اي بي IP هو العنوان الذي يتم من خلاله التواصل مع الشبكات الأخرى، فمن خلاله يتمكن الجهاز من تعريف نفسه على الخوادم المرتبطة مع بعضها البعض، فلكل جهاز مرتبط على الشبكه له اي بي مختلف عن الآخر، حيث يتكون من مجموعة من الأرقام تكون أربع خانات تفصلهم نقاط مثلا (192.168.10.199). معرفة اي بي الجهاز (IP address) من النادر جدا أن يفكر الأشخاص بعنوان اي بي الخاص بهم، ولكن هذا من أهم الأمور الموجودة على جهاز الحاسوب، و من دونه لا تستطيع الحصول على اتصال بالانترنت، و التصفح و مشاهدة الأخبار، و الاتصال مع الأصدقاء، لذلك دون اي بي لا يمكنك الاستفادة من خدمه الانترنت لعدم قدرتك على تعريف نفسك. طريقه اظهار اي بي (IP Address) بدون برامج جاهزه يمكنك رؤية اي بي الخاص بجهازك من دون الحاجة إلى تحميل أي برنامج فقط يمكنك اتباع الطرق الآتية: من شريط ابدأ "start " اختار جميع البرامج" all Programs" . ثم اختار "Windows system" ، ثم Run. ثم قم بكتابة الأمر CMD في نافذة RUN ثم موافق. سوف تظهر لك شاشه سوداء، و هي شاشة الأوامر الخاصه في ويندوز. ثم قم بكتابة الأمر (ipconfig)، ثم اضغط Enter. سوف يظهر لك الاي بي الخاص في جهازك، ويكون موجود بعد IPv4 address مباشرة. طريقة اظهار ال IP Address  عن طريق كرت الشبكه من control Plane اختار "Network and sharing Center"،  سوف يظهر لديك إعدادات الشبكه، قم باختيار "Change adapter settings" الموجودة على يسار الشاشة. يسوف يظهر لديك نافذة طرق الاتصال "Network Connection " اختر عن طريق كرت الشبكه Ether net card، من خلال الضغط عليه مرتين متتاليتين لفتح النافذة. سوف تظهر لك قائمة جديدة، اختر منها "Details" للحصول على الاي بي الخاص بجهازك. ستجد الاي بي بجانب كلمه IPv4 address مباشرة. ثم اختر Close لاغلاق النافذه . اظهار اي بي (IP Address) عن طريق Network Map من الممكن الإستفادة من هذه الخاصية من خلال ويندوز 7، لوجودها فيه وعدم وجودها في أنظمة التشغيل الأخرى، و سنتعرف هنا على طريقة اظهار الاي بي عن طريق Network Map: من لوحة التحكم control Plane، اختر "Network and sharing Center"، سوف يظهر لديك في أعلى الصفحه “See full map” انقر عليها. سوف يظهر لديك الـ Network Map، عندها سترى معلومات الاتصال ومنها الاي بي الخاص في جهازك.

طريقة معرفة اي بي الجهاز

طريقة معرفة اي بي الجهاز

بواسطة: - آخر تحديث: 3 نوفمبر، 2018

تصفح أيضاً

اي بي IP هو العنوان الذي يتم من خلاله التواصل مع الشبكات الأخرى، فمن خلاله يتمكن الجهاز من تعريف نفسه على الخوادم المرتبطة مع بعضها البعض، فلكل جهاز مرتبط على الشبكه له اي بي مختلف عن الآخر، حيث يتكون من مجموعة من الأرقام تكون أربع خانات تفصلهم نقاط مثلا (192.168.10.199).

معرفة اي بي الجهاز (IP address)

من النادر جدا أن يفكر الأشخاص بعنوان اي بي الخاص بهم، ولكن هذا من أهم الأمور الموجودة على جهاز الحاسوب، و من دونه لا تستطيع الحصول على اتصال بالانترنت، و التصفح و مشاهدة الأخبار، و الاتصال مع الأصدقاء، لذلك دون اي بي لا يمكنك الاستفادة من خدمه الانترنت لعدم قدرتك على تعريف نفسك.

طريقه اظهار اي بي (IP Address) بدون برامج جاهزه

يمكنك رؤية اي بي الخاص بجهازك من دون الحاجة إلى تحميل أي برنامج فقط يمكنك اتباع الطرق الآتية:

  • من شريط ابدأ “start ” اختار جميع البرامج” all Programs” .
  • ثم اختار “Windows system” ، ثم Run.
  • ثم قم بكتابة الأمر CMD في نافذة RUN ثم موافق.
  • سوف تظهر لك شاشه سوداء، و هي شاشة الأوامر الخاصه في ويندوز.
  • ثم قم بكتابة الأمر (ipconfig)، ثم اضغط Enter.
  • سوف يظهر لك الاي بي الخاص في جهازك، ويكون موجود بعد IPv4 address مباشرة.

طريقة اظهار ال IP Address  عن طريق كرت الشبكه

  • من control Plane اختار “Network and sharing Center”،  سوف يظهر لديك إعدادات الشبكه، قم باختيار “Change adapter settings” الموجودة على يسار الشاشة.
  • يسوف يظهر لديك نافذة طرق الاتصال “Network Connection ” اختر عن طريق كرت الشبكه Ether net card، من خلال الضغط عليه مرتين متتاليتين لفتح النافذة.
  • سوف تظهر لك قائمة جديدة، اختر منها “Details” للحصول على الاي بي الخاص بجهازك.
  • ستجد الاي بي بجانب كلمه IPv4 address مباشرة.
  • ثم اختر Close لاغلاق النافذه .

اظهار اي بي (IP Address) عن طريق Network Map

من الممكن الإستفادة من هذه الخاصية من خلال ويندوز 7، لوجودها فيه وعدم وجودها في أنظمة التشغيل الأخرى، و سنتعرف هنا على طريقة اظهار الاي بي عن طريق Network Map:

  • من لوحة التحكم control Plane، اختر “Network and sharing Center”، سوف يظهر لديك في أعلى الصفحه “See full map” انقر عليها.
  • سوف يظهر لديك الـ Network Map، عندها سترى معلومات الاتصال ومنها الاي بي الخاص في جهازك.