ما هي التمارين الرياضية التي تخفف من حرقة المعدة؟

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
ما هي التمارين الرياضية التي تخفف من حرقة المعدة؟

تحدث الحرقة نتيجة تسلق الأحماض من المعدة إلى المرئ في الجسم, بحيث تتهيج بطانتها لتسبب أعراضا مؤلمة, و غير مريحة, ناتجة عن مشاكل في الجهاز الهضمي, و ليس القلب, و يمكن تناول أطعمة أو أدوية معينة لتخفيفها, أو الحد منها, و لكن ممارسة  بعض التمارين الرياضية, لها أيضا دورا فعال في التخلص من حرقة المعدة, و أعراضها, و من أهم هذه التمارين:-

 الركض صعودا على الدرج

يخفف الركض صعودا و هبوطا على الدرج من أعراض الإصابة بالحرقة, بحيث لا يتطلب  استخدام معدات رياضية, بل يمكن استخدام أي درج موجود في المنزل أو مكان العمل, و استعماله للركض هبوطا و صعودا, من أجل القضاء على  الحرقة.

المشي السريع, أو الركض البطيئ

يعتبر المشي أو الركض من التمارين المفيدة في تخفيف الحرقة, بحيث يساعد على استقرار المعدة, و تقليل  ارتداد الحمض إليها, و يمكن ممارستها بأي مكان مفتوح, أو  في أحد  النوادي الرياضية.

الرقص

يعد الرقص وسيلة أخرى من وسائل الحد من الحرقة, فهو من الأمور الممتعة التي  يميل البعض للمارستها, لتحسين مزاجهم, و الخروج من التوتر, و الشعور بالملل, و إلى جانب ذلك يعمل كمخفف لأعراض الإصابة بالحرقة, كما و يمكن ممارسة تمارين هوائية أخرى تساعد في التخلص من الحرقة, كالقفز, و غيرها من الرياضات المماثلة.

رفع الأثقال

يساعد رفع الأثقال في التخفيف من الحرقة, كغيره من التمارين الرياضية الأخرى, كالرقص, و الركض,  و ذلك اعتمادا على التمارين التي اعتاد الأشخاص على أداءها, و يرغب في ممارستها.