كيف تختار لون سجاد منزلك؟

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
كيف تختار لون سجاد منزلك؟

يوفر السجاد بقعة مريحة للأطفال للعب, كما و يقلل من خطر الإصابة أثناء السقوط, بالإضافة إلى اعتباره من الأمور الجمالية التي تضفي على المنزل جوا من الراحة و الأناقة, و ذلك بالإعتماد على عدة عوامل لإختيار شكله و ألوانه التي تتناسب مع مفروشات المنزل, و مساحاته, و غرفه, فكل غرفة من الغرف تحتاج إلى شكل و لون مغاير عن الأخرى, آخذين بعين الإعتبار العوامل الآتية:

النوافذ

في حال كانت النوافذ كبيرة و مشرقة, يفضل اختيار ألوان سجاد مشمسة و هادئة بعض الشيئ, لتجلب المزيد من الضوء إلى المنزل, و تزيد من البريق المطلوب.

لون الأبواب

يختلف لون السجاد تبعا للون أبواب الغرف, فالأبواب البيضاء تجعل ألوان السجاد الفاتح يظهر بلون بني و عصري, بينما الأبواب الخشبية تجعل ألوان السجاد الجريئة تبدو أنيقة.

الجدران

يفضل اختيار لون السجاد تبعا للون الجدران في الغرف, و ذلك لإعتبارهما مكملان لبعضهما البعض, في إظهار النواحي الجمالية للمنزل.

انعكاس السقف

يعكس لون السجادة على أسقف غرف المنزل, لذا يفضل أخذ لون السقف بعين الإعتبار عند اختيار لون السجاد, فإذا كان لونه أبيض, فإنه يفضل اختيار ألوان سجاد جريئة, بينما يستحسن اختيار ألوان باهتة و شاحبة في حال كان السقف ملون أو غير أبيض.

مطابقة الأثاث

يعتمد اختيار السجاد بالدرجة الأولى على الأثاث الموجود في غرف المنزل, فالأثاث الخشبي مثلا يجعل السجاد الملون يبدو أنيقا, و لكن للتأكد من صحة الإختيار, يفضل اختيار السجاد تبعا لظلال الأثاث.