معلومات عن اللاعب مانويل نوير

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢١ ، ٢٠ أكتوبر ٢٠١٩
معلومات عن اللاعب مانويل نوير

اللاعب مانويل نوير

يعدّ مانويل نوير من أفضل لاعبي العالم في حراسة المرمى، ومهاراته مميزة في إيقاف الهجمات المرتدة للفرق المنافسة، وحماية مرماه من الأهداف بكل الطرق الممكنة، ونادرًا ما كان اللاعب مانويل نوير يرتكب أخطاء كبيرة، وقد قال الكثير من زملائه أنهم يلعبون بثقة أكبر عندما يكون مانويل نوير حارسًا للمرمى، إلى جانب ذلك، فإن رباطة جأشه المدهشة وتحكمه بالكرة هو ما يجعله حارسًا رائعًا، وفي الواقع، يعتقد الكثيرون أنه يمكنه أن يكون لاعبًا مميزًا من لاعبي خط وسط الملعب، لقد أحدث نوير ثورة في حراسة المرمى على مستوى كرة القدم الألمانية والعالمية، وسيتناول هذا المقال المسيرة الرياضية للاعب مانويل نوير.[١]

نشأة اللاعب مانويل نوير

لم يكن اللاعب مانويل نوير لاعبًا عاديًا في الأندية الألمانية التي احترف فيها، وكثيرًا كان ينضم المنتخب الألماني له في مباريات كثيرة، نظرًا لمستواه المتميز، بل كان لاعبًا موهوبًا يحسم الكثير من مبارياته بأدائه المتمكن، وفيما يأتي نبذة عن نشأة اللاعب مانويل نوير:[٢]

  • مانويل نوير من مواليد 27 مارس 1986 في غيلسنكيرشن في ألمانيا.
  • بدأ اللاعب مانويل نوير بلعب كرة القدم قبل أن يبلغ الخامسة من العمر.
  • حصل اللاعب مانويل نوير على جوائز دولية لبلده تحت سن 18 في سنة 2004.
  • تم ترشيح اللاعب مانويل نوير في عام 2008 لجائزة حارس مرمى اتحاد كرة القدم الأوروبية.
  • كان نوير معروفًا بإيقاف الهجمات السريعة والدفاع عن شباك مرماه ودعم زملائه في الملعب.

مسيرة اللاعب مانويل نوير الرياضية

كان الدور الأبرز للاعب مانويل نوير، مثل العديد من لاعبي المنتخب الألماني، في نادي بايرن ميونيخ، حيث كان حارسًا موهوبًا ورائعًا ويمكن الاعتماد عليه في الكثير من المباريات، وفيما يأتي نبذة عن المسيرة الرياضية للاعب مانويل نوير:[٣]

  • انضم اللاعب مانويل نوير لنادي شالكه الألماني خلال الفترة 2003-2004.
  • جدد اللاعب مانويل نوير عقده لصالح شالكة في عام 2005.
  • قدم نوير 27 مباراة في الدوري خلال موسم 2006-2007.
  • على الرغم من صغر سن نوير، فقد تم ترشيحه على نطاق واسع ليكون خليفةً محتملًا لينس ليمان.
  • بدأ نوير موسم 2007-2008 باللعب في ثلاث مباريات في كأس رابطة الأندية الألمانية.
  • قدم نوير مع شالكة موسم 2009-10 بـلعبه 39 مباراة.
  • انتقل نوير إلى بايرن ميونيخ في 1 يونيو سنة 2011 ووقع عقدًا مدته خمس سنوات واستمر حتى يونيو 2016.
  • حطم نوير الرقم القياسي لبايرن ميونيخ بعد تعادل مع نادي هوفنهايم، لأكثر المباريات النظيفة بلا أهداف على التوالي، بعد أن مر أكثر من 1000 دقيقة دون أن يدخل في مرماه أي هدف، فقد قام بتجاوز الرقم القياسي الذي كان يحتفظ به سابقًا أوليفر كان.
  • صد نوير كرات العديد من النجوم، كما في 25 إبريل سنة 2012، حيث صد هجمات كل من كريستيانو رونالدو وكاكا، وساعد بايرن ميونيخ خلال نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2011-12 في مباراته ضد نادي ريال مدريد.
  • تم الإعلان في 19 يوليو 2017 أن نوير سيصبح كابتن الفريق الجديد لكل من بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني بعد تقاعد فيليب لام.

