ما هي الدول الاسكندنافية ؟

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٧ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
ما هي الدول الاسكندنافية ؟

اجتمعت بعض الدول التي لها تاريخ و حضارة واحده او جمعتها لغتها الخاصه بها أو كان سبب اجتماعها المنطقة التي تواجدة عليها فأصبحت مجموعة من الدول تقع تحت اسم واحد تم التعارف علية دوليا و محليا و عالميا أيضا، ليظهر ما يسمى بالدول الاسكندنافية، فما هي تلك الدول؟ وما هو السبب وراء تسميتها بهذا الإسم، وما هي طبيعة تلك الدول المناخية و الجغرافية؟

تعريف الدولة الاسكندنافية

الدول الاسكندنافية هي عبارة عن مجموعة من الدول الواقعة في شمال القارة الاوروبية و التي تتكون من 3 دول و غالبا ما تتكون من ستة دول، كما انها دول ارتبطت و جمع بينها تاريخ و حضارة واحده أو متقاربة من بعضها البعض و الكثير من العلاقات الثقافية و القواسم المشتركة كما يطلق عليها أيضا اسم بلدان الشمال وجاء هذا الاسم ليشمل جميع الدول السته ذات الثقافة و التاريخ و الحضارة المتقابه من بعضها البعض.

ما سبب تسمية الدول الاسكندنافية بهذا الاسم؟

جاء مصطلح الدول الاسكندنافية او أن صح التعبير مصطلح " اسكندنافيا " ليشمل جميع الدول الواقعة على الجزء الشمالي من القارة الاوروبية و التي تتكلم اللغة النوردية القديمة و التي اصبحت الان تسمى باللغات الجرمانية الشمالية، أما عن كلمة اسكندنافيا فقد تم دمج أول حرف من كل دولة من الدول الاسكندنافية مع بعضها لتظهر كلمة " اسكندنافيا" ومن هنا جاءت هذه الكلمة.

ما هي الدول الاسكندنافية؟

هناك مجموعة من الدول الاروبية الشمالية التي وقعت تحت اسم الدول الاسكندنافية و تلك الدول هي:

  • النرويج.
  • السويد.
  • الدنمارك.
  • فنلندا.
  • آيسلندا.
  • جزر فارو.

طبيعة الدول الاسكندنافية الجغرافية

تواجدت الدول على شكل شبه جزيره سميت بشبه الجزيرة الاسكندنافية، و التي تحتوي على سلسلة جبلية شديدة الانحدار اطلق عليها اسم سلسلة الجبال الاسكندنافية، تميزت هذه الجبال بالإنحدار الشديد من الجهة الغربية المواجهة لبحر الشمال، كما شكلت تلك السلسلة الجبلية حدودا طبيعية مع كل من دولة فنلدنا وكل من دولة السويد و النرويج التي تحضن اعلى قمة في تلك السلسلة الجبلية.