ماذا يحدث عند تناول الطعام بسرعة كبيرة؟

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
ماذا يحدث عند تناول الطعام بسرعة كبيرة؟

نسرع كثيرا أثناء تناولنا لوجبات الطعام, من أجل اللحاق بموعد محاضرة, أو الذهاب خارجا مع الأصدقاء, أو لحضور مباراة معينة, و كأننا في سباق خيول, الأمر الذي ينعكس سلبا علينا و على صحتنا, من دون علم مسبق بذلك, فما هي تبعيات تناول الطعام بسرعة التي يمكن أن تنعكس علينا؟

الميل إلى تناول وجبات كبيرة

تستغرق المعدة حوالي 20 دقيقة لتوصل إلى الدماغ بأنها تلقت ما يكفي من الطعام, ليرسل الدماغ إشارات من أجل التوقف عن تناول الطعام, و لكن عندما يكون الشخص مشغولا في تناول الطعام بشكل سريع, يصبح من الصعب التواصل مع الدماغ, نتيجة لكميات الأكل الكبيرة التي يتم تناولها خلال فترة قصيرة من الوقت.

التعرض لعسر هضم

تشير دراسة تم نشرها في المجلة الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي, إلى أن تناول الطعام بسرعة, يؤدي إلى نوع معين من عسر الهضم, و الذي يسبب ألم حارق في الصدر, و الذي قد يؤدي إلى ضييق في المريء, في بعض الحالات الشديدة, الأمر الذي يؤثر على عملية البلع, كما قد يسبب الحازوقة و الإنتفاخ.

فقدان متعة الأكل

عندما تؤكل وجبات الطعام بسرعة, فإنها تحرم الأشخاص من الإستمتاع بطعمها, و شكلها و لونها, بسبب العجلة في طريقة تناولها, كالأكل أثناء القيادة, أو على المكتب, بحيث يكون التفكير سارح في مكان آخر, بطريقة تبعده عن التلذذ بالطعم.