معلومات عن مدينة جميرا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٧ ، ٣ أبريل ٢٠١٩
معلومات عن مدينة جميرا

مدينة جميرا هي واحدة من أجمل المنتجعات السياحية في الوطن العربي، إذ أنها تقع على طول كيلو متر كامل من شاطىء على مقربة من سلسلة من الفنادق الشهيرة كفندق برج العرب وفندق الجميرا بيتش، والذي يمكن الوصول إليه عبر شارع أم سقيم من جهة الغرب وشارع جميرا في الجنوب، وإليك المزيد عن هذه المدينة الجديرة بالإهتمام والزيارة.

مدينة جميرا

  • تقع مدينة الجميرا في الإمارات العربية المتحدة، وتضم أكبر ثلاثة فنادق ضخمة هي : 1- دار المصيف الملحقة بفلل الملكية وأكثر من أربعين مطعم. 2- ميناء السلام، وهو فندق شهير يضم أكثر من مئتين وتسعين غرفة ونجاح خاص. 3- فندق القصر الذي له من إسمه نصيب.
  • جميع الفنادق في مدينة الجميرا من فئة النجوم الخمسة، وتستقطب كل عام ملايين السياح والوافدين ورجالات الأعمال الذين يجدون بقاعات الفنادق الكبيرة ورفاهيتها أماكن مناسبة تلبي متطلباتهم.
  • تنتشر الفنادق على مساحة تقارب الأربعين هكتار ملحوقة بعدد من الحدائق الطبيعية الخلابة، لتواكب التقدم وتحافظ في تصميمها العريق الأثري على الأصالة والقِدم.
  •  في مدينة الجميرا الكثير من الأماكن الترفيهية مثل: 1- الحديقة المائية  التي تقع على الطريق بين مطار دبي الدولي. 2- إطلالة على الشواطىء المزودة بكل مظاهر التسلية والمرح. 3- التاكسي المائي (القارب) الذي يسمح للزوار بالإستمتاع بجولة حول الفندق وعلى جنبات الشاطىء. 4- الممرات المائية التي تحتوي على سلاحف من سلالة نادرة تم إحضارها لغرض الحفاظ عليها وتأهيلها ومعالجتها  من أجل إطلاقها إلى موطنها الاصلي لاحقاً. 5- مطاعم تشنغ الشهير. 6- الأسواق. 7- أبراج الرياح.
  • قام مهندسون معماريون بتصميم مدينة جميرا ومرت عملية التصميم بمراحل عديدة تم فيها استجلاب أمهر المهندسين المدنيين ومهندسي العمارة من كافة دول العالم.
  • تتطلب إنجاز المشروع ما يقارب الستة وثلاثين شهراً للإنتهاء من المرحلة التأسيسة الأولى لينتهي ذلك مع نهاية عام 2003، في شهر أيلول.
  • صممت المصايف التابعة للفنادق على طريقة المصايف العربية القديمة لتحاكي بذلك التراث العريق الذي لا زال يعتز أهل الإمارت العربية المتحدة به، ويوفر المصيف جميع الخدمات التكنولوجية الحديثة مثل الحصول على خدمة الخادم الشخصي على مدار أربعة وعشرين ساعة.
  • تمتد غرف المصايف الكبيرة على طول الشاطىء ويحيط بعضها حدائق جميلة.