ما هي ميزات عدم امتلاك هاتف ذكي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
ما هي ميزات عدم امتلاك هاتف ذكي

 

في الوقت الحاضر يكاد كل شخص يمتلك هاتف ذكي, و أصبحت الهواتف الذكية بمثابة أحد أساسيات الحياة, و تنتشر ظاهرة الإدمان على استخدام هذه الهواتف, حيث أنها تؤمن العديد من التطبيقات التي من شأنها أن تشغل المرء لساعات, لذلك هناك العديد من الفوائد و الميزات من عدم امتلاك هذه الهواتف,و للتعرف عليها في ما يلي أبرزها.

التكلفة

إن أول ميزة من عدم امتلاك هاتف ذكي, هي الحد من المصاريف, حيث أن أغلب هذه الهواتف ذات أسعار باهظة, و يمكن استغلال النقود في العديد من الأمور الأخرى الإيجابية بدلا من شراء أحد هذه الهواتف, حيث يمكن الاستفادة من النقود كادخار أو يمكن الذهاب في رحلة أو دفعة قسط للسيارة أو للتعليم.

السرقة

إن امتلاك أحد الهواتف الذكية باهظة الثمن, تلفت انتباه السارقين, حيث أن السارقين يبحثون الحاجيات الصغيرة و باهظة الثمن لسهولة سرقتها و إخفاءها, و بالتالي يمكن للمرء أن يستخدم أحد الهواتف البسيطة و ذلك لتجنب التعرض للسرقة, كون هذه الهواتف البسيطة لا تلفت الانتباه.

التلف

تمتاز الهواتف البسيطة و التقليدية بقدرتها على تحمل الصدمات, فمهاما سقطت أو تعرضت لضربات فأنها في الغالب لا تتوقف عن العمل, و في بعض الأحيان تتعرض للمياه و تستمر في العمل,  ولكن في الجانب الأخر إن الهواتف الذكية شديدة الحساسية و قابلة للتلف بسهولة, حيث أنها لا تحتمل العديد من الصدمات و لا يمكن أن تقاوم المياه بأي شكل من الأشكال.

الإدمان على التكنولوجيا

في مخلف البلدان و المجتمعات و الثقافات, تنتشر ظاهرة الإدمان على التكنولوجيا, فبشكل لا إيرادي يسعى أغلب مستخدمي الهواتف الذكية للحصول على أحدث التطبيقات و أحدث التقنيات المستخدمة في الهواتف, و كما أن هناك العديد من الأشخاص الذين يتابعون أخر التطورات و الإصدارات للحصول عليها فور إدراجها في الأسواق, في الواقع إن هذا الإدمان يكلف المرء الكثير من الوقت و النقود و يسبب له الإرباك و يبقيه بعيدا عن المجتمع و العلاقات الاجتماعية.