كيف تحرق المزيد من السعرات الحرارية في المكتب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
كيف تحرق المزيد من السعرات الحرارية في المكتب

أن قضاء وقت طويل في المكتب يخفض مستوى حرق السعرات الحرارية لديك إلى حدوده الدنيا, فهذة الجلسة الطويلة التي لا تحتاج فيها الطاقة قد تكون سببا في زيادة وزنك, لذلك نقدم لك بعض الأعمال البسيطة التي من الممكن أن تقوم بها من أجل حرق عدد من السعرات الإضافية أثناء تواجدك في المكتب:-

ارفع قدميك و حركها بالتناوب

أثناء جلوسك على طاولة المكتب, قم برفع قدميك بالتناوب لبضعة سنتيمترات دون أن تكون معتمدا على شيء و لوحها في الهواء  لدقائق, هذه الحركة التي تعتمد فيها على عضلات رجلك هي وسيلة لحرق بعض السعرات الحرارية, كرر هذه الحركة قدر ما تستطيع.

مضغ العلكة

أن مضغ العلكة يحرق عدد لا بأس به من السعرات الحرارية في الساعة الواحدة, و لا يحتاج إلى القيام بشيء خاص, بل هو مناسب أيضا لوقت العمل كونه يزيد من التركيز.

ارتداء الكعب

ارتداء الكعب العالي كافي لحرق المزيد من السعرات الحرارية في كل خطوة تخطينها لما يحتاجه من جهد إضافي, من جراء الضغط الزائد على العضلات أثناء السير.

المشي و الكلام

متى استطعت القيام بذلك فأفعل, المشي و الكلام طرق فعالة لحرق السعرات الحرارية أثناء تواجد في المكتب, و قد تكون محظوظا إذا كان استقبال الهواتف إحدى مهمات عملك.

اختيار طريق أبعد للوصول إلى الأشياء

قد يكون الوصول إلى بعض الملفات ممكننا و أنت جالس على المكتب, و لكن من الأفضل لك الوقوف و الالتفاف حول المكتب للوصول إليه, و في كل الأشياء التي تحتاج إليها, حاول أن تأخذ أبعد طريق ممكنه لذلك, فهذا سيحرق سعرات حرارية إضافية .

الوقوف

بين وقت و أخر مثلا و أنت تقوم  بقراءة بعض الأوراق, أو أي عمل يمكن أن تقوم به و أنت واقف, تجب الجلوس, فالوقوف يسمح لك بحرق عدد إضافي من السعرات الحرارية.

لا تتناول الغداء في المكتب

إذا جاء وقت استراحة الغداء, فحاول الخروج من المكتب إلى مكان قريب من أجل تناول طعامك, فالسير من و إلى المكتب سيحرق المزيد من السعرات الحرارية.

تعود على شرب الماء

أن شرب كمية كافية من الماء يزيد من نشاط عمليات الأيض في الجسم, مما يزيد عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها خلال مكوثك في المكتب, الماء ثم الماء ثم الماء.

استخدام ظهر الكرسي للتمرين

تمرين ارجاع ظهر الكرسي إلى الخلف ثم إعادته إلى الامام بشكل متكرر تمرين رياضي رائع يساعدك على شد بعض عضلات جسمك, كما سيحرق عدد لا بأس به من السعرات الحرارية.