ما يمكن أن تفعله في المنزل خلال أيام العطل الباردة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
ما يمكن أن تفعله في المنزل خلال أيام العطل الباردة

أن يوم الإجازة عادة ما يكون لترفيه و الراحة, من أجل العودة إلى العمل في بداية الأسبوع بكل حماس و نشاط, و عدم الحصول على عطلة مريحة و سعيدة, قد تجعلك أقل أنتاجية و إقبالا على العمل خلال الأسبوع القادم, و لأن الجو البارد يقف احيانا كعائق أمام الخروج في نزة خارج المنزل, أو حتى تبادل الزيارات مع الأهل و الأصدقاء, مما يجعلك مضطرا لقضائه في المنزل, و حتى لا يكون هذا اليوم مملا, فيما يلي بعض الاقتراحات لخطط منزلية تجعل هذه الإجازة الباردة مميزة و ممتعة:-

متابعة الأفلام المفضلة

أن قضاء ساعات المساء أمام أحد الأفلام التي تفضلها فرصة قد لا تحصل عليها في العطل الدافئة, و التي عادة ما تكون صاخبة بالمشاريع الترفيهية, فاستمتع بأحد الأفلام خلال هذه العطلة, ولا تنسى المشروبات الساخنة و الفشار.

الصور القديمة

أمام حرارة المدفئة اللذيذة في غرفة المعيشة, و بمشاركة أحد المقربين إليك في المنزل, قلب ألبومات الصور القديمة, التي تحتوي على ذكرياتك الخاصة, فكل صورة تحمل قصة و موقف يمكن أن تتبادل روايته مع الأخرين, مما سيمنحك بضع ساعات من التسلية, و لا تنسى أن هذا الجو البارد قد يصبح أكثر دفئا خلال بهذه الدكريات اللطيفة.

اصنع حلوى الطيبة

ادخل إلى المطبخ, و اعد أحد أنواع الحلويات المفضلة لديك لتتناولها خلال فترة المساء أو السهرة, و إذا كانت الشوكولا أحد مكوناتها قد تبدو أكثر ملائمة لهذا الجو البارد.

اعد طعام الغداء بنفسك

قم بإعداد طعام الغداء بنفسك, أو اشترك مع باقي أفراد عائلتك, في تحضير وجبة غذائية مناسبة للجو الشتاء, غنية بالطاقة لتعطيك دفئا مميزا في هذا اليوم البارد.

اقرأ, اكتب, ارسم

اقرأ في أحد الكتب المفضلة لديك, فالأيام الصاخبة قد تبعدك عن القراءة و خصوصا في المجالات غير المتعلقة بعملك, أو اكتب إذا كنت مهتما في كتابة مذكراتك أو بعض الخواطر, و قد يكون هذا الجو الهادئ في المنزل مناسبا للمارسة بعض هوايتك التي تنساها بسبب مشاغل الحياة مثل الرسم.

أصدقاؤك القدامى

قد تكون خلال الفترة الماضية مهملا في مراسلة أصدقائك القدامى, و في هذا اليوم ستجد الفرصة المناسبة لإرسال بعض الرسائل الإلكترونية لهم, أو محادثتهم عبر الهاتف.

ألعب مع أطفالك

من الممكن لهذا اليوم أن يكون فرصة مناسبة لقضاء بعض الوقت مع أطفالك, و مشاركتهم ألعابهم البسيطة, أو تعليمه أحدى المهارات مثل لعب الشطرنج, أو إعداد وجبة خفيفة في المطبخ.