريخ اليلاد لإنشاء حساب وهمي على مواقع التواصل الاجتماعي و إساءة استخدامه للضرر بصاحبه.

تحديد الموقع

تكمن خطورت نشر الموقع الذي يتواجد به المرء على مواقع التواصل الإجتماعي في إطلاع بعض الأشخاص الخطرين مثل اللصوص عليه, يحث يمكن من خلال معرفتهم لعدم تواجد الشخص في منزله أن يستغل هذا الأمر في السطو على المنزل من أجل السرقة.

عنوان السكن

تظهر الخطورة في مواقع التواصل الإجتماعي من خلال إطلاع العديد من الأشخاص على المعلومات الشخصية, حتى مع استخدام الخصوصية لمنع الغرباء من رؤية المعلومات, يمكن أن يطلع بعض الغرباء عن طريق حسابات الأصدقاء عن طريق سرقة حساباتهم, و لذلك لا يفضل نشر معلومات مثل عنوان السكن للحد من خطورة اللصوص و المجرمين.

معلومات عن العمل

إن نشر أي معلومة عن العمل تعتبر فكرة سيئة, حتى و إن كانت معلومة بسيطة تتمثل في الشعور بالسوء تجاه بعض المهام أو المشاريع, حيث يمكن أن يطلع على هذه المعلومات بعض المنافسين إما من داخل بيئة العمل أو من خارجها و يقومون باستغلالها لمصالحهم الشخصية إما للإساءة للشخص نفسه أو للشركة ككل.

مواضيع خاصة

يوجد بعض المعلومات و المواضيع التي لا يفضل المرء أن يطلع عليها أفراد عائلته أو زملائه بالعمل, و لذلك قبل نشر أي موضوع أو معلومة على مواقع التواصل الاجتماعي, يفضل التأكد من أنها لا تسبب الحرج في حال اطلع عليها أفراد العائلة أو زملاء العمل.