ما هو أفضل زيت للقلي ؟

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٧ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
ما هو أفضل زيت للقلي ؟

نبذة عن أهمية معرفة أفضل زيت منزلي

إن التعرف على أفضل نوع زيت منزلي للطهي، يمكن أن يحدث تغييرا كبيرا على الصحة العامة للجسم، و قد يقيه من خطر التعرض إلى الأمراض، لأنه عند استخدام نوع زيت جيد في الطهي و القلي و اعداد الطعام، بالتأكيد سيكون الطعام هو أفضل نوع غذاء يمكن أن يقدم للعائلة.

ما هو أفضل زيت يمكن أن يستخدم في الطهي ؟

لا يمكن أن نخصص هذه الميزة لنوع معين من الزيوت، فأفضل زيت يمكن أن يستخدم يمكن الحصول عليه عن طريقة الاستخدام، و ذلك من خلال وضع الزيت على النار و نتركه حتى يصل إلى درجة حرارة معتدلة معينة للقلي، ثم تغمر كميات من الطعام المراد قليه في الزيت الساخن، حيث تسمى هذه  الطريقة في القلي باسم القلي العميق، و هي أفضل طريقة يمكن استخدام الزيت فيها للقلي.

فكلما كانت درجة حرارة الزيت منخفضة و مائلة للبرودة، كلما كان الطعام المقلي بهذا النوع من الزيت يميل إلى اكتناز كميات كبيرة من  الدهون، فأفضل زيت للقلي هو  الزيت الذي يتمتع بالحرارة المعتدلة، بعيدا عن أن يكون زيتا مؤكسدا نتيجة ارتفاع درجة حرارته عاليا.

ما هي صفات أفضل زيت للقلي ؟

إن أفضل صفات يمكن أن يتصف بها الزيت لكي يكون أفضل زيت للقلي، كاحتمالها لدرجات حرارة عالية، و يجب أن تكون من الزيوت التي تحتوي على الدهون المشبعة و غير المشبعة التي لا تتفاعل مع الأكسجين عند التسخين، و لا تتأكسد، كما أنها يجب أن غير متغيرة الطعم.

أفضل زيت للقلي في العالم

إن أفضل زيت للقلي هو زيت الزينون و هذا ما أثبتته بعض الدراسات العلمية، حول ما هي الفوائد الصحية لزيت الزيتون، فقد اتضح أنه يعد من أفضلها عند تحضير الطعام المطهو و المقلي، لأنه يحتوي على مجموعة من المواد المؤكسدة التي تمنع من زيادة نسبة الدهون في الطعام المحضر به، كما أن زيت العصفر و زيت زهرة دوار الشمس، هما نوعان أخران من أفضل أنواع الزيوت التي تسعمل للقلي، لأنها تتميز بقدرتها على احتمال أعلى درجات الحرارة، و لا تسبب على المدى البعيد أي احتمالية في خطر الاصابة بأي نوع من أنواع الأورام السرطانية.

150357 مشاهدة