معلومات عن شاطئ نصف القمر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥١ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معلومات عن شاطئ نصف القمر

المملكة العربية السعودية

تعدُّ السعوديّة من أكبرِ دول الشرق الأوسط، إذ تبلغُ مساحتها ما يقاربُ مليونَيْ كيلومتر مربع، وتقع في الجهة الجنوبية الغربيّة من قارة آسيا، تحدُّها السعودية من الجهة الغربية البحر الأحمر ومن الجهة الجنوبية الشرقية عُمان، ويحدها من الجهة الشرقية البحرين والإمارات العربية المتحدة وقطر، ومن الجهة الشمالية الشرقية الكويت، ومن الجهة الشمالية الأردن والعراق، ومن الجهة الجنوبية يحدها اليمن، ويبلغ عدد سكان السعودية وفقًا لعام 2014م ما يقارب 30.7770.000 نسمة، ويتشكّل المجتمع السعودي من فئاتٍ ثلاث وهي: الحاضرة والريف والبادية، وسيتم التعرف على معلومات عن شاطئ نصف القمر في هذا المقال.

معلومات عن شاطئ نصف القمر

يقعُ شاطئ نصف القمر على ساحل الخليج العربيّ في الجهة الشرقية من المملكة العربية السعودية بالقرب من مدينة الخبر، ويعد من أهم المناطق السياحية في المملكة، وسيتم التعرف على شاطئ نصف القمر فيما يأتي:

  • يوفّر الشاطئ لزواره العديد من الخدمات الترفيهية، فهو من المناطق الهادئة والجميلة التي تمنح الشعور بالراحة، ويستقطب العديد من الزوّار من كل مكان للحصول على وقتٍ ممتع.
  • يشبه الشاطئ شكل القمر نظرًا لشكله المنحني، حيث إنّ شكل أراضيه التي تقابل البحر منحنية ومقوسة، ولهذا أُطلِق عليه اسم شاطئ نصف القمر.
  • يمارس الزائر في هذا المكان العديد من الرياضات أبرزُها: رياضة ركوب الخيل والرياضة البحرية ورياضة ركوب الدراجات.
  • يتألّف من العديدِ من المنتجعات التي يرتادُها الزوّار بصورةٍ دائمة، كما يضم مدينة الملك فهد الساحلية التي تتكوّن من عدة صالات مغلقة خُصِّصت للألعاب.
  • يوجد فيه أماكن للتخييم، ويتميز بخلوه من الحفر وقلة وجود أسماك القرش، ويعدُّ موقعًا مناسبًا لممارسة رياضة الغوص.
  • يُصنّف أنه من أطول السواحل الموجودة في الخليج العربيّ، حيث يبلغ طوله ما يقارب 700 كيلومتر مربع.
  • يوجدُ في الجهة المقابلة للشاطئ الكثبان الرملية، لذا يعدُّ موقعًا مميزًا لقيادة السيارات على هذه الكثبان وممارسة رياضة التزلج على الرمال.
  • يمكن للزائر الإبحار فيه من خلال استخدام القوارب والمراكب التقليدية لاصطياد أسماك الهامور.
  • تحتوي المنطقة على كمّيات كبيرة من النفط، لذا يعدُّ هذا الشاطئ من الأماكن التي تستقطب أعدادًا كبيرة من الزوّار من ضمنهم عمّال النفط وعائلاتهم.

الشواطئ المنتشرة في خليج نصف القمر

يعدُّ هذا الشاطئ من أبرز المناطق السياحيّة في المملكة العربية السعودية التي تجذبُ العديد من الزوّار لمشاهدةِ منظر غروب الشمس الرائع، وممارسة مختلف أنواع الرياضة وممارسة هواية الصيد، ويضمُّ الشاطئ منتجعًا وفندقًا، ومن أشهر الشواطئ على خليج نصف القمر شاطئ مدينة الملك فهد العسكرية، بالإضافةِ إلى شاطئ جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وشاطئ أرامكو الذي يتألّف من نادي اليخوت والعديد من الجداول وأشجار النخيل، وشاطئ الملك فيصل.