إنجازات مانويل نوير مع منتخب ألمانيا

لم تقتصر مهارات اللاعب مانويل نوير عند حدود مرماه في شالكة وبايرن ميونيخ، بل امتد ذلك ليشمل المباريات التي كان فيها يمثل المنتخب الوطني الألماني، ويمكن توضيح نبذة عن ذلك فيما يأتي:[٤]

  • ظهر نوير لأول مرة في ألمانيا تحت 21 عام في 15 أغسطس 2006 ضد هولندا.
  • فاز نوير ببطولة كرة القدم الأوروبية تحت 21 عام، في سنة 2009 مع ألمانيا في السويد، وأبقى مرماه نظيفًا في فوز ألمانيا بنتيجة 4-0 في المباراة النهائية ضد إنجلترا.
  • تم استدعاء نوير في 19 مايو 2009 إلى الفريق الألماني الأول للقيام بجولة في آسيا، وظهر نوير لأول مرة في هذه الجولة في مباراة ضد الإمارات العربية المتحدة في 2 يونيو، ولعب في مباراة ودية ضد ساحل العاج حيث انتهت بالتعادل 2-2، وعلى الرغم من أنه تولى مسؤولية الهدف الأول، إلا إن المدرب يواكيم لوف رفض إلقاء اللوم عليه وبدلًا من ذلك أثنى عليه لبذل قصارى جهده.
  • تعرض حارس المرمى أدلر لإصابة خطيرة في ضلعه وتم على أثرها استبعاده من كأس العالم 2010، فأصبح اللاعب مانويل نوير حارس مرمى المنتخب الألماني الأول.
  • تم اختيار نوير كحارس مرمى ألمانيا الأول لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، وخلال مراحل المجموعات لم يدخل مرماه سوى هدف واحد.
  • تميز نوير عن غيره من حراس المرمى في كأس العالم 2014، بفضل عمله هو وزملائه على الضغط على لاعبي الفرق المنافسة وبناء الهجمات الجديدة بسرعة ومهارة، ويعود الفضل في ذلك للتدريب الذي كان يتلقاه نوير على يد بيب جوارديولا.
  • تم اختيار نوير لتشكيلة ألمانيا في 31 مايو 2016 في بطولة يورو 2016، وخلال مسيرة ألمانيا في البطولة لم يدخل مرمى نوير أي أهداف خلال مباريات المجموعات الثلاث.
  • تم اختيار نوير في تشكيلة ألمانيا لكأس العالم 2018 وقاد نوير فريقه في كأس العالم في مباراتهم الافتتاحية التي خسروا فيها 1-1 أمام المكسيك، وحقق نوير بعض الإنجازات الجيدة في مباريات أخرى حيث هزم فريقه السويد بفوزه 1-2 في مباراتهم الثانية.

مانويل نوير وأم بوفون

بدأ بوفون مسيرته الرياضية في عام 1995 أي قبل ما يقرب من عشر سنوات من اللاعب مانويل نوير، وكان حارس مرمى نادي يوفنتوس وأندية أخرى، كما كانت لديه مهارة لا تصدق بشأن قدرته في التحكم بالكرة وإمساكها جيدًا في لحظات عصيبة من وقت المباريات، وكان بوفون حارس مرمى في غاية الانضباط بشكل لا يصدق، وامتدت مهارته لما يقرب من عقدين ونصف العقد، وفاز بكل شيء تقريبًا، فقد فاز ببطولات كثيرة وألقاب كثيرة، باستثناء دوري أبطال أوروبا، لكن لديه سجل غير حافل في معظم نهائيات أبطال أوروبا التي لم يتمكن من الفوز بها، لقد كان بوفون أفضل لاعب في إيطاليا عندما فاز بكأس العالم عام 2006، فعبقريته لا يمكن إنكارها، فهو قائد عظيم أيضًا، ولا شك كذلك في الأداء الجيد للاعب مانويل نوير، لكن مازال أمام نوير الكثير ليقف على قدم المساواة مع بوفون الذي تجعله إنجازاته من عظماء كرة القدم، فقد استمر بوفون في اللعب حتى سن متأخرة، حتى قال بونوتشي، زميل بوفون في إيطاليا: "لقد كان يستحق كل شيء، بوفون أفضل حارس مرمى في تاريخ كرة القدم، هو بمثابة أسطورة حقيقية".[٥]

المراجع[+]

  1. "Is Neuer the best goalkeeper ever to play the game of football?", www.quora.com, Retrieved 07-10-2019. Edited.
  2. "Manuel Neuer", www.britannica.com, Retrieved 07-10-2019. Edited.
  3. "Manuel Neuer", en.wikipedia.org, Retrieved 07-10-2019. Edited.
  4. "Manuel Neuer ", www.wikiwand.com, Retrieved 07-10-2019. Edited.
  5. "Why do people rate Buffon higher than Manuel Neuer when Neuer is obviously the better keeper if not the best of all time?", www.quora.com, Retrieved 07-10-2019. Edited.