يوجد العديد من التحف العمرانية التي يرجع تاريخ تشييدها إلى قديم الزمان والتي تعتبر موقعاً لشد الانتباه وجذب السياح لما تتمتع به من سحر جذاب لا ينساه من يشاهده، ومن أبرز هذه التحف العمرانية قصر البارون الذي تم تشييده على يد البارون ادوارد إمبان، وكان ذلك في عام ألف وثمانمائة واثنين وخمسين، أما عن موقع القصر فإنه يقع في جمهورية مصر العربية في القاهرة، على الطريق المؤدي إلى مطار القاهرة الدولي أي في شارع العروبة على وجه التحديد، ويعتبر هذا القصر ذو موقع استراتيجي فبالإضافة إلى ما سبق فإنه يقع على مشارف كل من شارع ابن بطوطة وحسن صادق وابن جبير، وسنقدم في هذا المقال المعلومات عن قصر البارون. معلومات عن قصر البارون إن مشيد هذا القصر هو مليونيري من أصل بلجيكي، كان مهندساً معمارياً وقد بلغ صيته مدى واسعاً. عندما وصل هذا المليونير مصر وجد نفسه محباً لها ومتعلقاً فيها، وهذا ما يجعله يقرر العيش فيها حتى وفاته. بعدها قرر هذا المهندس بناء قصر البارون، وعندما اشترى الأرض كانت فقيرة بالمواصلات والسكان والخدمات، حيث عمل على تزويدها بكل ما سبق. بلغت مساحة هذا القصر حوالي اثني عشر وخمسمائة ألف متراً مربعاً. فيما يخص تفاصيل بماء هذا القصر، فإن تصميمه تم على يد المعماري الفرنسي ألكساندر مارسيل، أما زخرفته فقد تمت على يد جورج لويس كلود. أما عن طبيعة القصر من الخارج فإنها مختلفة عن القصور الأخرى في مصر، حيث أن فكرة تصميمها كانت مستلهمة من معبد أنكو وات بكمبوديا إضافة إلى معابد أوريسا الهندوسية. عند التجول في داخل هذا القصر فإنه يلاحظ بأنه ذو حجم صغير من الداخل، حيث أنه مكون من طابقين يحتويان على سبعة حجرات فقط. تعتبر الشرفات الخارية لهذا القصر ذات مظهر جذاب حيث أنها تستند على تماثيل فيلة تعود في تصميمها إلى الهند. يلاحظ انتشار العديد من القطع والأشياء في داخل القصر وخارجه ومن أبرزها تماثيل البلاتين وتماثيل الذهب. تم تمييز هذا القصر بالعاج الذي  ينتشر في أرجاءه من الداخل ومن الخارج. تم تصميم أرضية هذا القصر بفخامة كبيرة، حيث أنها مكونة بشكل أساسي من الرخام والمرمر الأصلي. أكثر ما يميز هذا القصر ويجعله فريداً عن غيره أنه مصمم بطريقة لا تغيب الشمس عن حجراته. يستطيع كل من في داخل هذا القصر رؤية من في الخارج. تم تصميم سطح القصر على هيئة متنزه، وكان ذلك بهدف إقامة الحفلات عليه. تم تصميم سلم خشبي صنع من أفخر أنواع الورد، كي يتم التمكن من خلاله من الصعود إلى سطح القصر.

معلومات عن قصر البارون

معلومات عن قصر البارون

بواسطة: - آخر تحديث: 14 سبتمبر، 2017

تصفح أيضاً

يوجد العديد من التحف العمرانية التي يرجع تاريخ تشييدها إلى قديم الزمان والتي تعتبر موقعاً لشد الانتباه وجذب السياح لما تتمتع به من سحر جذاب لا ينساه من يشاهده، ومن أبرز هذه التحف العمرانية قصر البارون الذي تم تشييده على يد البارون ادوارد إمبان، وكان ذلك في عام ألف وثمانمائة واثنين وخمسين، أما عن موقع القصر فإنه يقع في جمهورية مصر العربية في القاهرة، على الطريق المؤدي إلى مطار القاهرة الدولي أي في شارع العروبة على وجه التحديد، ويعتبر هذا القصر ذو موقع استراتيجي فبالإضافة إلى ما سبق فإنه يقع على مشارف كل من شارع ابن بطوطة وحسن صادق وابن جبير، وسنقدم في هذا المقال المعلومات عن قصر البارون.

معلومات عن قصر البارون

  • إن مشيد هذا القصر هو مليونيري من أصل بلجيكي، كان مهندساً معمارياً وقد بلغ صيته مدى واسعاً.
  • عندما وصل هذا المليونير مصر وجد نفسه محباً لها ومتعلقاً فيها، وهذا ما يجعله يقرر العيش فيها حتى وفاته.
  • بعدها قرر هذا المهندس بناء قصر البارون، وعندما اشترى الأرض كانت فقيرة بالمواصلات والسكان والخدمات، حيث عمل على تزويدها بكل ما سبق.
  • بلغت مساحة هذا القصر حوالي اثني عشر وخمسمائة ألف متراً مربعاً.
  • فيما يخص تفاصيل بماء هذا القصر، فإن تصميمه تم على يد المعماري الفرنسي ألكساندر مارسيل، أما زخرفته فقد تمت على يد جورج لويس كلود.
  • أما عن طبيعة القصر من الخارج فإنها مختلفة عن القصور الأخرى في مصر، حيث أن فكرة تصميمها كانت مستلهمة من معبد أنكو وات بكمبوديا إضافة إلى معابد أوريسا الهندوسية.
  • عند التجول في داخل هذا القصر فإنه يلاحظ بأنه ذو حجم صغير من الداخل، حيث أنه مكون من طابقين يحتويان على سبعة حجرات فقط.
  • تعتبر الشرفات الخارية لهذا القصر ذات مظهر جذاب حيث أنها تستند على تماثيل فيلة تعود في تصميمها إلى الهند.
  • يلاحظ انتشار العديد من القطع والأشياء في داخل القصر وخارجه ومن أبرزها تماثيل البلاتين وتماثيل الذهب.
  • تم تمييز هذا القصر بالعاج الذي  ينتشر في أرجاءه من الداخل ومن الخارج.
  • تم تصميم أرضية هذا القصر بفخامة كبيرة، حيث أنها مكونة بشكل أساسي من الرخام والمرمر الأصلي.
  • أكثر ما يميز هذا القصر ويجعله فريداً عن غيره أنه مصمم بطريقة لا تغيب الشمس عن حجراته.
  • يستطيع كل من في داخل هذا القصر رؤية من في الخارج.
  • تم تصميم سطح القصر على هيئة متنزه، وكان ذلك بهدف إقامة الحفلات عليه.
  • تم تصميم سلم خشبي صنع من أفخر أنواع الورد، كي يتم التمكن من خلاله من الصعود إلى سطح القصر.