لماذا يجب أن نشرب الماء بالليمون في الصباح

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٧ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
لماذا يجب أن نشرب الماء بالليمون في الصباح

معلومات حول الماء بالليمون

يمتلئ الليمون بالفيتامينات و المعادن الطبيعية، التي تعتبر بأنها المفتاح السحري لنظام الجمال الداخلي و الخارجي للجسم، فضلا عن الصحة العامة. شرب الماء بالليمون في الصباح يعطي شعورا رائعا بد ذاته، لكن الفوائد العظيمة من شرب الماء بالليمون لا تعد و لا تحصى، إضافة إلى أن تناول شراب الماء بالليمون البارد صباحا، يمنح الجسم ذلك الشعور الرائع المليء بالنشاط و الحيوية.

فوائد الماء بالليمون صباحا

هناك العديد من الفوائد التي تعود على الجسم عند تناول شراب الماء بالليون البارد صباحا، و من هذه الفوائد ما يلي  ...

  • دعم جهاز المناعة تعتبر الحمضيات من أهم أنواع الخضار التي تساعد الجسم على الحفاظ على العديد من المزايا التي تؤهله لكي يكون جسما نشيطا و حيويا، فالليمون على سبيل المثال، يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ، الذي يلعب دروا مهما في المحافظة و تعزيز جهاز مناعة  الجسم، من أجل أداء ضمان وظائف كافة أعضاء الجسم، و الجدير بالذكر، أن الليمون يحتوي أيضا على الخصائص المضادة للميكروبات التي تبقي فيروسات البرد و الأنفلونزا بعيدة عن الجسم لأطول فترة ممكنة، و يحتوي إضافة إلى ما سبق على حمض الأسكوربك الذي يتواجد في عصير الليمون، و الذي يعمل على مساعدة الجسم على امتصاص الحديد الذي يلعب دورا في الوظيفة المناعية للجسم.
  • يزيد من قلوية الجسم على الرغم من أن الليمون يبدو حامضا، إلا أنه من أكثر الأطعمة القلوية للجسم. وحمض الستريك و الأسكوربيك يساعد في تقليل الحموضة في الجسم عندما تتم عملية التمثيل الغذائي.
  • يساعد على الهضم الألياف و البكتين الموجودة في الليمون تساعد على مكافحة الجوع و إبقاء الشعور بالشبع لمدة أطول عن الحال المعتاد عليه، كما أن  الألياف تساعد أيضا في عملية الهضم و مساعدة الجسم على إخراج المواد غير المرغوب بها.
  • مدر للبول طبيعي يساعد عصير الليمون على إخراج المواد غير المرغوب بها من خلال زيادة معدل التبول في الجسم، هذا بدوره يساعد على إزالة السموم، و يعزز وظائف الكلى لدى الجسم.
  • تسريع عملية التمثيل الغذائي إضافة الليمون إلى الماء يساعد على إزالة السموم من الكبد و حرق الدهون بشكل سريع،  و بالتالي يمكن تسريع عملية التمثيل الغذائي (الأيض) بنسبة 33 %.

فوائد الماء بالليمون الدافئ قبل النوم

إن تناول شراب الماء بالليمون الدافئ ليلا قبل موعد الخلود إلى النوم، يساعد كثيرا في تطهير الجهاز الهضمي، و يعمل على زيادة  نشاط الدورة الدموية أثناء النوم، مما يعمل على منح الجسم الطاقة التي يحتاجها في اليوم التالي، كما أنه يساعد في حل مشاكل الإمساك، و معالجة التهابات المسالك البولية أيضا، كما أن شراب الماء بالليمون يعتبر نوعا من أنواع العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تعالج العديد من المشاكل الصحية التي قد يتعرض لها الجهاز التنفسي، فعند تناول كوب واحد من شراب الماء بالليمون الدافئ قبل النوم، قد يعتبر علاجا طبيعيا لمرض الربو و التهاب السحايا و مرض السل الرئوي.

فوائد الماء بالليمون الدافئ للتنحيف

إن شراب الماء بالليمون الدافئ من أفضل أنواع المشروبات المفيدة صحيا، و التي يمكن أن يلجأ الكثير من الناس أصحاب الأوزان الزائدة إلى استعماله و الاقبال على تناوله يوميا من أجل خسارة الوزن بشكل طبيعي دون أي مضاعفات صحية للجسم، بل إن تناول شراب الماء بالليمون الدافئ بغرض التنحيف، يساعد في التحكم بمعدل الكيلو غرامات المراد خسارتها، علاوة على ذلك، فهو يقوم بعمل مثبتات التنحيف من أجل الحفاظ على الوزن بعد الانتهاء من الرجيم.

فوائد الماء بالليمون للكرش

يعتبر شراب الماء بالليمون من أكثر الوصفات الطبيعية التي يمكن اتباعها من أجل التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الكرش، إلا أن دهون الكرش تحتاج إلى وقت أطول لكي تزول، إضافة إلى أن وصفة شراب الماء بالليمون، تحتاج إلى الالتزام بالكمية و بالوقت الذي يجب أن يتناول فيه الشراب، من أجل الحصول على النتائج المرجوة، بل ينصح أيضا، بعدم ترك فراغ في الأيام أثناء اتباع وصفة الماء بالليمون، بل إن التتابع في تناول الشراب هو أساس النتائج المرجوة الصحية.

شرب الماء بالليمون طوال اليوم

يوجد العديد من الفوائد التي تعود على الجسم عند تناول معدل أربعة أكواب يوميا من شراب الماء بالليون، فهو يعمل على انقاص الوزن بشكل طبيعي و صحي، و يترك تأثيرا ايجابيا على الحالة النفسية، و يخفف من توتر الأعصاب، إضافة إلى فائدته الصحية على الجهاز الهضمي، لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات و المعادن و الأملاح.

تجارب الماء بالليمون للتنحيف

قامت بعض النساء بتجربة وصفة شراب الماء بالليمون للتنحيف، فهناك من استمرت بتناول أكواب الماء بالليمون يوميا، مع الالتزام بممارسة بعض التمارين الرياضية، مما ساعدها كثيرا في خسارة  العديد من الكيلو غرامات بشكل أسرع، إلا أنه هناك من اكتفى بتناول الماء بالليمون دون أي اجتهاد جسدي أخر، فكانت هناك بعض التجارب المصحوبة بالنتائج المرضية، اللواتي خسرن أكثر من العشر كيلو غرامات.

82449 مشاهدة