ما هي مضار بروتينات العضلات؟

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٧ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
ما هي مضار بروتينات العضلات؟

نبذة عن مضار بروتينات العضلات

يستخدم الكثير من الاشخاص الممارسين لرياضة كمال الاجسام، أنواع معينه و خاصة من البروتينات التي تعمل على نمو العضلات بشكل كبير و سريع و في أغلب الاحيان تكون الزياده خارجة عن الحدود الطبيعية للعضلة وهذا الأمر ليس بالمفيد، فما هو بروتين العضلات ؟ وما هي العضلات ؟

ماهي العضلات ؟

تشكل العضلات 40% من وزن الجسم, وهي مسؤولة عن القوة و الحركة في الجسم, هي التي تعطي الجسم شكله العام, و لا تقتصر الحركة التي تؤمنها العضلات على الأجزاء الداخلية للجسم, بل أنها تعمل على الحركة الداخلية للأعضاء, و تعمل جميع العضلات في الجسم بنفس الطريقة, و هي الانقباض و الانبساط. تتكون جميع العضلات في الجسم, سواء كانت كبيرة الحجم أم صغيرة من أنسجة أو ألياف قابلة للتمدد, و يعتمد عدد هذه الأنسجة على حجم العضلة, و يبلغ طول النسيج الواحد 40 مل متر, و تتشكل هذه الأنسجة من لييفات صغيرة تحتوي على أعصاب لكي تؤمن أوامر الحركة.

ما هي أنواع العضلات ؟

تنقسم العضلات لثلاثة أنواع و هي العضلات الهيكلية, و التي تشكل الجزء الخارجي من الجسم, حيث توجد هذه العضلات على كافة أجزاء الهيكل العظمي, و هي المسئولة عن حركة الجسم الخارجية بالكامل و تعطيه شكله الذي يظهر عليه, و العضلات القلبية, ولا توجد هذه العضلات إلا في القلب, و هي العضلات المسئولة عن نبضات القلب و التي تعمل على ضخ الدم إلى بقية أجزاء الجسم, و أخر نوع من العضلات هي الملساء, و هي التي تشكل الجزء الداخلي من الجسم, و أغلب هذه العضلات لا إرادية, و أفضل مثال عليها عضلات الجهاز الهضمي التي تنقل الطعام من المريء للمعدة و للأمعاء.

ما هي مضار بروتينات العضلات؟

-تحتوي جميع البروتينات المخصصة لكمال الاجسام على الاحماض الامينية التي تساعد العضلة على النمو فوق الحد الطبيعي لها

-تحتوي بروتينات العضلات على بعض المركبات الضارة بالجسم بشكل عام.

-تؤثر مثل تلك البروتينات على الصحة البصرية.

-تعمل البروتينات على اختلال نسبة الهرمونات في الجسم زيادة او نقصان.

-في حالات معينة ومع كثره استخدام الروتينات المخصصة للعضلات قد يصاب الرجال بالعقم نتيجة حدوث ضمور في الخصيتين.

-الاصابة بحالات ارتفاع ضغط الدم نتيجة اختلاف مستويات الهرمونات في الجسم.

-تسبب مشاكل لكل من الكبد و الكلى.

-تؤدي للاصابة بهشاشة العظام و بعض الاضطرابات النفسية.