كيف تجعل السقف يبدو أعلى مما هو عليه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
كيف تجعل السقف يبدو أعلى مما هو عليه

تمتاز معظم تصاميم الشقق و البيوت في الوقت الحاضر بانخفاض أسقفها, و قد يجد البعض أن انخفاض السقف غير مريح, أو غير مناسب من الناحية الجمالية, و لحسن الحظ هناك العديد من الطرق لإظهار السقف أعلى مما يبدو عليه, و في ما يلي أبرز هذه الطرق.

  • يمكن طلاء السقف بالون الأبيض لإظهاره أعلى, و سواء بالون الأبيض اللامع, أو الأبيض القاتم, يمكن أن يعمل اللون الأبيض على إخفاء تدني ارتفاع السقف, فالأبيض اللامع يعطي بعض العمق, أما القاتم فيبعد السقف عن التركيز و لا يلفت الانتباه.
  • لا يعتبر اللون الأبيض دائما هو اللون المثالي للغرف, فمن لا يفضل اللون الأبيض يمكنه استبداله بألوان أخرى, لكن ذات درجات فاتحة, و يفضل اختيار الألوان الباردة, و كما يجب أن يكون لون السقف أفتح من لون الجدران.
  • من الطرق الفعالة لإظهار السقف أعلى, هو بطلاء الجدران بخطوط طولية, إن الخطوط الطويلة تعطي انطباع بالارتفاع, و كما لا يجب الالتزام بشكل الخطوط, يمكن طلاء أي أشكال يمكن رسمها بشكل طولي.
  • يوجد طريقة أخرى من خلال طلاء الجدران, وذلك بطلاء الجدران بتدرج ألوان من القاتم للفاتح, حيث أن يكون أسفل الجدار مطلي باللون القاتم و يتم تفتيح اللون بالتدريج لحين الوصول للسقف, بحيث يكون أعلى الجدار يمتلك أفتح درجة من اللون المطلي.
  • تجنب تعليق أي أدوات في سقف الغرفة, مثل المروحة و وحدة الإضاءة, أو أي أمور أخرى, فأنها تعمل على إظهار متى تدني ارتفاع السقف.
  • قم بوضع وحدات الإضاءة على جوانب الجدران, و تجنب وضعها في السقف, و كما يجب أن تكون الإضاءة موزعة بالتساوي في جميع أنحاء الغرفة, إن وجود إضاءة ضعيفة في أحد زوايا الغرفة يعمل على إظهار تدني ارتفاع السقف.
  • ينصح باستخدام ستائر لتغطية النوافذ في الغرفة, و أن أفضل طريقة لاستخدامها, هو باختيار الستائر الكبيرة التي تغطي الحائط بالكامل, من السقف حتى الأرضية, حيث أنه عند النظر للستار و رؤية الخطوط الطويلة التي تشكلها الستارة يعطي حس بالارتفاع, و بالتالي يخفي مستوى السقف الحقيقي.
  • يمكن الاستعانة بتعليق الصور و الأعمال الفنية على الجدران, ولكن يفضل تعليقها على مستوى عالي, وكما يفضل أن تمتلك هذه الصور و الرسومات أشكال طولية بداخلها عوضا عن الأشكال العرضية, و كما يمكن استخدام مرايا كبيرة الحجم و تعليقها على الجدران بحيث تكون المرآة مغطية أكبر قدر ممكن من الجدار بشكل طولي.