ما هي لعبة فن رن (Fun Run) ؟

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
ما هي لعبة فن رن (Fun Run) ؟

في عصر تنتشر فيه التطبيقات الكثيرة العاملة على الأجهزة الذكية, يحضى البعض منها بشهرة واسعة وانتشار فايروسي, و منها لعبة  فن رن (Fun Run), التي تلاقي شعبية كبيرة, فما سر انتشارها؟

تعد لعبة فن رن من أوائل التطبيقات الذكية التي تسمح لأكثر من شخص من الأصدقاء مشاركة اللعبة في نفس الوقت real-time multiplayer , فاللعبة تقوم على التنافس بين أربعة لاعبين يمكن لكل منهم أن ينفاس من جهازة الخاص, و يلعب بالتزامن مع الأخرين, و هذا ما جعل فكرة اللعبة تلاقى رواجا بين الناس, فالتنافس مع أشخاص تعرفهم هو أكثر متعة من التنافس مع جهاز الكمبيوتر أو حتى أشخاص لا تعرفهم, بالإضافة إلى أن سهولة التنزيل و التسجيل و استخدام اللعبة, جميعها عوامل لعبة دورا مهما في انتشارها ورواجها الملحوظ, و من الأسباب المشجعة لتنزيل اللعبة و استخدامها هي لائحة النقاط العالمية التي يطمح الجميع إلى الوصول إليها, و هي تحتوي أقوى 50 لاعب في العالم.

بالرغم أن هذه اللعبة بسيطة, حتى أنها قد تكون أقل من غيرها من حيث التصميم و الرسوم و الفكرة, و لكن تبنيها مجانا في أهم متجرين للتطبيقات في العالم و هما متجر اندرويد و متجر أبل, جعل أمر انتشارها أكثر سهولة.

ما هي فكرة و طريقة لعب فن رن؟

في اللعبة أربع لاعبين يركضون ليبلغوا خط النهاية و ليحصلوا على كوينز كل حسب مرتبته في إنهاء مسار اللعبة, و في طريق الركض تواجهم عوائق يجب عليهم تخطيها من أجل بلوغ خط النهاية بسرعة و أمان. الجدير بالذكر أن لعبة فن رن انتشرت في وقت سابق في مختلف دول العالم, و لكنها بدأت مؤخرا الانتشار في الوطن العربي, و بسرعة صاروخية.