كيف تربح المال من خلال صفحتك على الفيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٨ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
كيف تربح المال من خلال صفحتك على الفيس بوك

الفيس بوك هو أحد مواقع التواصل الاجتماعي التي تمنح للمستخدمين التواصل فيما بينهم و بناء علاقات اجتماعية، و لكن تم تطوير هذا الموقع بحيث يتم استخدامه بأكثر من جانب فضلا عن الجانب الاجتماعي. يمكن استغلال خواص هذا الموقع للحصول على المال بطريقة شرعية و ذلك عن طريق إنشاء صفحة خاصة تسخيرها للحصول على المال.

طرق الحصول على المال

الاعلانات التجارية يمكن التعاقد مع بعض الشركات سواء كانت تمتلك مواقع على الانترنت أو لا و نشر اعلانات تجارية لهذه الشركات تقوم بتسويق منتجاتها أو خدماتها، و في ما يخص الشركات على شبكة الأنترنت فهناك اتفاقيات تمنح نسبة لأصحاب صفحات الفيس بوك في حال تم شراء السلعة أو الوصول للخدمة عن طريق هذه الصفحة. و الجدير بالذكر بأن هناك برمجيات تمكن الشركات و أصحاب الصفحات من معرفة عن طريق أي صفحة تم الشراء.

التسويق الشخصي يمكن للأفراد الذي يمتلكون مشاريع صغيرة أن يعرضوا بضائعهم أو خدماتهم من خلال صفحات خاصة بهم و بالتالي زيادة المبيعات.

بيع الصفحات يسعى بعض المشاهير و رجال الأعمال و حتى الشركات للحصول على صفحات على الفيس بوك ذات تفاعل و عدد متابعين كبير، و ذلك لعدة أسباب منها نشر الاعلانات أو الحصول على الشهرة أو زيادتها. و بالتالي في حال إنشاء صفحة و الاهتمام بها و تطويرها يتيح المجال لبيعها لأحد الباحيثن عن الصفحات المشهورة.

كيف تمتلك صفحة ناجحة

  • إن أول خطوة نحو امتلاك صفحة ناجحة و هو تحديد هدف هذه الصفحة، و ذلك يعني تحديد المجال الذي سوف تهتم به الصفحة مثل الثقافة أو الرياضة أو السياسة و غيرها من المجالات.
  •  تنشيط الصفحة بشكل يومي من خلال منشورات و مواضيع نقاش و مسابقات، و الجدير بالذكر بأن محتوى الصفحة يجب انتقائه بحيث يكون ذا معنى و هدف و جذاب و لا يتم تكراره بشكل مستمر.
  • دعوة جميع الاصدقاء للانضمام للصفحة و ذلك حتى تنتشر لأوسع نطاق ممكن.
  • نشر اعلانات للصفحة داخل الفيس بوك.
  • التحلي بالصبر و عدم الاستسلام، وذلك لكون الحصول على صفحة ناجحة يحتاج لوقت طويل.