كيفية كسب المال من المنزل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٣ ، ٢٦ يونيو ٢٠١٩
كيفية كسب المال من المنزل

العمل من المنزل

يتخذ العديد من الأشخاص قرارًا بالعمل من المنزل لأسباب عديدة فقد تكون رغبةً بالبقاء في المنزل مع الأطفال، أو الحاجة لرعاية أحد أفراد الأسرة، أو في بعض الأحيان رغبةً في التخلص من الالتزام بساعات عمل محددة والتي تعتبر كنوع من التحرر في التنقل، إن قرار العمل من المنزل يُعتبر قرارًا سهلًا، ولكن الأصعب هو تحديد العمل، ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن هناك العديد من طرق كسب المال من المنزل وتختلف وفقًا للأهداف التي يطمح إليها الشخص عند عمله من المنزل.[١]

طرق كسب المال من المنزل

أصبح العديد من الأشخاص يتوجهون لكسب المال من المنزل، وخصوصًا مع زيادة الوظائف التي يُمكن القيام بها من المنزل، سواء أكان العمل عن بُعد لشركة ما أو نشاط تجاري خاص بالفرد نفسه، وفيما يأتي العديد من طرق كسب المال المنزل والتي تعمل على تحقيق أرباح سنوية تعادل أكثر من متوسط رواتب الأفراد في الشركات:[٢]

  • تصميم الرسوم المتحركة: إذا امتلك الفرد موهبة في الإبداع والفن، فإنه يمكنه التوجه نحو إنشاء رسوم متحركة ورسوم بصرية للتلفزيون وألعاب الفيديو وأنواع الوسائط الأخرى.
  • الطهي: يُمكن القيام بتحويل جزء من المطبخ لعمل حُر يساعد على كسب المال من المنزل، من خلال تقديم الأطعمة و بيعها للأصدقاء والجيران أو من خلال شبكة الإنترنت.
  • التدوين: يُعتبر من طرق كسب المال في المنزل حيث يمتاز بكونه غير مكلف وسهل البدء به، قد يكون الأمر بسيطًا تمامًا مثل القيام بالكتابة عن الموسيقى أو الطعام المفضل، وفي النهاية، يمكن البدء في جمع الأموال من خلال هذه المُدونة.
  • رعاية الأطفال: يُمكن القيام بالعناية بالأطفال لساعتين أو ليوم كامل مقابل مبلغ مالي، حيث تُعتبر طريقة مُربحة لكسب المال من المنزل.
  • الاستشارات: إذا امتلك الفرد الخبرة الكافية في مجال تخصصه فيمكنه عندها القيام بتقديم المشورة للشركات الصغيرة.
  • إدخال البيانات: إن إدخال البيانات للشركات ليس هو الأكثر إثارة للوظائف، ومع ذلك لا يحتاج إلى أي خبرات سابقة، حيث يمكن البدء بسعر 10 دولارات في الساعة.
  • التحرير والتدقيق اللغوي: تدفع الشركات مثل Book in a Box حوالي 20 دولارًا في الساعة للمحررين ومصممي الكتب.
  • كسب المال من خلال اليوتيوب: يمكن إنشاء قناة خاصة على اليوتيوب، وتقديم الفيديوهات التعليمية التي تعكس خبرات الفرد.
  • التصميم الجرافيكي: تحتاج العديد من الشركات إلى شخص ما لتصميم شعاراتها أو موقعها الإلكترونية أو إعلاناتها، حيث يُمكن العمل في التصميم الجرافيكي.

التوازن بين العمل من المنزل والحياة

عندما العمل من المنزل قد يشعر الشخص بعدم وجود الحدود المادية بين العمل والحياة الشخصية، على الرغم من القيام على تنظيمها، فقد يكون من الصعب إدارة الحياة المهنية والأسرية بنجاح في نفس المكان خصوصًا إذا كان ذلك بوجود الأسرة في المنزل، ولتحقيق التوازن بين الحياة والعمل عند اللجوء لكسب المال من المنزل يوجد عدة طرق منها:[٣]

  • ارتداء الملابس: حتى يقوم الشخص على تحقيق إنتاج أكبر عليه أن يقوم على تغيير ملابس النوم إلى ملابس خاصة بالعمل، حتى يساعد ذلك في التفكير بالعمل.
  • إنشاء مساحة عمل مُعينة والحفاظ عليها: يشبه إلى حد كبير ارتداء ملابس مناسبة، حيث أن الالتزام بالقيام بالعمل فقط في مساحة محددة، مثل المكتب أو منطقة أخرى مقطوعة في منزلك، يمكن أن يساعد في خلق بيئة عمل أكثر إنتاجية.
  • التواصل الفعال: إن العمل من المنزل يمكن أن يخلق الانفصال؛ فمن المهم التواصل مع الفريق وبطريقة فعالة، فيمكن الذهاب للمكتب مرة على الأقل كل ثلاثة أشهر.
  • التركيز على مهام محددة: إن الطريقة الأكثر فائدة لتحقيق ذلك هي تخصيص أوقات محددة على الجدول الشخصي من أجل المهام الشخصية والمهنية، حيث يُساعد ذلك على الاستمرار في التركيز.

المراجع[+]

  1. "5 Different Ways to Work From Home", www.thebalancesmb.com، 23-06-2019. Edited.
  2. "50 Work-From-Home Jobs Paying as Much or a Lot More Than the Average American Salary", www.entrepreneur.com، 23-06-2019. Edited.
  3. "7 Ways to Improve Work-Life Balance When You Work at Home", www.businessnewsdaily.com، 23-06-2019. Edited.