كيف تعمل على تهدئة ذهنك في أقل من 30 دقيقة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
كيف تعمل على تهدئة ذهنك في أقل من 30 دقيقة

الحياة يمكن أن تكون قاسية، من الممكن أننا جميعا مررنا بظروف صعبة أرهقتنا في بعض الأحيان، ولكن هناك العديد من الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام به لتهدئة الذهن و النفس.

و إليكم أهم الأشياء التي يمكن أن  تجعلك تشعر على نحو أفضل في أقل من 30 دقيقة.

  • يمكنك تفريغ كل مشاعرك و طاقتك السلبية داخل ورقة بيضاء، تسرد فيها كل ما يعكر مزاجك و جعلك تشعر بالسوء، والفكرة الرئيسية هنا، هي إعطاء نفسك فرصة للعلاج والإفراج عن مشاعرك، فالكتابة أفضل طريقة لتهدئة الذهن و إفراغ كل  الشحنات السلبية التي بداخلك.
  • التأمل يساعد على التركيز و الشعور بالهدوء، حتى إذا كان روتين حياتك صارم، ولا يوجد وقت لممارسة اليوغا أو التأمل، فكل ما عليك القيام به هو أن تغمض عينك قليلا وتسمح لهمومك بالإنجراف بعيدا، ومن الجيد التركيز على كلمة "هدوء" أثناء التأمل، فهكذا سيساعدك على الشعوربالهدوء بطريقة أسرع.
  • الإستماع إلى أصوات الطبيعة الهادئة، مثل أصوات شلالات المياه و الأمطار أو أمواج البحار، فحاول تحميل هذه الأصوات على هاتفك، لكي تكون في متناول اليد عند الحاجة.
  • التلوين يعتبر كنوع من أنواع العلاج النفسي، فالشعور المدهش الذي ستشعر به بعد بضع دقائق من التلوين، سيكون كافيا لجعلك ترغب في إمتلاك دفتر تلوين خاص بك و الإستمتاع بوقتك، فالتلوين ليس بالأمر المقصور فقط على الأطفال.
  • قم بوضع لائحة تحتوي على جميع أفكارك المنظمة، و ركز دوما على الإيجابيات و السلبيات لكل موضوع، و فكرمليا بالقرارات التي ستتخذها، فالتفكير بالإستقلالية يزرع في داخلك شعور الإستقرار الذي يصل بك إلى نهاية المطاف إلى الهدوء الداخلي.
  • الجلوس بهدوء وتناول قدحا من الشاي، هو كل ما تحتاج إليه عندما تكون مستاء، فالشاي يبدو و كأنك تقدم لنفسك شيئا من القوة الغريبة تجعلك تتعامل مع كل شيء يزعجك بكل هدوء، فلا تفوت فرصة التجربة.