كيف أضع فيديو في اليوتيوب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٧ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
كيف أضع فيديو في اليوتيوب

نبذة عن موقع اليوتيوب

موقع اليوتيوب من أشهر المواقع العالمية للفيديوهات، و الذي يسمح بمشاهدة الفيديوهات من أغاني وأفلام وفيديوهات تعليمية وترفيهية وغيرها الكثير، ومشاركتها بشكل مجاني، فهو أحد المواقع التابعة لشركة جوجل، و يمكن للمستخدم إنشاء حساب خاص به على اليوتيوب، كما يمكن المشاهدين فرصة للتعبير عن رأيهم بالفيديو عند طريق إبداء إعجابهم به أو عدمه، أو عن طريق إضافة تعليقهم على الفيديو الذي يشاهدونه، بالإضافة إلى تقديمه خدمات أخرى مجانية مثل رفع الفيديوهات أو إنشاء قناة على اليوتيوب.

كيف أضع فيديو في اليوتيوب

إنشاء حساب على اليوتيوب

قبل البدء بالتحدث عن طريق طريقة وضع فيديو في موقع اليوتيوب، يتوجب على المستخدم الذي يريد أن يقوم بذلك امتلاك حسابا له على الموقع، أما إذا كنت لا تمتلك حسابا على الموقع فإن طريقة إنشاء الحساب سهلة جدا، فقط من خلال الدخول على موقع يوتيوب و الضغط على زر إنشاء حساب (create account) في أعلى الشاشة، و إتباع الإجراءات التي يطلبها يوتيوب منك لاسنكمال إنشاء الحساب.

وضع الفيديو في اليوتيوب

بعد إنشاء الحساب الخاص بك على موقع اليوتيوب عليك تسجيل الدخول إلى الموقع، ثم الضغط على زر (upload) المتواجدة في أعلى يمين الشاشة.

بعدها ستظهر شاشة نافذة تضمن زر (Browse)، حيث تستطيع من خلال الضغط على هذا الزر اختيار الفيديو الذي ترغب بتحميله على اليوتيوب من جهازك.

بعد اختيار الفيديو، اضغط على زر (upload video) الموجود أسفل النافذة.

بعد ذلك ستظهر لك نافذة تتضمن تعبئة البيانات المتعلقة بالفيديو، كإسم الفيديو و معلومات عن الفيديو ومواصفاته، قم بتعبئة هذه المعلومات ثم الضغط على زر (save changes) المتواجد في أسفل النافذة.

سوف يستغرق اليوتيوب بعض الوقت لتحميل الفيديو، ثم سوف يعطي إشارة بعد إنتهاء التحميل، و بهذا تكون قد قمت بتحميل الفيديو الذي تريده على اليوتيوب.

يمكنك إنشاء قناة على اليوتيوب

بعد تسجيل الدخول إلى حسابك على يوتيوب، تستطيع إنشاء قناة خاصة بك، لعرض محتوى تعليمي، أو فكاهي، أو محاضرات أو حتى إعلانات لمنتجاتك، أو أي فيديوهات أخرى في مجالات متنوعة، حسب مجال القناة التي ترغب في إنشائها، وتستطيع إنشاء القناة بالضغط على My Channel الموجودة على يسار الصفحة، ثم تنتقل إلى صفحة قناتك على يوتيوب لإتمام إعدادات القناة، ثم البدء باستخدام خدماتها، مثل الاشتراك بقنوات موجودة على يوتيوب تعرض أمامك، أو رفع فيديوهاتك الخاصة على قناتك، أو الاستمتاع بأي خدمة أخرى.

أخلاقيات استخدام اليوتيوب

مشاهدة الفيديوهات المفيدة و الأخلاقية و تشجيعها، و الابتعاد عن الفيديوهات غير الأخلاقية والبذيئة.

عدم مشاهدة أو رفع الفيديوهات التي تنشر الفتنة والإرهاب والقتل.

إنشاء قنوات ذات مغزى، ورفع فيديوهات أخلاقية عليها، وعدم رفع فيديوهات مصورة لأشخاص دون إذنهم.

رفع فيديوهات خاصة بك وتملك حقوق نشرها، وعدم سرقة فيديوهات غيرك ونسبها إليك.