لماذا ينصح بإقتناء علبة توفير خاصة بك ؟

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
لماذا ينصح بإقتناء علبة توفير خاصة بك ؟

اعتدنا منذ الصغر على فكرة استخدام علبة التوفير، للإحتفاظ ببعض الفكة التي يقدمها لنا الأهل، كهدية أو كمكافأة على عمل جيد قد قمنا به، و لربما قد تختلف طبيعة تفكير كل عائلة باختلاف أسلوب الحياة الذي تعيشه، و لكن الغاية الأساسية التي تقوم عليها  علبة التوفير هي تشجيع الأطفال على مبدأ توفير النقود، الذي سيمنعهم من الوقوع في كثير من المشاكل الإقتصادية طيلة فترة حياتهم.

هنا إليكم أكثر و أهم  الأسباب المشجعة لفكرة اقتناء علبة التوفير بغض النظر .. كم عمرك ؟ ...

  • لتبادل الهدايا مع الأحباء

إن عدم توفر المال لشراء الهدايا  للمناسبات الغير متوقعة، هي من أصعب المواقف التي قد تتعرض لها، فإذا كنت تملك علبة التوفير، ستكون شخصا محظوظ جدا، فهي منقذتك في مثل هذه الظروف.

  • لقضاء العطلات

عند توفير المال ستحصل على فرصة الذهاب في عطلة نهاية الأسبوع، التي ستساعدك على البدء في أسبوع جديد بكامل نشاطك و حيوتك.

  • للخروج من الأزمات

واحدة من أهم أسباب وجود علبة التوفير لديك، هو الخروج من المآزق المالية المفاجئة التي لم تتوقعها، فإمكانك  أن تدفع  كل المستحقات المطالب بها من المال الموجود في علبة التوفير في حال كان حسابك المصرفي فارغ.

  • سهلة التعامل

أن تملك علبة التوفير في منزلك، هو أسهل بكثيرمن  أن تحتفظ بالمال على بطاقة الائتمان الخاصة بك، فهي أكثر انضباطا و متوفرة دائما مهما كانت ظروفك، فستكون في متناول اليد.

  • لترسم الابتسامة على وجوه من تحبهم

البدء باستخدام علبة التوفير من أجل التبرعات الخيرية، أو عند تقديمها كهدية للأطفال و للأصدقاء، فهي الفكرة الأكثر إنسانيا، و التي تنشر المحبة و تشجع على مبدأ المشاركة بين الناس.

  • التعلم على مبدأ التوفير

فكرة توفير مصروف الجيب بدلا من تبذيرها على الحلويات و المأكولات، إنه شيء جدير بالاهتمام ، فمبدأ التوفير يعتبر  درسا قيما في الحياة، فينصح أن يكون لكل فرد في العائلة له علبة توفير خاصة به، و استخدامها فقط للحالات الطارئة، فهكذا ستختفي روح التنافس بين الجميع، بل ستعم  روح المشاركة و الحب و المآزرة فيما بينهم.

مصورة فوتو غرافية تعثر على والدها بعد 10 أعوام من إختفاءه