كيف تتفادى الصدامات مع مديرك؟

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
كيف تتفادى الصدامات مع مديرك؟

تحتاج كل مجموعة لقائد كي ينظم و يراقب و يقيم أدائهم, و في بيئة العمل على الرغم من وجود التناغم بين المدير و الموظفين, إلا أنه على الأغلب يكون هناك بعض الخلافات, إما بسبب المدير أو الموظفين, لكي تتحقق فيما إذا كانت المشكلة تكمن في تعامل المدير, يجب التأكد من بعض الأمور, و للتفادى الصدام معه, عليك بهذه النصائح, ومنها:-

  • حدد لماذا تعتبر مديرك مزعج, أو تعتقد أن مجرد طلب المدير أداء واجبك هو أمر مزعج, و في أغلب الأحيان ما يعتبر مزعج هو عدم التعاون, و نكران الجهد و عدم الثناء في حال تم العمل بشكل مثالي و التمييز بين الموظفين و التهرب من المسؤولية و النظرة الفوقية و التدخل بالأمور الشخصية دون طلب إذن.
  • لا تأخد الأمور بشكل شخصي, أحيانا تتطلب طبيعة عمل المدير إتخاذ بعض الإجراءات حتى يوضح لبعض الاقسام أن العمل يجري بالشكل الصحيح, و خاصة للأقسام الإدارية الأعلى مرتبة.
  • حاول ان تكون موظف نموذجي, بأنجاز جميع الأعمال المتعلقة بطبيعة الوظيفة و تطبيق قوانين و سياسات الشركة, لتبقى بعيدا عن الإنتقادات و التدخلات, و يفضل أن تبقى دائما على إستعداد للإجابة عن أي استفسارات متوقع من المدير.
  • نم مهاراتك في الحوار و النقاش, إذا ما كنت تجيد الحوار, سيتجنب المدير الخوض معك في حوار خوفا من أن يظهر عاجزا, و لكن استخدم مهاراتك بشكل لبق و انتق المصطلحات المناسبة.
  • ضع بعض الحواجز مع مديرك المزعج, تجنب الخوض بحوارات شخصي لكي لا تدع فرصة لإستخدام بعض النقاط ضدك في المستقبل, و لا تحاول أن تصبح الموظف المفضل لدى المدير لأنه عادة ما يبدل المفضلين لديه.
  • ابقى هادءا و طبيعيا في حال تواجد المدير داخل مساحة عملك, إن شعورك بالتوتر قد يجعل منك هدف للمدير و الهدوء يجعل منك المسيطر, و فيما إذا كان هناك صدامات خذ نفس عميق قبل إي ردة فعل.
  • ابتعد عن النميمة داخل مكان العمل, حاول التحدث مع الأشخاص الموثوقين فقط في مكان مناسب بعيدا عن بيئة العمل, عادة إذا ما علم المدير عن النميمة قد يستخدمها كنقاط سبلية في التقارير.