معلومات صحية لتناول الطعام الصحي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معلومات صحية لتناول الطعام الصحي

من الطبيعي تناول ما يرغب المرء بتناوله وربما يعد هذا الامر من اهم الامور عند بعض الأشخاص, إلا انه يجب الاهتمام بمدى صحة الأطعمة، لتفادي المشاكل الصحية الناتجة عن تناول الأطعمة الغير صحية، وفيما يلي بعض النصائح للحصول على طعام أكثر صحة.

يعتبر تحضير الطعام في المنزل اهم الاطعمة الاكثر صحة على الاطلاق, وذلك لعدم احتواءه على بعض المواد الحافظة التي من الممكن ان تؤثر على صحة الانسان، حيث ينصح بالابتعاد عن الاطعمة الجاهزة والمعلبات.

ان اهمية الطريقة التي يتناول بها المرء الطعام لا تقل عن أهمية نوع المأكولات التي يتناولها، لذلك يجب على المرء ان يخصص وقت للطعام فقط دون أن يشغل نفسه بأمور أخرى أثناء تناول الطعام.

من الضروري تناول الطعام عند الشعور بالجوع وليس عند رغبة المرء بتناول الطعام, اذ يجب تناول الطعام عند حاجة الجسم فقط وعدم تناوله في حالة الشبع.

يعتبر تنظيم اوقات تناول الوجبات الرئيسية من الامور الصحية التي يجب على المرء اتباعها، كما يجب ايضا تنظيم الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية بشكل صحي.

لجعل الوجبات صحية أكثر يفضل اضافة الخضروات والفواكة بأنواعها قدر الامكان للاستفادة من العناصر الغذائية الطبيعية, وللاستفادة أيضا من الالياف التي تحتويها.

يفضل تناول الاسماك مرتين على الأقل في الاسبوع لتعزيز الجسم بالعناصر الغذائية المتواجدة فقط في السمك، كما ينصح بتناول المنتجات المصنعة من طحين القمح.

من أصناف الأطعمة التي يجب تكرارها على المائدة بين الحين والأخر هي البقوليات مثل العدس والحمص، ويتوجب على المرء الحرص تناول زيت الزيتون دون الخوف من الدهون.